ما هى أهم فوائد ماء الورد للعيون ؟

ماء الورد هو المياه العطرية التي يتم إعدادها عن طريق نقع بتلات الورد في الماء، وهو واحد من المكونات الأكثر استخداما في الأسر الهندية الآن فهو لم يهدئ الجلد بشكل رائع فقط، لكن أيضا يوفر لنا الكثير من الفوائد، ومن خلال المقال التالي سوف تتعرفين على فوائد واستخدامات ماء الورد للعيون .

 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالعين، فإن الكثير من الناس يجلبون ماء الورد لإنقاذهم، فهو له العديد من الفوائد الجمالية التي يمكن الإستفادة منها، حيث يمكن استخدامه كمطهر عضوى لأنه دواء قابض، وبصرف النظر عن هذا، فقد تقلل خصائصه المضادة للتحلل و البكتيريا من الإنزعاج الناجم عن تأثر البشرة بالتلوث والغبار .

 

 

1- ماء الورد يخفف من الدوائر المظلمة حول العيون :
من فوائد ماء الورد للعيون أنه من خلال استخدامه باستمرار فى مسح الدوائر أو الهالات الداكنة حول العين يعمل على تخفيفها بشكل كبير، وعليك تجهيز وعاء عميق، ثم يضاف إلبه ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد وملعقتين كبيرتين من ماء الورد البارد، ثم تغمس كرة من القطن في الخليط، ويدهن بها المنطقة الداكنة الموجودة حول العين، ثم اتركيها لمدة 20-25 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد، وينصح بتكرار الإجراء يوميا لتحقيق نتائج فعالة .

 

ماء الورد للعيون

 

2- استخدام ماء الورد كغسول للعيون :
بعد العمل لساعات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر المكتبية، فإن الإصابة بالتوتر والتهيج في العين أمر شائع، للتخلص من هذا، عليك استخدام ماء الورد للعيون، لذلك فمن الأفضل دائمًا إبقاء ماء الورد فى منزلك، وكل ما عليك هو استخدامه فى غسل عينيك، فبإمكانك أخذ بعض الماء العادي واضافة قطرات قليلة من ماء الورد البارد إليها، ثم أغمض عينيك وغسلها باستخدام بماء الورد .

 

 

3- ماء الورد يزيل الغبار :
مع زيادة الغبار والتلوث في البيئة، فإنه يتم استهداف أعيننا بسهولة، وحيث أنه من المستحيل إزالة كل الغبار من العين بالماء فقط، عليك إضافة بضع قطرات من ماء الورد في عينيك قبل النوم واضغط عليها قليلاً لإزالة الأوساخ، وبمجرد الإنتهاء من ذلك، أغسل وجهك بالماء البارد .

 

 

4- بلسم ماء الورد لمعالجة تهيج العين :
التهيج و الحرقة تحدث ضجة كبيرة في العيون وهو أمر مزعج للغاية، فإذا كنت تعاني من نفس الشيء، فسوف يساعدك ماء الورد بالتأكيد، عليك فقط أضافة بعض قطرات قليلة من ماء الورد لعينيك وأغلقها لمدة 10 دقائق، وهذا سيؤدي إلى تهدئة عينيك إلى حد كبير .

 

* من ناحية أخرى فإن ماء الورد له فوائد متعددة للشعر، لكن عليك سيدتي التأكد من جودته عند شرائه، لأن هناك أنواع رديئة منه تسبب تلف الشعر، وبامكانك استخدام ماء الورد للشعر بدون تخفيف للإستفادة القصوى من خصائصه، فهو قد يساعد فى علاج تساقط الشعر، حيث أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل صحى، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب وإنتعاش فروة الرأس وبالتالى يسهل وصول الدم الى فروة الرأس، من ناحية أخرى فهو يساعد على معالجة تقصف وتكسر الشعر، ويعالج إلتهابات فروة الرأس والحكة، ويقلل من ظهور القشرة .

 

* أما إذا تحدثنا عن فوائد ماء الورد للبشرة فهي أيضا كثيرة، فهو يساعد على إزالة المكياج، ويعمل على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهور علامات الشيخوخة ويقلل من ظهور التجاعيد، من ناحية أخرى فهو يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة المعرضة لها، ويقلل أيضا من إنتفاخ الجفون، ويساعد فى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، وعلاوة على ذلك فهو يقلل من آثار أشعة الشمس الضارة على البشرة .

مقالات مميزة :