5 إحصاءات مذهلة عن وحيد القرن

لاتزال أعداد الصيد غير المشروع لوحيد القرن عالية، ولكن هل سيؤدي الإنخفاض الأخير في الصيد الجائر في جنوب إفريقيا إلى ظهور فجر جديد لوحيد القرن؟ قد أصدرت الوزيرة إدنا موليوا من وزارة الشؤون البيئية بجنوب أفريقيا، أرقام الصيد غير المشروع لعام 2017 من جميع أنحاء جنوب إفريقيا، حيث قد تم صيد 1028 من وحيد القرن في عام 2017، وهو إنخفاض طفيف بحوالي 26 حيوان من 1054 حيوان قتل في عام 2016.

 

 

إحصاءات مذهلة عن وحيد القرن :

وحيد القرن

1- وحيد القرن يوجد على الأرض منذ حوالي 50 مليون سنة، وفي ذلك الوقت، تجولت الأنواع في عائلة وحيد القرن ليس فقط في أفريقيا وآسيا ولكن أيضا في أوروبا وأمريكا الشمالية، وكان هناك أنواع من وحيد القرن أطلقنا عليها اسم وحيد القرن العملاق، والذي نم حتى 20 قدم في الطول وكان لها قرن يصل طوله إلى 7 أقدام.

 

2- يمكن العثور على حوالي 500000 حيوان من وحيد القرن عبر آسيا وإفريقيا منذ قرن واحد فقط، ولكن منذ بداية القرن العشرين، إنخفضت أعداده بشكل كبير، وكان هناك 70000 فقط من وحيد القرن بحلول عام 1970 ، وحوالي 29000 فقط في البرية اليوم.

وحيد القرن

3- سعر قرن وحيد القرن مرتفع للغاية، وفي الواقع، أن منقذي وحيد القرن تطلب من الصحفيين عدم نشر السعر، وعلى الرغم من الإبلاغ عن السعر على نطاق واسع على أي حال، فإن العديد من خبراء الحفاظ على البيئة يشعرون بالقلق من أن هذا الدعاية يمكن أن تشجع المزيد من المجرمين على الدخول في تجارة قرن وحيد القرن وتحفيز المزيد من طلب المستهلكين، وبغض النظر عن السعر المحدد للكيلوجرام من قرن وحيد القرن، تجدر الإشارة إلى أن كل هذا العناء هو بسبب مادة الكيراتين الموجودة في القرن، وهو المنتج الذي لديه نفس المواد بالضبط مثل حوافر الخيل ومناقير الببغاء وحتى شعرنا وأظافرنا، نعم، يمكنك الحصول على نفس الشيء مجانا في كل مرة تقطع فيها أظافرك أو الحصول على شعر مقصوص.

 

لماذا ثمن قرن وحيد القرن باهظ الثمن ؟ يستخدم قرن وحيد القرن بشكل رئيسي في الطب الصيني التقليدي، ولكن ليس هناك أي دليل علمي على أن قرن وحيد القرن له أي قيمة طبية، وبشكل عام لا توجد أدلة كثيرة تدعم مجموعة كبيرة من الإدعاءات حول خصائص الشفاء لقرن وحيد القرن، وفي عام 1990، وجد الباحثون في الجامعة الصينية في هونج كونج أن الجرعات الكبيرة من مستخلص قرن وحيد القرن يمكن أن تخفض الحمى بشكل طفيف في الجرذان، ولكن تركيز القرن الذي يعطيه أخصائي الطب الصيني التقليدي أقل بكثير من الإستخدام في تلك التجارب مرات عديدة.

 

وحيد القرن

4- إذا استمرت مستويات الصيد غير المشروع في سيرها، فقد تختفي حيوانات وحيد القرن في البرية خلال العشرين سنة القادمة، ولن يكون هذا مجرد ضربة مدمرة للعالم ككل، ولكن أيضا للعديد من الإقتصادات الوطنية، والتي يمكن أن تستمر في جني الأموال من وحيد القرن من خلال السياحة البيئية ورحلات السفاري، وإن وحيد القرن مثل العديد من الحيوانات الكبيرة، يستحق أن يكون على قيد الحياة من الموت على مدار عمره الطويل، وسواء من خلال الفوائد البيئية الذي يوفرها لموائله، أو من خلال الآلاف والآلاف من الدولارات التي يرغب السائحون في دفعها لرؤية وحيد القرن يرعى بسلام في البرية.

 

5- يعد جنوب أفريقيا موطنا لحوالي 74٪ من سكان وحيد القرن الباقي في القارة، ومع ذلك فقد تم تسجيل أكثر من 6100 حيوان من وحيد القرن في هذا البلد خلال السنوات التسع الماضية، والصيد غير المشروع لا يعني أنه غير موجود بأي حال من الأحوال في جنوب أفريقيا، ويتصاعد الصيد غير المشروع لوحيد القرن في القارة الأفريقية بأكملها، وهو تهديد مستمر على مجموعة وحيد القرن الأصغر في آسيا، ووفقا لحفظ وحيد القرن، لا تقوم بلاد وحيد القرن الأخرى بنشر إحصائيات الصيد غير المنتظمة، ولكن توفر تحديثات في التقارير الإخبارية والنشرات الصحفية.

مقالات مميزة :