10 من اكبر انواع الكلاب فى العالم بالصور

يقال ان الكلب هو افضل صديق للانسان فهو من اوفى المخلوقات ولا يترك صاحبه مهما حدث ، واليوم سوف نتحدث عن اكبر انواع الكلاب فى العالم ، وتختلف الكلاب فى الطول والوزن ، وكان اثقل الكلاب في التاريخ كلب سانت برنارد ، وكان وزنه حوالي 166 كجم ، الكلاب من الحيوانات الاليفة الاكثر شعبية في العالم .

 

لكن الكلاب الكبيرة عادة لا تفضل الحياة في الاماكن المغلقة وتحتاج الى مساحات مفتوحة والكثير من التمارين الرياضية ، وفى الغالب يمتلك اكبر انواع الكلاب اصحاب المزارع والثروة الحيوانية ، واليكم قائمة بـ 10 من اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

1- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب الماستيف الانجليزى :

كلب الماستيف الانجليزى من اكبر انواع الكلاب

كلب الماستيف الانجليزى من اكبر انواع الكلاب

 

اذا نظرنا إلى الحجم فسوف نجد ان كلب الماستيف الانجليزي هو اكبر انواع الكلاب في العالم ، هذه السلالة منحدرة من سلالة ألونت القديمة وسلالة بوناسس بريتانياي ، وبصرف النظر عن كونها اكبر انواع الكلاب الا انها ايضا شعبية جدا ومن الحيوانات الاليفة التى عادة يتم الاحتفاظ بها في المزارع ، ويتراوح وزن الذكور فى هذه السلالة بين 150 و 250 رطلا (68 الى 113 كجم) ، ويتراوح وزن الاناث من 120 الى 180 رطل (54 الى 82 كجم) .

 

وموسوعة جينيس للارقام القياسية سجلت كلب زوربا ، الذي ينتمي الى هذه السلالة الانجليزية باعتباره احد اطول واثقل الكلاب في العالم ، وزن الكلب حوالي 142.7 كجم وطوله حوالى 27 بوصة ، وقد استخدمت الكلاب الضخمة فى الحجم من قبل الرومان فى معارك غلادياتوريال ، ويعتبر هذا الكلب اكبر كلب فى العالم من حيث الحجم ، لذلك يوجد على رأس قائمة اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

2- من اكبر انواع الكلاب فى العالم الكلب الدانماركي الضخم :

الكلب الدانماركي الضخم من اكبر انواع الكلاب

الكلب الدانماركي الضخم من اكبر انواع الكلاب

 

الكلب الدانماركي الضخم من سلالات الكلاب الالمانية التى تشتهر بجسمها الضخم وكذلك بطولها الكبير ، وهي واحدة من اكبر انواع الكلاب فى العالم ، وقد حصل الكلب الدانماركي الضخم على لقب اطول كلب في العالم وفقا لموسوعة جينيس للارقام القياسية ، هذا الكلب المدهش يفضل تناول الدجاج وزبدة الفول السوداني .

 

وزن هذا الكلب يكون من 50 الى 90 كيلوجرام وارتفاعه يصل الى 44 بوصة ، وهو من كلاب الصيد ، وتنمو هذه السلالات من الكلاب سريعا جدا ، والجراء يكون طولها مثل الكبار في اوقات قياسية ، هذه الكلاب ساحرة جدا ولطيفة بطبيعتها ، وهى كلاب نشيطة ولعوب ايضا ، ويعتبر هذا الكلب ثاني اكبر انواع الكلاب فى العالم ، لون معطفهم ازرق واسود .

 

هذه الكلاب تعتبر ايضا من الحيوانات الاليفة الاكثر شعبية في العالم والناس يحبون هذه الكلاب بسبب طبيعتها اللطيفة، كما انها موالية جدا للاسرة وتلعب بشكل جيد مع الحيوانات الاليفة الاخرى والاطفال .

 

 

3- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب سانت برنارد :

 كلب سانت برنارد من اكبر انواع الكلاب

كلب سانت برنارد من اكبر انواع الكلاب

 

هذا الكلب يعتبر احد اكبر انواع الكلاب فى العالم ، وقد نشأ كلب سانت برنارد في شمال ايطاليا وسويسرا ، وهو مشهور جدا لجسمه وقوة عضلاته ، سلالة سانت برنارد هي سلالة كلب عملاقة تم تسميتها على اسم سانت برنارد .

 

في البداية كانت تستخدم كلاب سانت برنارد لعمليات الانقاذ في جبال الالب ، عيبهم الوحيد انهم بحاجة الى التدريب المناسب لتجنب خطورتهم ، سلالة كلاب سانت برنارد المدربة تدريبا جيدا ودية للغاية ، وتشتهر هذه السلالة من الكلاب بحجمها الهائل وانها احد اكبر انواع الكلاب في العالم .

 

يتراوح متوسط وزن هذه السلالة بين 65 و 120 كجم وارتفاعها من 70 إلى 90 سم ، هذا الكلب ليس مرح جدا ولكنه يرتبط باسرته ، وتستخدم هذه الكلاب لانقاذ المسافرين من الثلوج ، ويقال ان اطول كلب في التاريخ من سلالة سانت برنارد كان يبلغ طوله ثمانية اقدام وستة بوصات ، وعادة ما يكون باللونين الاحمر والابيض مع وجود ظلال سوداء ، وهى فى المركز الثالث فى قائمة اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

4- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب الماستيف النابوليوني :

كلب الماستيف النابوليوني من اكبر انواع الكلاب

كلب الماستيف النابوليوني من اكبر انواع الكلاب

 

الماستيف النابوليوني من سلالات الكلاب القديمة التي كانت تستخدم للحراسة بسبب شكلها المخيف وبسبب حجمها الكبير ، فهى احد اكبر انواع الكلاب فى العالم ، ويرجع اصل هذه السلالة الى ايطاليا ، وزن هذه السلالة من الكلاب يختلف من 54.4 الى 90.4 كجم وطولها من 26 بوصة إلى 30 بوصة ، كما انها تحتاج إلى تدريب مبكر ولكنها سلالة لطيفة جدا وذكية .

 

وغالبا ما تستخدم هذه السلالة الضخمة كحارس ومدافع عن العائلة والممتلكات ، ولها عدة الوان من بينها الرمادي والاسود والبني ، وتعتبر هذه الكلاب من بين اكبر انواع الكلاب فى العالم الا ان عمرها قصير نسبيا والحد الاقصى لها 10 سنوات، ويجب ان تتبع هذه الكلاب نظام غذائي صحي من اجل الحفاظ على صحتهم .

 

 

5- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب ولف هاوند الايرلندي :

كلب ولف هاوند الايرلندي من اكبر انواع الكلاب

كلب ولف هاوند الايرلندي من اكبر انواع الكلاب

 

هذه الكلاب ايضا تعتبر من بين اكبر انواع الكلاب فى العالم ، ويرجع اصلهم الى ايرلندا ، وكانت تستخدم هذه الكلاب الجميلة في البداية فى الصيد والحراسة ، وهي اطول سلالة كلاب في العالم .

 

وزن الكلب يمكن ان يختلف من 53 الى 84 كيلوجرام ، ويمكن ان يتراوح الطول من 28 الى 35 بوصة ، ارجل هذا الكلب طويلة جدا وقوية ، نمو الكلب بطيء قليلا ، ويحتاج الى سنتين على الاقل ليصبح ناضج ، وهى سلالة ذكية جدا وصبورة جدا ، هذه السلالة من الكلاب من الوانها الرمادي ، الاسود ، الاحمر والابيض ، وهي فى المركز الخامس فى قائمة اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

6- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب ليونبيرجير :

كلب ليونبيرجير من اكبر انواع الكلاب

كلب ليونبيرجير من اكبر انواع الكلاب

 

سلالة كلاب ليونبيرجير معروفة انها سلالة كلاب عملاقة ، ويرجع اصلها الى ألمانيا لذلك تأخذ اسمها من مدينة ليونبرغ في بادن فورتمبيرغ ، وزن الكلب يتراوح من 45 الى 77 كيلو جرام وارتفاع الكلب يتراوح من 26 الى 32 بوصة ، ويأتى هذا الكلب في اربعة الوان وهي الاصفر والاحمر والكريمى والبني .

 

هذه السلالة هى سلالة ذكية جدا واوفياء جدا ويحبون الاطفال ، ولانهم من اكبر انواع الكلاب فان لديهم معطف مزدوج وسميك ، ومثل معظم الكلاب الضخمة الاخرى فان عمر هذا الكلب ايضا قصير حوالى 7 سنوات ، ويمكن ان تحدث له بعض المشاكل الطبية في وقت لاحق من الحياة بسبب حجمه الكبير .

 

 

7- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب نيوفاوندلاند :

كلب نيوفاوندلاند من اكبر انواع الكلاب

كلب نيوفاوندلاند من اكبر انواع الكلاب

 

كلاب نيوفاوندلاند هي ايضا احد اكبر انواع الكلاب في العالم ويتراوح وزنها بين 60 الى 70 كيلوجرام وارتفاعها من 27 الى 30 بوصة ، كما ان الوانها مختلفة ايضا فقد تكون اسود وبني او ابيض واسود .

 

كلاب نيوفاوندلاند ليست اكبر كلاب فى العالم ، ولكن احيانا تحدث استثناءات ، فان هذه الكلاب يمكن ان يزيد وزنها عن 90 كيلو جرام ويكون طولها ستة اقدام ، هذه السلالة نشأت في كندا ، ومعروف عنها القوة والذكاء والولاء ، قدراتهم فى السباحة غير عادية ، لذلك تستخدم فى الانقاذ ، فهى سلالة ذكية جدا ومناسبة تماما للاطفال لانها هادئة جدا ولطيفة ، ولديهم ايضا معطف مقاوم للماء .

 

وقد تم تربيتها في الاصل ليستخدمها الصيادين لنقل الشباك والخشب لبناء السفن ، فهى جيدة جدا في المياه وعلى الارض ، وكذلك هي من افضل الكلاب التى تعيش على الساحل ، وعلى الرغم من كونها واحدة من اكبر انواع الكلاب، الا انها لا تبدو مخيفة ومن الحيوانات اللطيفة جدا التى تحب الاسرة .

 

 

8- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب الراعي الاناضولي :

كلب الراعي الاناضولي من اكبر انواع الكلاب

كلب الراعي الاناضولي من اكبر انواع الكلاب

 

كلب الراعي الاناضولي نشأ في الاناضول ثم انتقل الى امريكا ، وزن هذا الكلب يتراوح بين 41 الى 68 كجم وارتفاعه من 26 الى 31 بوصة ، وهو احد اكبر انواع الكلاب فى العالم ، ويشتهر هذا الكلب ايضا بقدرته على التحمل وبذكائه وقوته وولائه وقدرته على الحماية .

 

فهم يحبون العب مع الاطفال ولكن يجب على الآباء الحذر لان هذه الكلاب قوية جدا ، هذه السلالة موجودة منذ اكثر من 6،000 سنة وتستخدم اساسا لحماية الحيوانات فى المزرعة ، وتوجد هذه الكلاب فى المركز الثامن فى قائمة اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

9- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلب جبال البرانس الضخمة :

كلب جبال البرانس من اكبر انواع الكلاب

كلب جبال البرانس من اكبر انواع الكلاب

 

توجد هذه الكلاب الضخمة فى امريكا الشمالية وتشتهر بجمالها وولائها وطاعتها ، وهم يسمعون بشكل جيد جدا ، وينبحون كثيرا ، ويطلق عليهم ايضا كلاب جبال بيرينان ، وهي كلاب طويلة ولديها انف وشفاه سوداوتين ، ولديها ايضا طبقة مزدوجة مقاومة للطقس ، وفرائهم الخارجي طويل وسميك ومسطح ، وتستخدم هذه الكلاب عادة لحراسة الثروة الحيوانية، وهى كلاب لطيفة جدا مع العائلة والاطفال .

 

هذه السلالة من الكلاب ليست مناسبة للعيش في الاماكن الضيقة لانها تحتاج إلى الكثير من النشاط البدني ولا تفضل البقاء بمفردها ، لكن من الجيد انه يمكن تدريبهم بسهولة وهم لطفاء جدا تجاه الغرباء ، وتوجد هذه الكلاب الضخمة فى المركز التاسع فى قائمة اكبر انواع الكلاب فى العالم .

 

 

10- من اكبر انواع الكلاب فى العالم كلاب الماستيف الفرنسية :

 كلاب الماستيف الفرنسية من اكبر انواع الكلاب

كلاب الماستيف الفرنسية من اكبر انواع الكلاب

 

وهى سلالة كلاب تشتهر برأسها الضخمة وجسمها العضلي ، وهى احد اكبر انواع الكلاب فى العالم ووزنها يتراوح بين 54 الى 62.2 كجم وطولها من 20 الى 23 بوصة ، وتستخدم هذه الكلاب في الاعمال الثقيلة مثل سحب العربات ونقل الاشياء الثقيلة ، وايضا فى حماية القطعان .

 

في الماضي ، كانت تستخدم هذه الكلاب لحراسة القلاع الاوروبية ، وهى ايضا احد اقدم سلالات الكلاب في اوروبا ، ما يميز هذه السلالة رؤوسهم العملاقة ، اشتهرت هذه السلالة بصورة كبيرة بعد ظهورها فى فيلم تيرنر وهوش لتوم هانكس ، هذه الكلاب لا تفضل الوحدة ولا تفضل ايضا الجو الحار ، وفى حالة عدم تدريبهم جيدا فلن يكونوا لطفاء مع الكلاب الاخرى او الغرباء .

مقالات مميزة :