معلومات عن سلالة قط الأنجورا التركي بالصور

قط الأنجورا التركي المعروف أصلا بإسم الأنجورا، وقد أطلق علي اسم راقص الباليه، ويقال إن هذه القط الرائع يرقص بأناقته الجميلة المغطاة بطبقة حرير مزركشة بألوان مختلفة، وقط الأنجورا التركي التقليدي عبارة عن قط أبيض مائل لللون الثلج مع معطف خارجي لامع متوسط الطول، ولا يوجد معطف داخلي، وبنية الجسم قوية.

 

وقط الأنجورا التركي يأتي في مجموعة من الألوان الأخرى، بما في ذلك الأسود والأزرق والكريمي والأحمر والبني والفضي والأرجواني، وهو يأتي في أنماط مختلفة أيضا، بما في ذلك من الخطوط، والبقع البيضاء، والسحب الملونة، ويميل الفراء الموجود على الجزء السفلي من قط الأنجورا التركي إلى أن يكون متموجا بعض الشيء، ولكن باقي معطفه مستقيم.

 

 

شخصية قط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي هو رفيق حنون وفضولي وذكي، وهو قط ودود للغاية ولديه ولاء قوي قوي لأصحابه، وفي الواقع، يبدو أنه يتوقع أن يكون أصحابها مهتمين به بنفس قدر حبه لهم، ويعتقد أنك إذا تجاهلت قط الأنجورا التركي يمكنك توقع مشاركته في أنشطة تهدف إلى جذب انتباهك، مثل ضرب الطاولة حتى تتوقف عما تفعله وتنتبه إليه.

 

وعلى الرغم من كونه مرح وودود، إلا أن قط الأنجورا التركي يتمتع بالراحة والاسترخاء أيضا، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون القط منعزل إلى حد ما، وخاصة مع الغرباء على الرغم من أنه في بعض الأحيان يكون متحمسا ومرحبا، وهذا يولد الترابط عن كثب مع أصحابه، ويتسامح قط الأنجورا التركي عادة مع الحيوانات الأخرى المصاحبة في أسرته.

 

 

مستوى نشاط قط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي هو قط حيوي ورشيق ورياضي، ويظل نشط طوال حياته، وقد يبدو هذه السلالة رقيقة للغاية، ولكن في هذه الحالة تكون المظاهر خادعة، وقط الأنجورا التركي حيوان قوي وعضلي له غريزة صيد راسخة غالبا ما يكون راضي عن طريق مطاردة الألعاب أو الأشياء الأخرى في جميع أنحاء المنزل.

 

 

الصفات السلوكية لقط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي هو واحد من سلالات القطط المحلية التي تبحث عن أماكن عالية، ويمكن العثور عليه في الجزء العلوي من الباب، أو على الثلاجة، أو على رف الكتب أو في أي مكان مرتفع آخر يمكنه من خلاله الإشراف على ما يحدث في منزله.

 

 

تاريخ قط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي هو واحد من أقدم سلالات القطط المحلية المعترف بها، وقد ذهب مربو الحيوانات إلى أبعاد كبيرة للحفاظ على سلالات الدم نقية، ويأتي قط الأنجورا التركي من أنقرة (اأنجورا سابقا)، وهي نفس المنطقة التي أدت إلى إنشاء العديد من الحيوانات الأخرى ذات الفراء الحساس والمعاطف الحريرية الطويلة، ويعتقد أن قط الأنجورا التركي ينحدر من القطط البرية الأفريقية وهي واحدة من أوائل القطط ذات الشعر الطويل التي وصلت إلى أوروبا.

 

وأصبحت القطط المنزلية التي جلبها التجار من مصر معزولة تماما في المناطق الجبلية في شرق الأناضول، ومن خلال زواج الأقارب، والتهجين مع القطط البرية والإنتقاء الطبيعي، تطورت هذه الحيوانات الفريدة في نهاية المطاف إلى عدة سلالات مختلفة ذات الشعر الطويل، بما في ذلك قط الفان التركي وقط الأنجورا التركي، وتم الإعتراف بقط الأنجورا التركي باعتباره سلالة متميزة في أوروبا بحلول أوائل القرن السابع عشر.

 

 

يرجع تاريخ أقدم الإشارات المسجلة إلى قط الأنجورا التركي إلى القرن السادس عشر في فرنسا، وكانت هذه السلالة ممثلة تمثيلا جيدا في أواخر عام 1800 و 1900 خلال بدء القطط الأصيلة في أوروبا القارية وبريطانيا العظمى، واستخدم الفيكتوريون القطة البيضاء الجميلة من تركيا لإطلاق برنامج تكاثر لإنتاج السلالة الفارسية ذات الشعبية الكبيرة، نتيجة لذلك، اختفى قط الأنجورا التركي تقريبا، وبحلول أوائل القرن العشرين، لم يكن هناك قط الأنجورا التركي تقريبا على حلبة العروض الدولية.

 

وعندما أصبح قط الأنجورا التركي نادر بشكل مقلق، سواء في موطنه الأصلي أو في أي مكان آخر، بدأت الحكومة التركية برنامج تربية غير معروف نسبيا ولكنه دقيق بالتعاون مع حديقة حيوانات أنقرة، والتي تهدف إلى تنشيط وحماية والحفاظ على ما يعتبرونه كنزا وطنيا في نهاية المطاف وهو قط الأنجورا التركي الأبيض الرائع الجميل.

 

لقد تعلم مربو السلالات في الخارج وخاصة في أمريكا الشمالية وبريطانيا العظمى والسويد في نهاية المطاف من برنامج التربية الانتقائي هذا واتخذوا خطوات للحصول على فائض من القطط التي مكنتهم من بدء جهودهم في التربية لإعادة تأسيس هذه السلالة التاريخية، ولم يكن من السهل الحصول على قط الأنجورا التركي، لأن المربين في حديقة الحيوانات في أنقرة كانوا يترددون في السماح لقططهم بالذهاب إلى مكان آخر خارج نطاق السيطرة على التربية.

 

ومع ذلك، في الخمسينيات من القرن الماضي، رأى الجنود الأمريكيون هذه الحيوانات الرائعة في حديقة الحيوان وأخذوا أخبارا عنها في الموطن، وفي نهاية المطاف، في أوائل الستينيات من القرن العشرين سمحت حديقة حيوانات أنقرة للعقيد والسيدة والتر غرانت بالحصول على ذكر أبيض غريب الأطوار يدعى يلدز من قط الأنجورا التركي، بالإضافة إلى أنثى بيضاء ذات العيون الكهرمان تدعى يلديزك وأصبح هاتان الأنجورتان التركية أساس برنامج التربية الأمريكية، وولد أول عينات من قط الأنجورا الأمريكي في عام 1963.

 

 

في عام 1964، أفادت التقارير أن الرقيب والسيدة إيفان لينباخ أحضروا زوجا من قط الأنجورا التركي إلى أريزونا، وبعد ذلك، من الواضح أن السيدة راي بورتر أحضرت أنثى بيضاء حاملا وذات عيون غريبة، هي بلكزار، إلى أمريكا، وكانت المواليد لأحد ذكور حديقة حيوان أنقرة المسمى سام أوف، وأعتقد، التي أسست الأنجورا التركية في الولايات المتحدة استوردت زوج تكاثر آخر في عام 1966، وهي أنثى بيضاء ذات عيون كهرمان تدعى يمان وذكر أبيض غريب العين يدعى ماف، وتبعها القطط الأخرى في أواخر عام 1960 وخلال عام 1970.

 

أصبح قط الأنجورا التركي سلالة راسخة في أمريكا الشمالية، ومع ذلك، لم يصل بريطانيا العظمى حتى السبعينيات، ولا يسمح بأي تهجين مع سلالات أخرى، لأن أنصار السلالة يصرون على الإحتفاظ بسلالات دم قط الأنجورا التركي نقية تماما، وتم الإعتراف رسميا بقط الأنجورا التركي ومنحه مكانة البطولة من قبل بعض سجلات القطط في أوائل السبعينات.

مقالات مميزة :