يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات عن القطط اليابانية قصيرة الذيل

توجد قطط يابانية قصيرة الذيل و هي مختلفة بعض الشيء عن سلالات القطط الأخرى ، وتتميز بالمكر الغير عادي ، فهى انواع قطط يابانية قصيرة الذيل و تعتبر من السلالات القديمة، وقد صور الفن الآسيوي قطط يابانية لعدة قرون ، وليس هناك طريقة مؤكدة أن نقول أنها نشأت في بلد معينة ، ولكن هناك سجلات تشير إلى ان هذه السلالة قد نكون في الواقع اصلها كوري أو صيني ، فلديهم نظرة شرقية واضحة.

 


مظهر قطط يابانية قصيرة الذيل :
فهى قطط يابانية قصيرة الذيل و متوسطة الحجم ، ولها عظام وعضلات وبنية محددة تبدو ضخمة ، ووجهه الاسيوي الواضح ذات العيون المائلة ويتميز بعظام الخد العالية التي تكون على رأس ثلاثي ، وساقيه طويلة بما يكفي لإعطاءه مظهر مربع.

 


والميزة الأكثر تميزا في هذا القط هو ان لديه ذيل قصير ، واخذ من هذه الميزة لقبه ، فذيل اى قطط يابانية يشبه كثيرا ذيل الأرنب، ومنفوخ مثل قط بوم بوم ، ويحتوي ذيله علي مفاصل تقتصر على ثلاث بوصات في الطول الإجمالي،  وغالبا ما تنصهر هذه المفاصل مع سلسلة من المنحنيات ومكامن الخلل، لذلك يجب توخي الحذر عند التعامل مع ذيل هذه القطة لتجنب إلحاق الضرر بها .

 

معلومات عن قطط يابانية قصيرة الذيل

قطط بابانية


اما عن فرو قطط يابانية قصيرة الذيل فهو قصير وهناك مجموعة متنوعة من الفراء ، وهناك فراء أطول وأشعث قليلا حول الكتفين والبطن، اما عن الوانه فيأتي القط في الوان صلبة متوسطة ويكون عادة ثنائي اللون او ثلاثي اللون ، ولديه الوان جريئة وأنماط مرغوب فيها للغاية .

 


شخصية قطط يابانية قصير ةالذيل :
يتميز القط الياباني قصير الذيل بانه حنون، ويحب المغامرة، ويتطلب قدرا كبيرا من الاهتمام من أصحابه ، واذا لم يحظي بالقدر المناسب من الاهتمام فانه سوف يجد وسائل لتسلية نفسه ، مما ينتج عن هذا في بعض الاحيان سلوك مدمر، على الرغم من أن هذه ليست بالتأكيد نيته في التصرف ،واذا كنت تريد ان تمتلك هذه السلالة ،فيجب أن تكون على علم أن إناث هذه القطط الكبار يتشاجرون أحيانا من أجل الهيمنة، لذلك قد تكون فكرة جيدة اختيار صحبة لها من الجنس الآخر، ويفضل ان تكون تم تعقيمها اذا كنت ترغب في تربيتها في المستقبل.

 


مخاوف صحية قد تصيب قطط يابانية قصيرة الذيل :

معلومات عن قطط يابانية قصيرة الذيل

قطط بابانية


لحسن الحظ، لا يبدو أن القطط اليابانية قصيرة الذيل تعاني من أي عوامل وراثية أو مشاكل صحية أخرى ، فكل ماعليك هو توفير الرعاية الأساسية للقطة الخاصة بك ، ويجب الحفاظ عليها في حالة صحية لسنوات عديدة قادمة.

 


سلالات مماثلة لـ قطط يابانية قصيرة الذيل :
قطط يابانية قصيرة الذيل ليست القطط الماكرة الوحيدة التي تتميز بالذيل القصير ،  فهناك القط مانكس وهو ايضا سلالة نوعا ما قصير الذيل ، ولكن قد يكون تحور الجين الذي يتسبب في ذيول قصيرة مسؤول أيضا عن عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك السنسنة المشقوقة وتشوهات الحوض ، ولا يزالون اصحاب الحيوانات الاليفة تجري تطويرا للقط قصير الذيل الأمريكي، فهم يريدون ان ينتجون سلالة مع ذيول طولها نصف طول ذيول القطط العادية.

 


قطط يابانية قصيرة الذيل جالبة للحظ :

معلومات عن قطط يابانية قصيرة الذيل

قطط بابانية


في الثقافة اليابانية، يعتقد ان قطط يابانية قصيرة الذيل جالبة للحظ ، ويشار الي ان رسومات القطط الموجودة في العديد من المنازل والشركات في جميع أنحاء هذا البلد تكون عادة عبارة عن لفتة ترحيب.

 

مقالات مميزة :