معلومات عن ولاية الاسكا اكبر ولاية امريكية

الولايات المتحدة الامريكية سميت بهذا الاسم نظرا لانها تتكون فى الاساس من عدة ولايات ومنها ولاية الاسكا ، تكساس ، كاليفورنيا ، مونتانا ، نيومكسيكو ، أريزونا ، وغيرها من الولايات ، وتأتى فى المقدمة من حيث المساحة ولاية الاسكا ، وفى هذا الموضوع سوف نتحدث عن ولاية الاسكا اكبر ولاية امريكية وصوف نقدم العديد من المعلومات والاحصائيات عن هذه الولاية .

 

معلومات عن الاسكا اكبر ولاية امريكية

 

فى حين ان مدينة نيويورك هى المدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان فى الولايات المتحدة تعتبر( ياكوتات ) الاسكا هى اكبر مدينة فى المنطقة وتضم ياكوتات 9.459.28 ميلا مربعا من مساحة المنطقة ، وتتألف من 1.808.82 ميل مربع من مساحة المياه ، و 7.650.46 ميل مربع من مساحة الارض اليابسة ، والاسكا اكبر من ولاية نيوهامشير وهى من اكبر ولايات امريكا ، والمعروفة رسميا بإسم ( مدينة ومقاطعة ياكوتات ) ، وعززت المدينة ( مدينة ياكوتات ) الاسكا فى عام 1992 لتكون اكبر مدينة فى البلاد .

 

واحتضنت الاسكا النازحين المشردين من جونو باعتبارها اكبر مدينة ، فمدينة سيتكا 2874 ميل مربع و جونو 2717 ميل مربع ، ( سيتكا كانت اقدم مدينة كبيرة بعد ان تم تشكيلها من دمج المدينة والمقاطعة فى عام 1970 ) .

 

الاسكا ياكوتات هى مثال مثالى جدا لمدينة ( مترامية الاطراف ) ، والتى تشير الى مدينة لها حدود تمتد الى ما هو ابعد من منطقتها المتقدمة ( وبالتأكيد لن يتم تطوير الانهار الجليدية والحقول الثلجية فى المدينة فى وقت قريب ) .

 

ومن ضمن الولايات ولاية جاكسونفيل ، فلوريدا هى اكبر مدينة فى المنطقة متجاورة فى 758 ميل مربع ، جاكسونفيل تشمل كل من مقاطعة دوفال ، فلوريدا باستثناء المجتمعات الشاطئية ( شاطئ اتلانتيك ، نبتون ، وشاطئ جاكسونفيل ) وبالدوين .

مقالات مميزة :