يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

ما هى فوائد زيت الزيتون للشعر ؟

كتب: ماجيك بوكس
هل تعتقدين أن استخدامات زيت الزيتون تقتصر على المطبخ ؟ حان الوقت لتعرفي ان زيت الزيتوت من اهم عناصر الجمال والعناية بالشعر ايضا ، فوائد زيت الزيتون للشعر لا تحصي لذلك يطلق عليه "الذهب السائل" ، معظم الفتيات والسيدات يستخدمن زيت الزيتون بالفعل لبشرتهم ولبعض الاغراض الصحية ، ولكن استخدام زيت الزيتون للشعر اقل شهرة ، لذلك جمعنا لكم 10 من فوائد زيت الزيتون للشعر .

 

 

1- من فوائد زيت الزيتون للشعر ازالة القشرة :
من اهم فوائد زيت الزيتون للشعر انه يساعد شعرك على مكافحة قشرة الرأس ، يمكنك مزج القليل من الليمون معه قبل تدليك فروة الرأس بلطف بهذا الخليط مع الاستخدام المنتظم سوف تلاحظي ازالة القشرة تماما من شعرك .

 

 

2- من فوائد زيت الزيتون للشعر انه يحد من التلف :
زيت الزيتون يساعد فى إضافة لمسة من الرطوبة والكثافة لشعرك ، وخصوصا عند استخدامه خلال أشهر الشتاء الجافة ، زيت الزيتون لا يعتبر فقط بمثابة بلسم لشعرك بعد استخدام الشامبو ولكنه يمنع ايضا تلف وانقسام الشعر .

 

زيت الزيتون للشعر

 

3- من فوائد زيت الزيتون للشعر انه يعتبر ملين :
إذا كان نسيج شعرك خشن وهش ، يجب عليكي فرك بعض من زيت الزيتون على شعرك ، وسوف يلين شعرك ويقلل من التجاعيد الموجوده فى شعرك .

 

 

4- من فوائد زيت الزيتون للشعر المساعدة في تصفيفه :
يمكنك استخدام زيت الزيتون لتصفيف شعرك بطريقة سهلة للغاية ، كل ما عليك القيام به هو وضع الزيت الساخن على شعرك ثم على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة ، سوف يساعد زيت الزيتون فى سلاسة وليونة شعرك .

 

 

4- من فوائد زيت الزيتون للشعر انه يقويه :
من فوائد زيت الزيتون للشعر انه غني بالفيتامينات المتعددة التي تساعد على قفل الكيراتين في شعرك ، وزيت الزيتون هو احد أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها من أجل ان يصبح شعرك اكثر قوة .

 

 

5- من فوائد زيت الزيتون للشعر المساعدة فى نموه :
استخدام زيت الزيتون لنمو الشعر هى فكرة جيدة لأنه يزيل تراكمات الزهم (الغدد الدهنية) الزائدة ، وهذا أمر عظيم لأن الزهم يعوق نمو بصيلات الشعر الجديدة ونمو الشعر بشكل عام ، استخدام زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يساعد شعرك على النمو لفترة أطول .

 

 

6- من فوائد زيت الزيتون للشعر يجعله صحي :
إذا كنتي تستخدمي ماسك زيت الزيتون ، فإنه يضمن أن يصبح شعرك صحي بشكل دائم .


* يمكنك مزج العسل وصفار البيض وزيت الزيتون لعمل عجينة ثم ضعيها على شعرك .

* اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بشامبو خفيف .

 

 

7- من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يزيل الشعر المجعد :
زيت الزيتون يمكن أن يحد من تجعد الشعر عندما تقومي بتدليكه على فروة رأسك قبل استخدام الشامبو .

 

 

8- من فوائد زيت الزيتون للشعر التقليل من التهيج في فروة الرأس :
إذا كانت فروة رأسك عرضة للحكة ، فان زيت الزيتون هو كل ما تحتاجي اليه للحد من الحكة .

 

 

9- من فوائد زيت الزيتون للشعر يجعل جمال شعرك طبيعي :
احد أكبر فوائد زيت الزيتون للشعر هو أنه يظهر ان جمال شعرك طبيعي فهو يضيف البريق واللمعان والكثافة الى شعرك وهذا يجعله جميل بشكل طبيعي .

مقالات مميزة :