6 معلومات رائعة عن البيسون بالصور

البيسون من الحيوانات الرائعة التي تعيش في السهول الأمريكية، وحيوان البيسون من الحيوانات الثديية الذي تم تسميته بأول حيوان ثديي وطني، ومع ذلك، فإن معظمنا لا يعرف الكثير عن هذا المخلوق الرمزي، وهو ما سنحاول التطرق إليه اليوم في هذا المقال ... تابعوا معنا

 

 

حقائق عن البيسون :

البايثون

 

* قد يبدو البيسون وكأنه كتل ثقيلة متحركة، ولكنه سريع ورشيق بشكل مدهش، ويستطيع حيوان البيسون الركض بشكل مثير للإعجاب لتصل سرعته إلى حوالي 35 ميلا في كل ساعة، كما يستطيع البيسون أن يقفز إلى أعلى ليصل إلى 6 أقدام إرتفاعا، ولأن السائحين كانو يقللون من شأنه، ولا يتخيلون سرعته الهائلة، فإن هذا الحيوان كان مسئولا عن إصابة عدد كبير من الناس في يلوستون أكثر من أي نوع آخر في الحديقة، وفقا لخدمة الحديقة الوطنية .

 

البايثون

 

* معطف حيوان البيسون سميك جدا والذي يعمل كغطاء عازل لجسمه لدرجة أن الثلج يمكن أن يغطيه دون أن يذوب، كما توضح مجلة ناشيونال جيوغرافيك .

 

* يلعب حيوان البيسون دورا كبيرا في النظام البيئي للسهول، فهو يرعى من الأعشاب المحلية، وبهذا فإن حوافره تقلب التربة، كما أن فضلاته تعمل على تخصيب التربة، وتفضل كلاب البراري العيش في مناطق ترعى من خلال البيسون حتى يتمكنوا من مراقبة أفضل للحيوانات المفترسة فوق الأعشاب الأقصر، وفي هذه الأثناء، يعتبر البيسون مصدرا غذائيا رئيسيا لكل من البشر والذئاب، وجثثهم تعتبر وليمة لأنواع نابشي الفضلات من الحيوانات الأخرى، وبدون البيسون، لن تكون السهول أبدا هي النظام الإيكولوجي الخصب الفريد الذي كانت عليه قبل وصول الزراعة .

 

البايثون

 

* قام المستوطنون الأوروبيون فعلا بحصر أعداد البيسون وتمكنوا من تقليص أعدادهم إلى أن نجا منهم بضع مئات فقط، وهناك موقع واحد فقط في القارة بأكملها حيث يعيش حيوان البيسون بشكل مستمر منذ عصور ما قبل التاريخ، وهذه هي حديقة يلوستون الوطنية "يمكنك رؤية مجموعة رائعة من البيسون في يلوستون في الفيديو أدناه" .

 

 

* لا يوجد اليوم سوى حوالي 500 ألف من حيوان البيسون، وهو جزء من حوالي 30 مليون من حيوان البيسون التي كانت تجوب السهول قبل وصول الأوروبيين إلى القارة الأمريكية، ويقول المدافعون عن الحياة البرية اليوم أن حيوان البيسون منقرض إيكولوجيا كأنواع برية في معظم النطاق التاريخية، باستثناء عدد قليل من المتنزهات الوطنية وغيرها من مناطق الحياة البرية الصغيرة .

 

والغالبية العظمى من حيوان البيسون تربى من قبل أصحاب المزارع من أجل لحومها وجلودها، فقط حوالي 30 ألف من حيوان البيسون يرعى في الحدائق العامة والأراضي العامة، وفقط حوالي 15 ألف منهم تعتبر جامحة في البرية، يتجولون بحرية، ولكن من علامات التقدم، تجلب منتزهات كندا حيوانات البيسون الساحلي إلى حديقة بانف الوطنية حيث كانت تتجول قبل أكثر من 100 سنة .

 

وسوف تتجول مجموعة صغيرة من 16 بيسون مبدئيا في مرعى مغلق، ولكن الهدف هو أن تجوب المجموعة الجديدة في نهاية المطاف في مساحة أكبر وتتفاعل مع الأنواع المحلية، ويوضح الفيديو أعلاه نظرة على العملية التي تنقل البيسون إلى بانف .

 

* لقد تغير تكوين جينات البيسون بمرور الوقت، ومعظم حيوانات البيسون اليوم ليسوا من البيسون النقي، وقد قضى بعض الباحثين في علم الأمراض البيطرية عدة عقود من الزمن في تحليل الحمض النووي لحيوان البيسون لتحديد القطعان التي تحتوي على جينات الماشية، ويعتقد أن 1.6 % فقط من تعداد البيسون اليوم (8000 حيوان) لم تهجن، وعلى الرغم من الإعتقاد بأن قطعان هائلة من البيسون البري تتجول بحرية في السهول، إلا أنه إعتقاد بالنسبة لكتب التاريخ، ومع ذلك يمكن للبشر مواصلة النشاط لإعادته .

مقالات مميزة :