يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

هل يأكل ثعبان الثور الأفاعي الجرسية؟

كتب: ماجيك بوكس
قد تكون الأفاعي الجرسية مخيفة، ولكن الكثير من الناس يتساءلون، هل ثعبان الثور يأكل الأفعى الجرسية؟ الأفاعي الجرسية هي واحدة من أكثر أنواع الثعابين رعبا في أمريكا الشمالية، وهي شائعة في جميع أنحاء الصحراء الجنوبية الغربية، وكذلك في جميع مناطق الولايات المتحدة، ويمكن العثور عليها حتى في كندا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وهي عضو في عائلة أفاعى الحفر، وسميت بهذا الإسم نسبة لحفر استشعار الحرارة الواقعة بين عيونهم وخطمهم.

 

يشبه ثعبان الثور الأفعى الجرسية من حيث أنه يحتل العديد من نفس المناطق، ويأكل نفس الأشياء، وينمو إلى أحجام مماثلة، حتى أنه يبدو متشابه على الرغم من أن ثعبان الثور يفتقر إلى شيء واحد تشتهر به الأفاعي الجرسية على نطاق واسع، ومثل الأفاعي الجرسية، يثير ثعبان الثور الخوف في قلوب الكثيرين وقد يثير الخوف في قلوب الأفاعي الجرسية أيضا.

 

هنا، سنتعلم المزيد عن الإختلافات المهمة بين الأفعى الجرسية وابن عمه الأقل خطورة ثعبان الثور، وبعد ذلك، سنلقي نظرة على بعض الخرافات الأكثر شيوعا حول الإثنين، وأخيرا، سنجيب على السؤال الكبير هل ثعبان الثور يأكل الأفعى الجرسية؟ بعد ذلك، سنلقي نظرة على بعض المخلوقات الأخرى التي تصنع وجبة من الأفاعي الجرسية، وما تحب الأفاعي الجرسية أن تأكلها أيضا.

ثعبان الثور

ما الفرق بين ثعبان الثور والأفعى الجرسية؟
مثل الأفاعي الجرسية، يمكن أن يصل طول ثعبان الثور إلى ثمانية أقدام، وكلا النوعين لهما أجسام صفراء أو بنية داكنة مع علامات شبيهة بالماس، ولكن الأفعى الجرسية هي الوحيدة التي لديها الخشخشة بالإضافة إلى ذلك، تختلف رأس الأفعى الجرسية كثيرا عن رأس ثعبان الثور، ورأس الأفعى الجرسية تستطيع إيصال السم، في حين أن ثعبان الثور هو في الواقع غير سام.

 

ورأس ثعبان الثور نحيف، وليس أعرض بكثير من عرض عنقه، ويفتقر إلى حفر استشعار الحرارة التي تمتلكها الأفاعي الجرسية، والأفاعي الجرسية لها رأس بأسمائها الحقيقية تكون عريضة جدا في القاعدة، على عكس الأفاعي الجرسية، وإن الأفاعي الجرسية لها أنياب كبيرة جدا وقابلة للسحب في مقدمة أفواهها، رغم ذلك ، نأمل ألا تراهم.

 

هل ثعبان الثور يقتل الأفاعي الجرسية؟
ينمو ثعبان الثور والأفاعي الجرسية إلى الحجم نفسه تقريبا، ويحتل العديد من الموائل نفسها، ولكن هل يقتل الأفاعي الجرسية؟ وفقا للأسطورة الشعبية، فإنه يفعل ذلك، ولكن القصص غالبا ما تكون خاطئة، لا يقتل ثعبان الثيران الأفاعي الجرسية فهو لا يصطادها ولا يأكلها، والإستثناء الوحيد لهذا هو الفرصة، علي سبيل المثال، قد يأكل ثعبان الثور البالغ الجائع المولود الجديد، أو الأفعى الجرسية الصغيرة الميتة إذا أتيحت له الفرصة، وثعبان الثور لديه نظام غذائي مشابه جدا للأفاعي الجرسية فكلاهما يأكل الثدييات الصغيرة في المقام الأول، وتشمل فرائسها النموذجية الفئران والجرذان والزبابة والأرانب ومخلوقات أخرى، وسوف يأكل ثعبان الثور أيضا الطيور، وحتى البرمائيات، ولكن، مثل الأفاعي الجرسية، نادرا ما يأكل الثعابين الأخرى.

 

هل ثعبان الثور يطارد الأفاعي الجرسية؟
إذا كنت قد سمعت أن ثعبان الثور يقتل الأفاعي الجرسية، فمن المحتمل أنك سمعت أيضا أن ثعبان الثور يطارد الأفاعي الجرسية، حتى أن بعض الناس ذهبوا إلى حد الإحتفاظ بثعبان الثور في خيامهم عند التخييم، معتقدين أن هذا سيبقيهم في مأمن من الأفاعي الجرسية، ومع ذلك، هذا ليس ضروريا ولا صحيحا، فهو لا يطارد الأفاعي الجرسية، فكلاهما ثعابين، وكل نوع يريد نفس الشيء من الحياة أن يأكل ويصنع ثعابين صغيرة، وقد لا يكون ثعبان الثور والأفاعي الجرسية رفقاء، ومع ذلك، عادة ما يتم الخلط بين الأفاعي الجرسية وثعبان الثور، وغالبا ما يتم قتلها من قبل الأشخاص الذين يعتقدون خطأً أنه يجب قتل جميع الأفاعي الجرسية بمجرد رؤيتها.

 

هل يتزاوج ثعبان الثور والأفاعي الجرسية؟
تشترك الأفاعي الجرسية في العديد من القواسم المشتركة مع ثعبان الثور في الحجم والموطن والفريسة وحتى التكاثر، وكل من الأفعى الجرسية وثعبان الثور ثعابين بيوضة ولودة مما يعني أن الإناث يطورن بيضا داخل أجسادهن، وإنهم لا يضعون البيض، وبدلا من ذلك تحضن الأفاعي الصغيرة داخل البيض بينما لا تزال في أمها، حتى أنها تفقس في رحمها، ثم تلد أنثى ثعبان الثور أو الأفعى الجرسية صغارا أحياء.

 

ولكن، هل يمكن أن ينتج ثعبان الثور والأفاعي الجرسية ذرية؟ الجواب لا، فقد تكون متشابهة جدا، ولكن الأفعى الجرسية وثعبان الثور هي في النهاية أنواع مختلفة، ولا تتزاوج، وإنهم لا يسعون لبعضهم البعض بغرض انتاج ثعابين صغيرة، والعديد منهم لديهم طقوس تزاوج مختلفة وغير متوافقة، وعلاوة على ذلك، سوف يأكل ثعبان الثور صغار الأفاعي الجرسية إذا أتيح له الفرصة، والعكس صحيح، ولكنه لن يتوقف عند أنواع أخرى من الأفاعي، ومن المعروف أن كل من الأفاعي الجرسية وثعبان الثور يأكل صغار الأنواع الخاصة بهم عليهم فقط أن يكونوا جائعين بدرجة كافية وأن تتاح لهم الفرصة.

 

ما هي المفترسات آكلة الأفاعي الجرسية؟
ليس لدى الأفاعي الجرسية الكثير لتخافه، لكن عليهم الحذر من بعض المخلوقات، وربما يكون البشر على رأس هذه القائمة، لأنهم مسؤولون عن العديد من وفيات الأفعى الجرسية غير الضرورية، ولكن بعد البشر، ربما يكون أخطر أعداء الأفعى الجرسية هو الأفعى الملك، حيث يصطاد بنشاط الأفاعي الجرسية لتناول العشاء، كما يفعل الطائر العداء، وكلا النوعين مناسبان بشكل فريد لمهاجمة وقتل الأفاعي الجرسية على الرغم من سمها الخطير، وبعد الأفاعي الملك والأفاعي الجرسية ، يتعين على الأنواع مثل أفاعي الأخشاب وأفعى البراري وأفعى موهافي أن تنتبه للذئاب والطيور الغينية والطيور الجارحة الكبيرة والماشية، حيث تضرب الأبقار والخيول الأفاعي الجرسية حتى الموت إذا شعرت بالدهشة، وستنتزعها العديد من الطيور من الأرض لتناول وجبة.

 

ماذا تأكل الأفاعي الجرسية؟
الأفاعي الجرسية هي أعظم صائدي القوارض في أمريكا الشمالية، وإنهم بارعون جدا في ذلك، وبدون الأفاعي الجرسية، فإن مجموعات القوارض لدينا سوف تنفجر، مما يتسبب في أضرار بيئية جسيمة، وتشمل بعض الأطعمة المفضلة للأفعى الجرسية الفئران والجرذان والغوفر وكلاب البراري والأرانب، كما أنهم سيأكلون الطيور الصغيرة والبرمائيات والسحالي، واعتمادا على المكان الذي يعيشون فيه، تتغذى أيضا على بيض الطيور، وتبتلعها كاملة دون الحاجة إلى القلق بشأن استخدام أي سم.

مقالات مميزة :