يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

معلومات عن القطط بالصور

كتب: ماجيك بوكس
القطط حلت محل الكلب كأهم الحيوانات الاليفة المفضلة في امريكا حيث يتم تربية حوالي 66 الف من القطط الاليفة في الولايات المتحدة الامريكية في مقابل حوالي 58 الف من الكلاب الاليفة ، وقد قيل عن القطط انها تستخدم الذكاء والتفاهم لكسب مودة صاحبها ، واليوم نقدم لكم بعض المعلومات المثيرة عن القطط .

تاريخ القطط :

كانت القطط من الاشياء المقدسة في مصر اثناء العصر الفرعوني وكان يتم دفن القطط مع الجثث المحنطة ، وفي عام 2004 تم العثور على هيكل عظمي لانسان وبجانبه هيكل عظمي لقط وذلك في قبرص ، ويعتقد العلماء ان القطط مستأنسة منذ حوالي 6000 عام .

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

تشابه القطط مع البشر :

القطط والبشر لديهم بعض الصفات الفسيولوجية المشتركة ، فعلى سبيل المثال مخ القطط هو اكثر مماثلة لمخ الانسان من الكلب ، كما ان المناطق المسئولة عن العاطفة في مخ القطط هي متطابقة مع تلك الموجودة في البشر ، والقطط لديها فصيلة دم AB مثل الانسان ، بالاضافة الى ذلك فان ذاكرة القطط هي اكبر 200 مرة من ذاكرة الكلاب كما ان ذاكرة القطط تستمر لفترة اطول من القردة .

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

النطق :

القطط لديها حوالي 100 نوع من انواع الاصوات المختلفة في حين ان الكلاب لديها حوالي 10 اصوات ، والخرخرة هي احد الوسائل التي تلجأ اليها القطط من اجل التواصل الاجتماعي ، وتصدر القطط الخرخرة اثناء الشهيق والزفير وفي معظم الاحيان تكون الخرخرة هي علامة على الرضا ولكن يمكن ان تستخدم القطط الخرخرة سواء بشدة اوبهدوء كشكل من اشكال الراحة الذاتية وايضا في حالة الشفاء كما تستخدم القطة الام الخرخرة من اجل النداء على صغارها وكذلك عندما يرضع الصغار من امهاتهم .

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

لغة الذيل عند القطط :

ذيل القطط يمكن استخدامه كمقياس للعاطفة ومن الامثلة الشائعة لحركة الذيل
* عندما يكون الذيل مستقيما اثناء المشي فان ذلك يدل على الثقة وان القط قانع بالحالة التي هو عليها
* عندما يكون مدسوس اسفل منه فان ذلك يعني ان القط خائف او قلق
* الحركة من جانب الى الاخر بحدة فذلك يعني ان القط في حاجة الى الاهتمام به
* الحركة من جانب الى اخر بلطف فان ذلك يعني رضا القط وسعادته

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

القطط من آكلة اللحوم :

على عكس البشر لا يمكن للقطط البقاء على قيد الحياة دون أكل اللحوم ، حيث ان القطط تحتاج الى كمية كبيرة من البروتين اكثر من باقي انواع الحيوانات ، فمثلا القطط تحتاج الى البروتين اكثر خمس مرات من الكلاب ، ويجب توفر الدهون في وجباتهم الغذائية لانها لا تستطيع انتاجها من تلقاء نفسها ، والقطط لديها فم واسنان مصممة لتقطيع وتمزيق اللحوم .

الاهم من ذلك ان القطط تحتاج الى حمض التورين ويمكن للانسان الحصول على حمض التورين من مصادر نباتية متعددة ولكن القطط لا تتمكن من ذلك ، والقطط التي لديها نقص في حمض التورين قد تصاب بالعمى او يمكن ان يحدث اسوأ من ذلك حيث يمكن ان تتمدد عضلة القلب لدى القطط وهو احد الامراض القلبية القاتلة .

بعض المشاهير عبر التاريخ كانوا من عشاق القطط وتربيتهم ومنهم ابراهام لينكولن ، مارك توين ، ونستون تشرشل ، تشارلز ديكنز ، فلورنس نايتنجل وليوناردو دافينشي .

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

معلومات سريعة عن القطط :

* انف القط هي مثل بصمات الانسان لا يمكن ان تتكرر بين القطط
* يمكن ان تصل سرعة القطط المنزلية الى حوالي 31 ميل في الساعة ولكن لا تستطيع الحفاظ على تلك السرعة لاكثر من دقيقة واحدة
* القطط تفضل درجة حرارة الطعام مثل درجة حرارة الذبيحة وهي تفضل تقطيع اكلها بنفسها

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط بالصور

معلومات عن القطط

مقالات مميزة :