13 حقيقة مذهلة لا تعرفها عن القطط

لدينا بعض الأشياء والحقائق غير العادية والمذهلة لمعرفة القطط والتعرف على بعض السلوكيات الخاصة بها، وهذه الحقائق الممتعة قد تفاجئك حتى مع القطط المحبوبة والأكثر تفانيا لك، فهناك الكثير لا نعرفه عن حياة القطط، فالقطط لديها الكثير من الأسرار، فهي تعتبر كتاب مغلق للبشر.

 

 

حقائق مذهلة عن القطط يجب أن تعرفها :

القطط

1- القطط لا ترى دائما وجها لوجه، فتغمز القطط وتضييق عيونها عندما تقوم بالاتصال بالصدفة عن طريق الخطأ وجها لوجه معك، وهو شيء يجب أن تعرفه عن القطط، ولتكوين صداقات مع القطط غير المألوفة، فعليك بالنظر بعيدا عندما تجذب عينيها إليك.

 

2- خرخرة القط ليست جيدة دائما، وهذا شيء قد ترغب في معرفته عن القطط، فتشير الخرخرة عادة إلى الرضا، ومع ذلك، يمكن أن تشير خرخرة القطط العميقة أيضا إلى الألم، وإذا كنت تعرف القطط الخاصة بك جيدا، فستتمكن من معرفة الفرق في سلوكها، وإذا لم تكن متأكدا، فتأكد من الإتصال بالطبيب البيطري فقط لإستبعاد أي ألم.

 

3- القطط تفضل الحديث بصوت الهررة، فيبدو أن القطط تحتفظ بإشاراتها الصوتية الهريرية للتواصل مع مالكيها، ولكنها تستخدم مجموعة من الأصوات البالغة مع القطط الأخرى، والقطط الصغيرة تصدر صوت خرخرة واحدا، في حين أن القطط الأكبر سنا تفعل ذلك من 2 إلى 3 أصوات للتواصل.

 

4- لا تجتمع القطط والشوكولاته، فالشيء المهم الذي يجب معرفته عن القطط، أن القطط تماما مثل الكلاب، يمكن أن تمرض القطط أيضا أو تموت من تناول الشوكولاته، وتأكد من إبقاء الشوكولاته مخفية بعيدة في خزانة لا يمكن أن تجدها القطط لمنع أي مرض.

 

5- القطط لا تأخذ قيلولة دائما، وهذه حقيقة مثيرة للاهتمام، فالقطط تحب القيلولة بدلا من النوم، ولكن إذا كانت مسترخية بدرجة كافية للدخول في نوم أعمق، فإنها تنتج نفس أنماط موجات المخ التي نستخدمها عندما نحلم.

القطط

6- هل تعلم أن القطط تتواصل عن طريق الأنف؟ إليك شيء قد لا تعرفه عن القطط، تحية الأنف إلى الأنف بين القطط غير عادية، لأنها تضع القطط في وضع هجوم للخطر، ومع ذلك، فإن القطط التي تعرف بعضها البعض جيدا ولكنها يمكن أن تنفصل لبعض الوقت لتشعر بالأمان بدرجة كافية، وتقوم القطط بذلك لتأكيد التعرف البصري والحصول على معلومات حول كيف كانت القطط الآخرى، وأين كانت، وماذا كانت تفعل.

 

7- القطط تتطلب التعزيز الإيجابي، حيث أن أن القطط لا يمكن أن تفهم العقوبة كما يفعل البشر وهذا جزء هام من المعلومات التي يجب أن يعرفها أصحاب القطط، ولتعلم الدرس، يجب الثناء على القطط ومكافأتها على السلوك المرغوب فيه بدلا من ذلك.

 

8- القطط تنظف أسنانها باللحم، وهذه حقيقة مثيرة للإهتمام حول القطط، حيث أن إعطاء القطط قطعة من اللحم النيئ كل يوم لمضغها ستحافظ على لثتها وأسنانها في حالة جيدة، وتشمل اللحوم المناسبة الدواجن والأرانب أو اللحم البقري المنزوع العظم.

 

9- هل تعلم أن القطط تستمتع بالشمس؟ هل أدركت أن القطط تحب الشمس؟ إذا بدا لك أن القطط الخاصة بك قادرة على تحمل الحرارة جيدا، فهذا لأن أسلاف القطط كانوا في الأصل حيوانات تعيش في الصحراء.

 

10- من يعرف لماذا القطط تخرخر؟ لا يزال العالم لا يعرف كل شيء عن القطط، مثل بالضبط كيفية عمل صوت الخرخرة، على الرغم من أن البعض يعتقد أن الخرخرة لدى القطط تنشأ في نظام القلب والأوعية الدموية بدلا من الحلق.

 

11- ما قد لا تعرفه عن القطط أن القطط تتعلم الخرخرة بسرعة، ومن المحتمل أنك لا تعرف أن القطط تبد في الخرخرة في عمر أسبوع واحد ويمكن أن تفعل ذلك بإستمرار أثناء استنشاقها وزفيرها.

 

12- تستطيع القطط أن تتعلم بعض الحيل، ويجب أن تعرف أن القطط تشبه الكلاب في بعض الطرق المضحكة، ويمكن أن تتعلم بعض القطط خدعة أو اثنتين إلى جانب ظهور صوت يشبه صوت فتح العلبة.

 

13- القطط لديها قلوب عداءة، بمعنى أنها سرريعة جدا، ويتراوح نبض القط بين 160 و 240 نبضة في الدقيقة، وهذا يعتمد على عمر القطط (كلما كان عمر القطط أصغر سنا، كان نبض القلب أسرع).

مقالات مميزة :