معلومات ونصائح عن تربية قطط شانشيلا

شانشيلا، هي سلالة من عائلة سلالات القطط الفارسية، وقطط شانشيلا قطط جميلة بشكل مذهل بعيون خضراء تبدو وكأنها مكحلة، مما يمنحها مظهرًا مفاجئًا بعض الشيء، وتتميز بالفراء السميك ذو اللون الأبيض الفضي، وبالإضافة إلى كونها قطط جذابة للغاية، وسوف يسعون إلى جذب انتباهك والاستمتاع باللعب بالألعاب ،وفي حين أنهم يحبون الكثير من الضجة، إلا أنهم يميلون إلى تفضيل القفز في حضنك والحضن عندما يناسبهم ذلك.

 

ويقال إنهم يتعاملون بشكل جيد مع القطط الأخرى والكلاب الصديقة، وعلى الرغم من أنهم يحبون أن يكونوا من أفضل القطط، يمكنهم العثور على سلالات القطط الأجنبية الأكثر حيوية بشكل ساحق قليلاً، وعلى الرغم من وجود نظام حلاقة عالي الرعاية.

 

وهي قطط مريحة للغاية ومخلصة تميل إلى ربط نفسها بشخص أو شخصين، ويمكن أن تكون متوترة حول الغرباء على الرغم من سعادتهم بالعيش كقطط داخلية، إلا أنهم يستمتعون بالقدرة على الخروج، والتي يجب أن تكون فقط في حديقة آمنة ومقاومة للقطط لا يمكنهم الهروب منها والأفضل من ذلك، الجري بشكل صحيح.

قطط شانشيلا

تاريخ قطط شانشيلا :
قطط شانشيلا تعتبر قطط مهجنة وتم تطويرها من الفارسية الفضية، تشين، التي ولدت في عام 1882 وكانت من نسل فارسي أزرق وقط طائش غير معروف وشجع المربون التلوين من خلال التهجين، ولم يتغير معيار السلالة نفسه كثيرًا منذ عام 1920.

 

وصف قطط شانشيلا المادي :
قطط شانشيلا لها أجسام صغيرة وأرجل قصيرة سميكة مع أقدام كبيرة ويجب أن تكون ذيولها كثيفة وقصيرة، مستلقية قبل الكتفين مباشرة عند قياسها مقابل الظهر ويجب أن تكون آذانهم الصغيرة مؤثثة جيدًا وأن تكون واسعة على رؤوسهم العريضة، بينما يجب أن تكون عيونهم التي يجب أن تكون دائمًا الزمرد أو الأزرق والأخضر كبيرة ومستديرة ومعبرة.

 

كما أن لديهم أنوف حمراء من الطوب الأحمر، على الرغم من أنها ليست قصيرة الأنف مثل الفرس الآخرين وتم تحديد جفونهم وشفاههم وانوفهم باللون الأسود أو البني الداكن وتحتوي شانشيلا على معاطف بيضاء نقية، مائلة باللون الأسود على الظهر والجوانب والرأس والأذنين والذيل لإحداث تأثير فضي متلألئ.

قطط شانشيلا

كيفية تجهيز قطة شانشيلا :
من الصعب مقاومة قطط شانشيلا لأنها واحدة من أجمل القطط الخيالية، ولكن إذا كنت تفكر في شراء قطة، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار فنظرًا لقرائها السميك اللامع، فإنها تتطلب تنظيفًا منتظمًا لإبقائها تبدو جيدة، ولا تقتصر الاستمالة على التمشيط فحسب، بل يشمل أيضًا العناية بالمخالب والأذنين والعينين وتتطلب جميع الأنواع الفارسية تمشيطًا على فترات منتظمة.

 

إن التعرف على نسيج معطف شانشيلا الخاص بك وفهمه والبدء في العناية به عندما يكون قطة ستجعل كلاكما يعتاد على هذه العادة وتحقق من الحالة العامة لقطتك يوميًا، واكتشف أي مشكلة محتملة قبل أن تصبح أزمة، ويمكن استخدام الأمشاط المغطاة بـ التفلون لأنها تميل إلى المرور من خلال المعطف بشكل أفضل وإزالة طبقة أقل.

 

العناية بقطة شانشيلا :
من المهم أيضًا ألا تكون أسنان المشط حادة بدرجة كافية لإيذاء جلد القطة، ولكنها طويلة بما يكفي للذهاب إلى النهاية، وإذا قمت بتمشيط الشعر يوميًا، بحيث لا تتطور عقدة، فلن يرتبط التمشيط بالألم، ويمكن وضع القليل من بودرة الأطفال في المعطف مرة واحدة في الأسبوع، والتي سوف تتحد مع الزيت الطبيعي في الشعر، مع مزيد من أعمال التنظيف بالفرشاة مثل الشامبو الجاف والفكرة هي فصل الشعر وجعله رقيقًا ولطيفًا.

 

وانتبه بشكل خاص إلى مناطق الاضطرابات المحتملة مثل الأجنحة، وظهر الساقين الخلفيتين، والمعدة، وتحت الذقن والصدر، وخلف الأذنين، خاصةً عندما يتساقط الفروة والفراء العلوي لظهر القطة ورأسها وذيلها ووجد أن الجانب السفلي قد أصبح محسوسًا في حصيرة صلبة من الفراء الميت.

قطط شانشيلا

في حالة حدوث ذلك، سيتطلب الأمر إزالة دقيقة بالمقص أو الذهاب لمربي قطط متمرس أو إذا كان الأمر سيئًا بشكل خاص، فيمكنك زيارة الطبيب البيطري ليتم قصها أو تمشيطها، وعادة ما تكون تحت التخدير وبعد التمشيط، يمكنك تمشيط المعطف إذا كنت ترغب في ذلك وقم دائمًا بتمشيط الشعر في الاتجاه المعاكس الذي يقع فيه من أجل الوصول إلى الجذور.

 

ويجب تمشيط الفراء حول الرقبة وتنظيفه لتشكيل إطار للوجه واستخدم فرشاة ذات شعيرات طبيعية ولا تستخدم أبدًا فرشاة مصنوعة من النايلون على شانشيلا، ويبدو الأمر وكأنه عمل روتيني، ولكنه يستغرق بضع دقائق في اليوم حرفيًا ويمكن أن تشكل المناولة والعناية الشخصية رابطًا وثيقًا بينك وبين قطتك.

 

وعيون شانشيلا تحتاج إلى التنظيف بالمسح المنتظم، حيث أن فروها الأبيض يظهر أي أوساخ على الفور ويتفق المربون على أن أي شخص غير مستعد لبذل الوقت والجهد لتهيئة شانشيلا بشكل صحيح يجب ألا يلتزم بالحصول على واحدة.

 

تغذية قطط شانشيلا :
يُنصح المالكون أيضًا بالعناية باختيارهم للطعام، ويجب الانتباه لنظامهم الغذائي لأن لديهم هضمًا أكثر حساسية عند الفطام ويجب عليك الالتزام بالنظام الغذائي الذي اعتادوا عليه في البداية أو اتباع النظام الذي أطعمه المربي و بالتدريج تغيير نظامهم الغذائي مع تقدمهم في السن.

 

صحة قطط شانشيلا :
بالإضافة إلى متطلبات التنظيف الشاملة بالفرشاة، ستحتاج إلى التأكد من نظافة عيون وآذان قطتك وحافظ على قص أظافره أيضًا، واطلب نصيحة الطبيب البيطري دائمًا إذا كنتِ تعاني من رعايته، وشانشيلا شديدة التحمل ولا تعاني من أمراض وراثية، على الرغم من أنه يجب اختبار القطط لمرض الكلى المتعدد الكيسات، و قطط شانشيلا تحتاج إلى مزيد من العناية عند الفطام لأن لديها هضمًا دقيقًا والتزم بصرامة بتعليمات النظام الغذائي التي قدمها لك مربيك.

 

تكلفة قطط شانشيلا :
تتكلف قطط شانشيلا ذات الجودة العالية حوالي 500 جنيه إسترليني وقد تحتاج إلى الإنضمام إلى قائمة انتظار إذا كنت تبحث عن واحدة جيدة، وعند اختيار قطة شانشيلا الخاصة بك، تأكد من مقابلة القطة مع والدتك وأي اشخاص يعيشون معك حتى الحيوانات الأليفة.

مقالات مميزة :