معلومات مثيرة للاهتمام عن فرنسا بالصور

تعتبر فرنسا من اكثر البلاد زيارة في العالم نظرا لوجود العديد من المناطق السياحية بها، وكما ان فرنسا اول من قامت باجراء عملية زرع قلب صناعي في العالم، وبها اكبر سباق دراجات في العالم، وسوف نذكر هنا بعض المعلومات المثيرة للاهتمام عن فرنسا .

 

* معلومات عن فرنسا :

 

معلومات مثيرة للاهتمام عن فرنسا بالصور

معلومات عن فرنسا

 

- فرنسا هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، وقد وصل عدد السياح نحو 83.7 مليون زائر إلى فرنسا، وفقا لتقرير منظمة السياحة العالمية الذي نشر في عام 2014، مما يجعلها البلد الأكثر زيارة في العالم .

 

- فرنسا هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي، والمعروفة باسم السداسي نظرا لان حدودها ذات ست اضلع ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 551 الف كيلومتر مربع وانها تقريبا خمس المساحة الإجمالية للاتحاد الأوروبي، وحوالي ربع مساحة فرنسا تغطيها الغابات .

 

- لويس التاسع عشر ملك فرنسا والتي حكمها لمدة 20 دقيقة فقط ، وهي تعتبر أقصر فترة حكم على الإطلاق، فقد صعد إلى العرش الفرنسي في يوليو 1830 بعد أن تنازل والده تشارلز العاشر له بالحكم، وتنازل لويس التاسع عشر عن الحكم بعد 20 دقيقة لصالح ابن اخيه الدوق بوردو .

 

- الحرية والمساواة والأخوة هو الشعار الوطني في فرنسا، والذي ظهر للمرة الأولى في وقت الثورة بين عام (1789- 1799)، وكتبت في دساتير 1946 و 1958، واليوم سنرى ذلك الشعار موجود على النقود، والطوابع البريدية، والشعارات الحكومية في كثير من الاحيان، ولا يزال النظام القانوني في فرنسا يستند إلى حد كبير على المبادئ المنصوص عليها في قانون نابليون بونابرت المدني بعد الثورة في عام 1800 .

 

- في فرنسا يمكنك الزواج من شخص ميت بموجب القانون الفرنسي وهذا لا يقره الاسلام ولكن يقره القانون الفرنسي ، ففي حالات استثنائية يمكنك الزواج بالشخص بعد وفاته طالما يمكنك أن تثبت أن المتوفى كان لديه نية الزواج في حين وجوده على قيد الحياة، ويمكنك الحصول على إذن من الرئيس الفرنسي .

 

- أنتج الفرنسيون عددا من الاختراعات ذات الشهرة العالمية في فرنسا مثل التعليب من قبل المخترع نيكولا أبيرت مع فكرة استخدام الجرار الزجاجية محكمة الغلق والتي وضعت وضعت في الماء المغلي للحفاظ على الغذاء في عام 1809، واستخدام علب الصفيح كانت فكرة شخصية فرنسية أخرى وهي بيير دوراند، واختراع القراءة والكتابة للمكفوفين التي تسمى طريقة برايل، والتي تم تطويرها من قبل لويس برايل الذي كان طفل كفيف، واخترع الطبيب رينيه لينيك سماعة الطبيب في مستشفى في باريس في عام 1816، وكان أليكساندر فرديناند غودفروي قد حصل على براءة اختراع لاول مجفف شعر في العالم في عام 1888 .

 

- كانت فرنسا أول دولة في العالم تحظر محلات السوبر ماركت من رمي او تدمير المواد الغذائية الغير مباعة، وصدر قرار في فبراير 2016 انه يجب على المحلات التجارية التبرع بها للبنوك الغذائية أو الجمعيات الخيرية .

 

- متحف اللوفر في باريس كان المتحف الأكثر زيارة في العالم في عام 2014، مع 9.3 مليون زائر، وهذا العدد يسواي عدد سكان دولة السويد بالكامل .

 

معلومات مثيرة للاهتمام عن فرنسا بالصور

معلومات عن فرنسا

 

- حوالي مليون فرنسي يعيشون بالقرب من الحدود مع إيطاليا يتحدثون اللغة الإيطالية على الرغم من أن الفرنسية هي اللغة الرسمية واللغة الأولى، والتي يتحدث بها في فرنسا حوالي 88 % من السكان، وهناك العديد من اللهجات الإقليمية المحلية واللغات مثل الألزاسي، الباسك، البريتونية، الكاتالونية، الأوكيتانية والفلمنكية ، وعلى نطاق اوسع تعتبر اللغة الفرنسية هي ثاني لغة الأكثر تحدثا في أوروبا بعد الألمانية وقبل الإنجليزية، ويتوقع أن تصبح رقم واحد بحلول عام 2025 بسبب ارتفاع معدل المواليد في البلاد .

 

- يجب أن يكون ما لا يقل عن 40% من الموسيقى على محطات الإذاعة الخاصة من أصل فرنسي .

 

- أول عرض عام في فرنسا لفيلم كان من قبل الأخوين الفرنسيين أوجست ولويس لوميير في 28 ديسمبر عام 1895، وقد استخدموا اختراعهم صالة السينما (ومن هنا بدأت السينما) لعرض 10 افلام من حوالي 50 ثانية لكل فيلم في صالون إنديان دو جراند بكافيه في باريس، وقد قاموا بتصوير العديد من الأفلام، ولكنهم توقعوا أن السينما هي اختراع بدون مستقبل .

 

- اكبر مسنة في العالم امرأة فرنسية التي عاشت 122 سنة و 164 يوما وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، وقد ولدت جين لويز كالمينت في 21 فبراير 1875 وتوفيت في 4 أغسطس 1997، وعاشت في فرنسا خلال افتتاح برج ايفل في عام 1889، والحرب العالمية الاولى والثانية، وتطوير التلفزيون، والسيارات والطائرات الحديثة، وفرنسا تحتل المرتبة السادسة في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي عن متوسط العمر المتوقع عند الولادة 82 عاما، 85 سنة للنساء و 79 عاما للرجال .

 

- أعلى جبل في أوروبا هو جبل مونت بلانك الذي يعتبر اعلى جبال الألب في فرنسا، والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 4810 متر، والذي يستغرق من (10- 12) ساعة عند التسلق الى قمته، وبدلا من ذلك، يمكنك القيام برحلة ممتعة على بعد 20 دقيقة في أعلى تلفريك في أوروبا في إيجيل دو ميدي القريبة للحصول على منظر رائع لمونت بلانك .

 

معلومات مثيرة للاهتمام عن فرنسا بالصور

معلومات عن فرنسا

 

- تم إجراء أول عملية زرع قلب صناعي ووجه صناعي في العالم في فرنسا، وقد حدث زرع القلب في ديسمبر 2013 في مستشفى جورج بومبيدو في باريس، الجهاز الحيوي الذي يحاكي انقباضات القلب الحقيقي هو مدعوم ببطارية من ايون الليثيوم خارجية، والذي يزن حوالي ثلاثة أضعاف وزن القلب الحقيقي، وكان الجراحون الفرنسيون أيضا أول من قامو بعملية زرع الوجه في عام 2005 .

 

- يبلغ مجموع طول شبكة السكك الحديدية في فرنسا حوالي 29000 كم، وفرنسا بها ثاني أكبر شبكة سكة حديد في أوروبا (بعد ألمانيا) وتاسع أكبر بلد في العالم .

 

- باريس جار دو نورد هي محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في أوروبا، وحتى الآن، مع حوالي 190 مليون راكب كل عام، وكان افتتاح المحطة في عام 1846، وهي أيضا واحدة من أقدم المحطات في العالم .

 

- فن الطهو في فرنسا ادرجته اليونسكو في قائمة التراث العالمي في عام 2010، ووصف الخبراء أهمية فن الطهو الفرنسي بأنه عرف اجتماعي يهدف إلى الاحتفال بأهم اللحظات في حياة الأفراد والجماعات، فضلا عن التشديد على التجمع لانه يساعد في جمع الأصدقاء والاقرباء معا وتقوية الروابط الاجتماعية .

 

- كان اكبر سباق دراجات في العالم هو سباق تور دي في فرنسا والموجود منذ أكثر من 100 عام، وكان أول حدث أقيم في 1 يوليو 1903، وفي يوليو من كل عام، يركب المتسابقون الدراجات الى حوالي 3200 كم (حوالي 2000 ميل) في المقام الأول حول فرنسا في سلسلة من المراحل لأكثر من 23 يوما، ومع أسرع دراج في كل مرحلة يرتدي القميص الأصفر الشهير .

 

 معلومات مثيرة للاهتمام عن فرنسا بالصور

معلومات عن فرنسا 

 

- أنتجت فرنسا بعض الكتاب والمفكرين الأكثر تأثيرا في العالم، فهناك ديكارت وباسكال في القرن 17، وفولتير في القرن 18، وبودلير وفلاوبير في القرن 19، وسارتر وكامو في القرن 20، وحتى الآن، فازت فرنسا بجوائز نوبل للأدب أكثر من أي بلد آخر .

 

- الفرنسيين يأكلون حوالي 30000 طن من القواقع سنويا، ولكن فقط حوالي 1000 طن من الاطعمة الشهية الاخرى الفرنسية الكلاسيكية (تخدم مع الثوم والبقدونس والزبدة)، ليس هناك سوى حوالي 100 مزرعة حلزون مسجلة في فرنسا في عام 2015 .

 

- من المخالف للقانون حمل القواقع الحية على قطار فائق السرعة في فرنسا دون تذاكرهم الخاصة، وفي الواقع، يجب أن يكون لأي حيوان مستأنس تحت 5 كيلو جرام مسافرا يحصل على تذكرة في فرنسا، وفي عام 2008 قد فرض غرامة على رجل فرنسي عندما تم القبض عليه يحمل القواقع على الرغم من أنه تم التنازل عن الغرامة في وقت لاحق .

مقالات مميزة :