يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

5 من اكبر انواع الببغاء في العالم بالصور

انواع الببغاء الكبيرة في الحجم من الطيور المحبوبة والشعبية عند الكثير من الناس، والببغاء في العموم ممتع جدا ومرح عند اللعب معه في جميع انحاء المنزل، وهناك عدد قليل من المعلومات التي يجب ان تعرفها قبل ان تقدم على الاحتفاظ بواحد من الببغاء كبير الحجم كحيوان أليف .

 

لعل أهم الحقائق المعروفة عن انواع الببغاء الكبيرة الحجم الذي هي انهم اذكياء للغاية، فالببغاء الكبير يشعر بالملل بسهولة إذا لم تقدم ما يكفي من التحفيز العقلي له، ويمكن أن يؤدي عدم وجود تفاعل اجتماعي بينكم إلى مشاكل في السلوك، وحتى يمكن ان يؤدي ايضا الى مرض جسدي في هذا الطائر الكبير .

 

من الضروري أن يدرك أصحاب الببغاء الكبير أن الطائر يحتاج إلى الشعور كأنه جزء من سرب الطيور، وبدون مستوى عال من التفاعل الاجتماعي والكثير من وقت اللعب خارج القفص الخاص به، فإن الببغاء الكبير الحجم سوف يقضي وقتا عصيبا كبيرا في الأسر، وبالنسبة لأولئك الناس الذين يمكن أن يلتزموا برعاية الببغاء بالشكل الصحيح، فإنه يمكن للبغاء ان يوفر رفقة لا مثيل لها لصاحبه ، ونقدم لكم اليوم 5 من انواع الببغاء الكبيرة الحجم الاكبر شعبية في العالم .

 

 

1- المكاو الازرق والذهبي من انواع الببغاء الكبيرة :

 من اكبر انواع الببغاء المكاو الازرق

من اكبر انواع الببغاء المكاو الازرق

 

المكاو الأزرق والذهبي هو واحد من انواع الببغاء الذي يمكن التعرف عليه بسهولة، وببغاء المكاو يتمتع بشعبية هائلة كحيوان أليف منذ سنوات عديدة، والببغاء من انواع الطيور الذكية للغاية، وغالبا ما يتم الاحتفاظ به كحيوان اليف من اجل تعلم الحيل وكذلك تعلم الكلام .

 

المكاو الأزرق والذهبي هو الببغاء االذي يتمتع بشخصية قوية، والذي يكون سعيدا جدا في المنزل مع أصحاب الببغاء ذوي الخبرة الذي هو على دراية جيدة بسلوك هذا الببغاء ذو المنقار الخطافي، ويمكن ان تتوقع قضاء قدرا كبيرا مع المكاو الأزرق والذهبي خارج القفص وقت التنشئة الاجتماعية او تدريب الببغاء إذا كنت تعتبره أنه حيوان أليف .

 

 

2- الببغاء الافريقي الرمادي من انواع الببغاء الكبيرة :

 من اكبر انواع الببغاء ، الببغاء الرمادي الافريقي

من اكبر انواع الببغاء ، الببغاء الرمادي الافريقي

 

الببغاء الأفريقي الرمادي هو أحد انواع الببغاء الكبيرة الأكثر شعبية، وغالبا ما يقارن ذكاء الببغاء الافريقي الرمادي بطفل بالغ من العمر 5 سنوات، وهذا الطائر الكبير ذكي جدا حيث ان العديد من أصحاب الببغاء الرمادي الأفريقي لديهم باستمرار التفكير في طرق جديدة للحفاظ على هذا الببغاء الأليف مشغول دائما .

 

الملل وعدم الاهتمام بالببغاء الافريقي الرمادي يمكن ان يجعل الببغاء يفكر في فن الهروب، والببغاء الافريقي الرمادي في البرية يحتاج الى مضغ خشب الاشجار لتكوين الموئل الخاص به، واذا وضع الخشب في القفص فإن الببغاء سوف يعود الى هذا السلوك الفطري ويمضغ اي الاخشاب المتاحة داخل القفص .

 

 

3- الببغاء الامازوني ذو القفا الاصفر من انواع الببغاء الكبيرة :

 من اكبر انواع الببغاء ، الببغاء الامازوني

من اكبر انواع الببغاء ، الببغاء الامازوني

 

الببغاء الأمازوني ذو القفا الاصفر واحد من اكبر انواع الببغاء وايضا واحد من أفضل المتكلمين في عائلة الببغاوات، والببغاء لديه أكثر بكثير من الحيل إلى جانب الكلام، وهذه الببغاء الكبير الحجم من الطيور الممتعة، والذي له تصرفات مرحة ويجعل صاحبه مغرم به جدا، والببغاء الامازوني يرتبط بشكل وثيق مع صديقه الإنسان، وأي شخص يهتم بالاحتفاظ بواحد من الببغاء الامازوني يجب ان يدرك انه يعيش الى ما يقرب من 70 عاما .

 

 

4- الكوكاتو ذو العرف الكبريتي من انواع الببغاء الكبيرة :

 من اكبر انواع الببغاء الكوكاتو ذو العرف

من اكبر انواع الببغاء الكوكاتو ذو العرف

 

ببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي من انواع الببغاء الكبيرة، والذي يأتي في اثنين من الاحجام المختلفة، وببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي الكبير يصل الى حوالي 20 بوصة في الطول، وببغاء الكوكاتو الاصغر حجما يصل الى 15 بوصة في الطول من المنقار الى الذيل، وبصرف النظر عن احجامهما فهما متشابهين تماما .

 

مثل جميع الطيور من عائلة الكوكاتو، فإن ببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي من الطيور الحنونة جدا، والذي يحتاج إلى قضاء وقت كاف للتفاعل مع أصحابه (الذي يعتقد أنهم زملائه في السرب) كل يوم لتجنب أن يشعر الببغاء بالملل .

 

 

5- ببغاء إكليكتوس من انواع الببغاء الكبيرة :

 من اكبر انواع الببغاء ، ببغاء إكليكتوس

من اكبر انواع الببغاء ، ببغاء إكليكتوس

 

الببغاء إكليكتوس ببغاء جميل ويحظى بتقدير واعجاب كبير، ويعتبر واحد من اكبر انواع الببغاء الذي يقدم لعشاق الطيور اثنين من الاختيارات، حيث ان كل واحد من ذكور واناث ببغاء إكليكتوس لديه ريش يميزه، فذكور الببغاء لونها اخضر لامع، في حين ان الاناث لونها احمر داكن جميل مع اللون الارجواني المزرق على منطقة الصدر والبطن، وهناك ثلاث أنواع فرعية من ببغاء إكليكتوس، كما ان الببغاء لديه عمر طويل يمكن ان يصل الى 50 عاما في الاسر مع الرعاية المناسبة .

 

مقالات مميزة :