معلومات عن قط ماين كون اكبر انواع القطط المنزلية بالفيديو

قط ماين كون كسب قلوب البشر في جميع انحاء العالم بسحره، وشخصيته، وذكاءه، وقط ماين كون من انواع القطط العملاقة، وهذه السلالة تعتبر اكبر انواع القطط في العالم، وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر قط ماين كون من انواع القطط التي تملك مميزات أخرى والتي تجعل هذه السلالة واحدة من اكثر انواع القطط شعبية في العالم .

 

 

- تاريخ سلالة قط ماين كون :

 تاريخ قط ماين كون

تاريخ قط ماين كون

 

السلالة الماضية من سلالة القط ماين كون انتهت مع الغموض والالغاز، ولم يكن هناك سوى العديد من التخمينات والحكايات الشعبية من جيل الى جيل، وأحد الأساطير تعود إلى الوقت الذي كانت فيه ماري أنطوانيت ملكة فرنسا تحاول الهرب قبل وفاتها مباشرة على سفينة صامويل كلوغ عام 1793 .

 

على متن السفينة كانت هناك بعض من الممتلكات الثمينة والتي كانت تشتمل على 6 من القطط التركية الانجورية احد ممتلكات الملكة ماري انطوانيت، وقد تمكنت القطط بنجاح للوصول الى ساحل المدينة ويسكاسيت في ماين، وقد تم تهجين هذه السلالة مع غيرها من سلالة القطط قصيرة الشعر، مما أدى إلى سلالة جديدة التي تعرف اليوم بسلالة القط ماين كون .

 

من القصص الاكثر اثارة للاهتمام ان القط ماين كون يأتي من تهجين سلالة برية من القطط المحلية الشبه متوحشة مع حيوان الراكون، والدليل على ذلك ان لون وذيل القط ماين كون يشبه الى حد كبير حيوان الراكون .

 

هناك قصة أخرى تشير إلى القبطان تشارلز كون وهو بحار إنكليزي، كان يرافقه قطط ذات شعر طويل على متن سفينته، وبمجرد أن رست السفينة، فإن القطط ذات الشعر الطويل من المفترض أنها تركت السفينة، وتزوجت بالقطط المحلية المنزلية، وعندما ولدت الهررة ذات الشعر الطويل كانت تسمى قطط ماين كون .

 

 

- صفات القط ماين كون :

صفات القط ماين كون

صفات القط ماين كون

 

قد تزن ذكور القط ماين كون من (6-11) كجم، وتزن الإناث من (4-7) كجم، ويبلغ ارتفاع القط ماين كون عند الكتفين من (25-41) سم، وقد يصل طول جسم القط ماين كون إلى 120 سم (47 بوصة)، وقد يصل طول الذيل إلى حوالي 35 سم (14 بوصة)، والقط ماين كون يصل الى النضوج الجنسي في وقت متأخر جدا من العمر، عندما يبلغ القط من (3-5)سنوات من العمر (غالبية القطط تتطور بشكل كامل عندما تبلغ سنة من العمر)، ويمكن ان يعيش القط من (10-12) عاما .

 

فراء القط ماين كون لديه شعر طويل او شبه طويل ناعم، وملمسه يعتمد على لونه، ويوجد الشعر الاقصر على الرأس والكتفين، بينما الشعر الاطول ينمو عند منطقة البطن، وعلى الجانبين، والرقبة، وعلى الرغم من ان القط ماين كون لديه فراء طويل سميك إلا ان الفراء لا يتطلب نظافة مستمرة فهو قادر على الحفاظ على نفسه بفضل معطفه السميك المقاوم للماء، والفراء يتغير خلال مواسم السنة، فهو أكثر سمكا خلال فصل الشتاء وأرق خلال فصل الصيف .

 

القط ماين كون يمكن ان يكون لديه نفس الوان القطط المنزلية بالضبط، ومع ذلك وفي معظم انواع سلالة القط ماين كون يكون القط مخطط بني اللون، والقط لديه بعض التحورات الجسدية التي تمكنه من البقاء على قيد الحياة في مناخ الشتاء، فالفراء سميك مقاوم للماء، والذيل الكثيف لا يغوص في الثلج ويستخدم كعازل للوجه والكفوف من الصقيع والرياح، ويمكن للقط ان يجلس عليه ليمنع الجزء الخلفي للجسم من اثر الصقيع، وكفوف الاقدام عريضة تعمل كأحذية ثلجية .

 

 

- طباع القط ماين كون:

سلوك القط ماين كون

سلوك القط ماين كون

 

القط ماين كون من القطط الذكية جدا، مما يجعله رفيق جيد للانسان، وعلى الرغم من ان القط ماين كون وفي للاسرة، إلا انه غير ودود ومتباعد عن الغرباء، وهو ليس من انواع القطط التي تبقى غالبا في حضن صاحبها، وهو يحب ان يرافق القطط الاخرى والكلاب والاطفال، والقط ماين كون قوي حقا، ويحب اللعب، وخاصة الذكور، وكلا من الذكور والإناث ترتبط بقوة مع أصحابها .

 

القط ماين كون من انواع القطط الصاخبة جدا، وهو معروف بالصراخ، والعواء، والنقيق وغيرها من الاصوات العالية، والقط ماين كون محب للماء، وهذه الصفة قد ورثها من اسلافه القدماء الذين كانو يقضون الكثير من الوقت في المحيط اثناء الرحلات البحرية بين القارات .

 

 

- حقائق عن القط ماين كون :

 معلومات عن القط ماين كون

معلومات عن القط ماين كون

 

* القط ماين كون ثالث اكثر القطط شعبية في العالم بعد القط الشيرازي ، والقط الدخيل قصير الشعر .

* هناك الكثير من سلالة القط ماين كون التي تسكن نيوزيلاندا لديه صفة تعدد الاصابع، حيث تولد هذه السلالة التي تعاني من هذا الخلل بأكثر من خمس اصابع على الاقدام الامامية، واكثر من اربعة على الاقدام الخلفية .

* معظم موت القط ماون كون بسبب تضخم عضلة القلب، أو ضمور العضلات الشوكية .

 

 

مقالات مميزة :