يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

طرق لزيادة السعرات الحرارية في غذاء للطفل

كتب: ماجيك بوكس
عادة ما يكون من الصعب ارضاء الطفل الصغير عن الوجبات التي يتناولها سواء كانت تلك الوجبات من اختياره شخصيا او بناء على اختيار والدته ، وتعاني الامهات دائما من رفض الطفل تناول طعامه كاملا مما يؤدي في النهاية الى نقصان وزن الطفل ، ولكن هناك بعض النصائح المفيدة لزيادة السعرات الحرارية في النظام الغذائي للطفل الصغير مما يساعده على النمو بشكل سليم .

طرق لزيادة السعرات الحرارية في غذاء للطفل

كامل الدسم بدلا من قليل الدسم :

اضافة الدهون في النظام الغذائي لطفلك يؤدي الى زيادة السعرات الحرارية ، فبدلا من تقديم الحليب قليل الدسم او اللبن خالي الدسم يمكنك تقديم اللبن كامل الدسم اليه ، من الطرق الاخرى ايضا لزيادة السعرات الحرارية اضافة الزبدة الى طعام طفلك المفضل .

الفواكه والخضروات :

يمكن تقديم الفاكهة كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية واذا كان الطفل لا يفضل تناول الفاكهة يمكنك اضافة قطع من الفاكهة الى الايس كريم او اللبن بدلا من تناولها بمفردها ، بالاضافة الى الفواكه المجففة ايضا مثل الزبيب والمشمش تساعد في زيادة السعرات الحرارية ، وبالاضافة الى الفواكه يمكن تناول بعض انواع الخضار مثل الكوسا المقلية في الزبدة والباذنجان المقلي في الزبدة كل ذلك يؤدي الى زيادة السعرات الحرارية في النظام الغذائي للطفل الصغير .

البروتين :

لزيادة السعرات الحرارية من البروتين يمكن اعداد اصابع السمك او اصابع الدجاج لطفلك ، كما يمكن عمل سلطة دجاج مع المايونيز وقطعة من البيض المسلوق ، اوغمس الخبز المحمص في البيض او اضافة البيض الى خليط الفطيرة يؤدي ايضا الى زيادة السعرات الحرارية فالبيض مصدر جيد للبروتين ويمكن استخدامه بطرق متعددة ، واذا كان الطفل من الصعب ارضاءه فان اضافة الكاتشب الى البيض قد يساعد الطفل على تناول الطعام .

النشويات :

الاطعمة النشوية يمكن ان تتواجد في مجموعة متنوعة من الاغذية مثل الخبز ، الكعك ، الارز ، الفطائر ، زبدة الفول السوداني والجبن واذا كنتي تفضلي المكرونة فيمكنك تجهيزها بالزبدة و زيت الزيتون .

مقالات مميزة :