علاج الاظافر الصفراء بالمنزل بخطوات بسيطة

الاظافر الصفراء تظهر للرجال اكثر من النساء ، وخاصة بالظوفر الكبير فى القدم وتظهر الاظافر الصفراء نتيجة عدوى فطرية على الاظافر ، والاظافر الصفراء لها مظهر غير مرغوب به لذلك فيمكن علاجها باستخدام بعض العناصر الطبيعية بالمنزل بوقت قصير ، وفيما يلى سنقدم مجموعة من العلاجات الطبيعية التى ستساعدك فى علاج الاظافر الصفراء بمنزلك :

 

علاج الاظافر الصفراء

 

1- علاج الاظافر الصفراء بزيت شجرة الشاى :

العلاج الاول المقترح لتبييض الاظافر الصفراء هو يتكون من خلط معلقة شاى من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاى ، حيث ان زيت شجرة الشاى هو مضاد للفطريات طبيعى ، وفى بعض الحالات يكون زيت شجرة الشاى افضل من مضادات الفطريات التى تباع فى الصيدليات ، ببساطة يمكنك وضع خليط زيت شجرة الشاى وزيت الزيتون على الاظافر الصفراء من خلال مسحها بقطنة صغيرة كل يوم لمدة حوالى عشرين يوما ، لكن عليك الحذر وغسل اليدين جيدا بعد وضع خليط زيت شجرة الشاى ، حتى لا ينتشر عدوى الفطر فى جميع اظافرك ، وبعد استخدام الخليط ومتابعة العلاج ستحصل على نتائج مبهرة .

 

 

2- علاج الاظافر الصفراء بالليمون :

الليمون لعلاج الاظافر الصفراء

الليمون لعلاج الاظافر الصفراء

 

هناك علاج تقليدى يساعد فى تبييض الاظافر الصفراء ، وهو من خلال فرك الاظافر بعناية باستخدام نصف ليمونة، فالليمون يساعد على ازالة البقع الصفراء من الاظافر ، ويمكنك استخدام علاج الليمون بعد استخدام علاج زيت شجرة الشاى للحصول على نتائج مضمونة .

 

 

3- علاج الاظافر الصفراء باستخدام عصير التفاح :

عصير التفاح لعلاج الاظافر الصفراء

عصير التفاح لعلاج الاظافر الصفراء

 

يمكنك اضافة عصير واحدة من التفاح الطازج الى وعاء ممتلئ بالمياه ، ثم وضع القدمين فى الوعاء لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك تجفف القدمين ، واذا لاحظت وجود رطوبة تحت الاظافر ، فمن الافضل استخدام مجفف الشعر وضبطه على درجة متوسطة لتجفيف الاظافر الصفراء تماما فتلك الخطوة هامة جدا .

 

 

4- علاج الاظافر الصفراء باستخدام زيت الزيتون :

استخدام زيت الزيتون لعلاج الاظافر الصفراء

استخدام زيت الزيتون لعلاج الاظافر الصفراء

 

يمكنك خلط زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من احد الزيوت العطرية ، ثم مسح الاظافر بهذا الخليط لمدة 21 يوما وفى كل مرة تضع فيها الخليط ينبغى ترك الاظافر تجف تماما .

 

 

5- علاج الاظافر الصفراء بالثوم :

الثوم لعلاج الاظافر الصفراء

الثوم لعلاج الاظافر الصفراء

 

يمكنك وضع خمس فصوص من الثوم فى كوب من المياه المغلية ، ثم عندما تبرد المياه يسكب الخليط فى وعاء ، ثم توضع القدمين بالوعاء ، وينبغى ترك القدمين بالوعاء لمدة حوالى ربع ساعة ، وتكرر تلك العملية لمدة شهر تقريبا .

 

 

نصائح اضافية لعلاج الاظافر الصفراء بالمنزل :

عند الاصابة بالاظافر الصفراء عليك التأكد من معالجتها بالطريقة الصحيحة حتى لا تعود الفطريات المسببة لها مرة اخرى ، وبالاضافة الى ذلك فانه ينبغى التأكد من ان القدم جافة باستمرار لان الرطوبة هى بيئة جيدا لنمو الفطريات ، واذا تعرقت قدماك فينبغى تغيير الجوارب على الفور ، مع الحرص على ارتداء جوارب نظيفة ، وارتداء شبشب عند دخول الحمام .

 

واذا قمت باتباع احدى العلاجات السابقة واستمررت بها لمدة 21 يوم لكن بدون جدوى ، فمن الافضل استشارة الطبيب ، فعادة تكون الاظافر الصفراء بسبب امراض اخرى مثل السل ، اليرقان ،او الصدفية .

مقالات مميزة :