يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

افضل طرق علاج الشخير

كتب: ماجيك بوكس
الشخير هو عبارة عن التوقف عن التنفس بطريقة طبيعية اثناء النوم ، ويؤثر الشخير على كثير من الناس بدرجات متفاوتة في الشدة من خفيفة الى خطيرة جدا ويمكن ان تكون الحالة خطيرة وتحتاج الى علاج وتدخل جراحي لانها يمكن ان تهدد حياة الشخص .

والاشخاص الذين يعانون من الشخير يحتاجون الى العلاج لتخفيف حرمانهم من النوم ولانه يزعج افراد الاسرة الاخرين ، وهناك العديد من الاجهزة والادوية المتوفرة لعلاج الشخير ومع ذلك فان افضل انواع العلاج هو الذي يتم اختباره سريريا وتمت الموافقة عليه طبيا .

افضل طرق علاج الشخير

جهاز CPAP :

يعتبر هذا الجهاز هو احد الاجهزة المستخدمة في علاج الشخير وهو جهاز تنفس مصمم خصيصا لارتدائه اثناء النوم من قبل الناس الذين يعانون من الشخير بصوت عالي ولا يناسب الاشخاص الاصحاء ، والجهاز يعمل على اساس الحفاظ على ممرات الهواء مفتوحة وتنظيم تدفق الهواء ومنع الضيق الذي يحدث عن الشخير ، وهذا الجهاز هو العلاج الطبي المقبول لتوقف التنفس اثناء النوم ويستخدم على نطاق واسع في المستشفيات والمنازل .

العلاج الجراحي :

انواع مختلفة من جراحات الانف والحنجرة وجراحة الفك يمكن ان تساعد في حالات الشخير الخطيرة ، وتلك العمليات الجراحية تعمل على زيادة المساحة السطحية وتصويب الشعب الهوائية العليا املا في زيادة تدفق الهواء مما يقلل صوت الشخير العالي ، كما ان اعادة تشكيل الفك جراحيا يمكن ان يساعد في منع الفك من الفتح اثناء النوم .

حراس الفم :

يستخدم هذا الجهاز عن طريق الفم ويساعد هذا الجهاز في تخفيف مشاكل التشخير ولا يتم ارتداؤها الا اثناء النوم ، ويتم استخدام حراس الفم عن طريق تسخينها في الماء الساخن وتركيبها في الفم كما يمكن ان يتم عمل هذا الجهاز حسب الطلب وعادة ما يكون هذا الجهاز اكثر فاعلية ولكنه اكثر تكلفة .

العلاج المغناطيسي :

الفراش المغناطيسي احد طرق علاج الشخير ويقلل من توقف التنفس اثناء النوم والام العضلات والهيكل العظمي كما يساعد السرير المغناطيسي في علاج اضطرابات النوم الاخرى ، ولكن من الصعوبة استخدام هذا السرير بطريقة طبيعية في المنازل ولذلك فان علاج الشخير عادة ما يقتصر على الاجهزة الطبية والجراحة وحراس الفم .

مقالات مميزة :