افضل 5 مشروبات لحرق الدهون

سوف نتحدث اليوم عن افضل مشروبات لحرق الدهون ، توجد عدة مشروبات تساعد فى حرق الدهون ولكن من الافضل تناول انواع الشاي المختلفة ، واليكم افضل 5 انواع شاى او مشروبات لحرق الدهون .

 

 

5. من افضل مشروبات لحرق الدهون الشاي أخضر :
لماذا الشاى الاخضر ؟ الشاى الاخضر يساعد فى فتح الخلايا الدهنية ، والشاى الاخضر يعد من بين افضل مشروبات لحرق الدهون ، وفي دراسة أجريت مؤخرا كانت مدتها 12 أسبوعا، المشاركون الذين كانوا يتناولون يوميا من 4-5 أكواب من الشاي الأخضر الى جانب عمل جلسة ساونا لمدة 25 دقيقة خسروااثنين كيلو جرام أكثر من غيرهم الذين لم يتناولوا الشاى الاخضر ، ويرجع لذلك لان الشاى الاخضر يحتوى على مركبات تساعد في فتح الخلايا الدهنية (وخاصة الموجودة في البطن) ، ومن ثم تسريع قدرة الكبد فى تحويل تلك الدهون إلى طاقة .

الشاي الاخضر من افضل مشروبات لحرق الدهون

 

4. من افضل مشروبات لحرق الدهون الشاي الصيني الاسود :
لماذا الشاى الصينى الاسود ؟ لانه يساعد فى تحسين الأيض ، فالشاى الصينى الاسود يعتبر ايضا من افضل مشروبات لحرق الدهون وهو ايضا مثل الشاي الأخضر يحتوى على مواد تساعد ايضا على تعزيز فقدان الوزن عن طريق تعزيز قدرة الجسم على استقلاب الدهون ، ووجدت دراسة في المجلة الصينية للطب التكاملي أن المشاركين الذين تناولوا بانتظام الشاي الصيني الاسود فقدوا ستة كيلو جرامات على مدى فترة الستة أسابيع، اى فقدوا كيلو جرام في الأسبوع، لذلك يعتبر هذا الشاى من بين افضل مشروبات لحرق الدهون .

 

 

3. من افضل مشروبات لحرق الدهون شاي النعناع :
لماذا شاى النعناع ؟ لأنه يساعد فى التخسيس سريعا ، يمكنك ملء فنجان كبير من شاي النعناع فسوف تشعر بالهدوء وعدم الرغبة فى تناول الطعام ، الى جانب أن هناك بعض الروائح التى يمكن أن تؤدي إلى الجوع ، فهناك روائح ايضا يمكن فعلا ان تقمع شهيتك ، وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب العصبي والعظام أن الناس الذين يقومون بشم النعناع كل ساعتين فقدوا في المتوسط 5 كيلو شهريا ، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى الوسادة الخاصة بك أو حرق شمعة نعناع لملء الغرفة برائحة النعناع قبل النوم او تناول شاى النعناع فسوف يساعدك ذلك فى حرق الدهون سريعا .

 

 

2. من افضل مشروبات لحرق الدهون الشاي الابيض :
لماذا الشاى الابيض ؟ لأنه يمنع الخلايا الدهنية الجديدة من التكون ، حيث يتم تجفيف الشاي الأبيض بشكل طبيعي وغالبا في ضوء الشمس ، وهذا ما يجعله أقل معالجة وأغنى مصدر لمضادات الأكسدة ، وأظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي أن الشاي الأبيض يمكن أن يحسن في وقت واحد تحلل الدهون (انهيار الدهون) وكتلة أديبوجينيسيس (تشكيل الخلايا الدهنية) بسبب المستويات العالية من المكونات التى تعمل على منع تكون الخلايا الدهنية ، لذلك يعتبر الشاى الابيض من بين افضل مشروبات لحرق الدهون .

 

 

1- من افضل مشروبات لحرق الدهون الشاي المريمية :
لماذا الشاى المريمية ؟ لأنه ينظم تخزين هرمونات الدهون ، فشاى المريمية يعد من بين افضل مشروبات لحرق الدهون وهو مصنوع من أوراق نبات "الرويبوس الأحمر" ، الذي ينمو حصريا في منطقة سيدربيرج الصغيرة في جنوب أفريقيا بالقرب من كيب تاون ، شاى الرويبوس جيد لحرق دهون البطن لانه يحتوى على فلافونويد فريد وقوي يسمى أسبالاثين ، وتبين البحوث أن هذا المركب يمكن أن يقلل من هرمونات التوتر التي تؤدي إلى الجوع وتخزين الدهون وترتبط بارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية ومقاومة الأنسولين وداء السكري من النوع 2 .

مقالات مميزة :