ما طريقة انقاص الوزن مع رجيم الكينوا ؟

لقد اثبتت الابحاث والدراسات ان مجموع السعرات الحرارية التى يتناولها الشخص على مدار اليوم تؤثر على انقاص الوزن ،ولذلك فيجب اتباع رجيم صحى الذى يبنى على اساسيات غذائية صحيحة .

وقد استعرضت بعض التقارير التى نشرت عن علاقة البروتين بالشبع فى عام 2009م بأن تناول كميات كبيرة من الالياف الغذائية اثناء اتباع الرجيم يعزز من فقدان الوزن ويقلل من خطر السمنة ،ويعتبر نبات الكينوا هو من النباتات الغنية بالالياف الطبيعية لذلك فمن المفضل تناولها اثناء الرجيم لكى تساعد على انقاص الوزن بشكل ناجح .


ما طريقة انقاص الوزن مع رجيم الكينوا ؟

يفضل ان تختارى رجيم منخفض السعرات الحرارية لانقاص الوزن بشكل فعال مع مراعاة الانشطة اليومية التى تقومى بها اذا كانت انشطة كثيفة او قليلة ،حيث اذا كان وزنك اقل من 75 كيلو وانشطتك قليلة يمكن ان تختارى رجيم سعراته الحرارية تتراوح بين 1000 الى 1200 سعر حرارى على مدار اليوم .

اما اذا كنتى تمارسين الرياضة بانتظام وكان وزنك اكثر من 75 كيلو فبامكانك ان تختارى رجيم تتراوح عدد السعرات الحرارية به بين 1200 الى 1600 سعر حرارى يوميا ،ولقد اشار المعهد الوطنى للقلب والرئة والدم انه يمكن اختيار النظام الغذائى الصحى الذى تتراوح عدد سعراته الحرارية بين 1200 الى 1600 سعر حرارى مع مراعاة ضبط الانشطة والتمارين التى تقوم بها يوميا حتى تضمنى معدلات حرق مرتفعة فى الجسم .

والهدف من هذا النظام هو فقدان من كيلو الى اثنان كيلو اسبوعيا ليس اكثر حتى لا يعود الجسم الى الوزن الزائد مرة اخرى ولا يفقد الجسم عناصره الغذائية التى يحتاج اليها .

اذا تمت اضافة الكينوا الى الرجيم فيمكن ان يزداد الشعور بالشبع وذلك يساعد كثيرا فى انقاص الوزن ،فيمكنك ان تخصصى مقادير مختلفة من الحبوب مثل الكينوا فى الرجيم فى كل وجبة ،حيث وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية للاميركيين فى عام 2010م يمكن تناول كوب ونصف من الحبوب المطبوخة يوميا مثل الكينوا عند اتباعك لخطة وجبات تشتمل على 1000 سعر حرارى .

ويمكن تناول كوبان من الكينوا عندما تتبعين خطة رجيم تحتوى على 1200 سعر حرارى ،اما فى حالة تناول 1600 سعر حرارى بالوجبة يمكنك تناول كوبان ونصف من الكينوا ،وذلك للمساعدة فى انقاص الوزن .

وتعتبر ممارسة الرياضة بعد استشارة الطبيب تساعد كثيرا فى انقاص الوزن خاصة مع رجيم الكينوا ،لان الكينوا تحتوى على الكربوهيدرات المعقدة وهى المصدر الرئيسى للطاقة بالجسم خاصة اثناء ممارسة الرياضة فيفضل ممارسة الرياضة لمدة تتراوح من 45 دقيقة الى 60 دقيقة على الاقل لمدة خمسة ايام بالاسبوع حتى تحصلى على افضل النتائج .

كما انه قد نشرت دراسة فى مجلة اوكسنر عام 2009م الخاصة بالعلوم الرياضية والطب بانه يمكن رفع الاثقال بانتظام لان تلك الرياضة تساعد على تقليل الدهون بالجسم وتقلل من خطر الاصابة بامراض مزمنة .

مقالات مميزة :