اربعة خطوات سهلة تساعدك علي تنحيف الكرش

يعانى الكثير من سكان العالم من الكرش وذلك لعدة اسباب قد تكون منها اسباب مرضية او بسبب اتباع عادات خاطئة ،لكن من خلال تصحيح بعض عاداتك اليومية واتباع بعض الخطوات البسيطة يمكنك التخلص من الكرش و تحصلى على بطن مشدودة وتصبح صحتك افضل وتبدأى نمط حياة جديدة صحية .

1 - اتباع نظام غذائى صحى :

طبقا للارشادات التى اوصت بها عيادة مايو كلينك فانه لكى تحصلى على جسم رشيق وصحة افضل يجب عليكى ان تتبعى نظام غذائى صحى لفقدان الوزن لان النظام الغذائى الصحى له تأثير افضل فى فقدان الوزن من ممارسة الرياضة على الرغم من انه يفضل ممارسة رياضة خفيفة مثل المشى بجانب اتباع الحمية الغذائية لكى تحصلى على افضل النتائج .

 

اربعة خطوات سهلة تساعدك علي تنحيف الكرش

 

حيث يمكن من خلال تناول سعرات حرارية اقل ان تحصلى على المزيد من حرق الدهون ،وينصح اطباء التغذية بتجنب تناول الاطعمة الغنية بالدهون مثل الحلويات ،الزبدة ،الجبن ،وايضا يجب التقليل من تناول اللحوم ،بالاضافة الى الالتزام بتناول الكربوهيدرات الموجودة فى الحبوب الكاملة ،كما يفضل تناول ثمانى اكواب من المياه يوميا ،وتناول وجبة الافطار فى الصباح .


2 - ممارسة الرياضة :

قد يساعد اتباع النظام الغذائى الصحى على تنحيف الكرش لكن ممارسة الرياضة يمكنها ان تساعدك فى الحفاظ على ان يكون حجم الكرش ضئيل دائما ،حيث ان اتباع رياضة معتدلة يوميا مثل المشى ،الركض ،ركوب الدراجة ،او حتى الصعود على سلالم المنزل من شأنها ان تساعدك فى حرق تقريبا ما يصل الى 500 سعر حرارى على مدار اليوم ،كما توصى جمعية القلب الامريكية باتباع احدى الخيارين فى ممارسة بعض التمارين المعتدلة .

اولا اما ان تمارسى رياضة معتدلة لمدة 30 دقيقة فى كل يوم على مدار خمس ايام من الاسبوع .

ثانيا او انك تمارسين رياضة عالية الكثافة لمدة 25 دقيقة على مدار ثلاثة ايام فى الاسبوع مثل السباحة ،الجرى ،القفز على الحبل ،ممارسة رياضة بناء العضلات .

حيث ان كلها تساعد على حرق الدهون ،كما يمكنك ان تفقدى وزنك الزائد من خلال زيادة التمثيل الغذائى الخاص بك ،او من خلال ان تقومى برفع اوزان عدة مرات على مدار الاسبوع حيث ان ذلك يزيد من نسبة الايض لديك بنسبة 15% .

 

3 - عليكى ان تقومى بتحديد هدفك :

المعاهد الوطنية للصحة توصى بفقدان ما لا يزيد عن 2 كيلو فى الاسبوع ،حيث ان فقدان الوزن ببطء يساعد على ان يكون نمط حياتك صحى ،ولذلك فان الهدف المثالى الذى يجب ان تقومى بتحديده هو انقاص 10% من وزن الجسم على مدى ستة اشهر حتى تحصلى على تنحيف الكرش ويصبح حجمه ضئيل .

 

4 - الحصول على مساعدة الاخرين :

فى حالة تكرار محاولات انقاص الوزن دون فائدة يمكنك ان تحاولى اتباع النظام الغذائى الصحى مع صديقتك او زوجك وذلك حتى تحقيقين هدفك فى فقدان الوزن وتنحيف الكرش .

مقالات مميزة :