الاشياء التى تؤدى الى زيادة الوزن يوميا

قد تحدث بعض التقلبات الطبيعية فى وزنك يوميا ،لذلك دائما يفضل ان تقفى على الميزان للاطلاع على وزنك مرة او مرتين فقط فى الاسبوع ،لان الوقوف على الميزان بشكل يومى قد يتسبب فى زيادة الوزن ،وكل ما عليكى فعله للتخلص من زيادة الوزن هو العلم بكل الاشياء التى تساعد فى زيادة الوزن يوميا حيث انه توجد عدة عوامل تساعد فى زيادة الوزن يوميا وعليكى ان تتجنبيها .

1- تناول اطعمة بها كربوهيدرات :
اذا تناولتى وجبة عشاء تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات فانه من الطبيعى ان يزيد وزنك فى صباح اليوم التالى ،حيث ان الكربوهيدرات تتحول الى الجليكوجين وتعتبر تلك المادة هى مثيلة لمادة الكربوهيدرات لكنها تتخزن فى الكبد والعضلات ،وقد يساعد الجليكوجين فى زيادة نسبة المياه بالجسم مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير .

2- بناء العضلات :
اذا كنتى تمارسين بعض الرياضات التى تساعد فى بناء العضلات فسوف تلاحظين زيادة فى شكل الجسم لان شكل كثافة العضلات اكبر من شكل الدهون الموجودة فى  الجسم ولذلك فعند مواصلة تمارين العضلات ستجدين ارتفاع تدريجى فى شكل العضلات كل بضعة ايام او اسابيع .

الاشياء التى تؤدى الى زيادة الوزن يوميا

3- التغييرات الهرمونية :
بالنسبة للسيدات فان تغيير الهرمونات طوال الشهر قد تساعد فى احتباس المياه بالجسم مما يتسبب فى زيادة الوزن ،لذلك فمن الافضل ان تتناولى المزيد من المياه لعلاج احتباس المياه بالجسم كما يفضل ان تتناولي بعض الاطعمة التى تحتوى على المياه مثل الخضروات والفاكهه لكى تتخلصى من المياه الزائدة بالجسم .

4- عوامل اخرى تساعد فى زيادة الوزن :
يفضل ان تقومى بوزن جسمك فى الصباح قبل تناول وجبة الافطار ،لانكى اذا قمتى بالوقوف على الميزان بعد تناول الوجبة مباشرة فان ذلك يساعد على زيادة الوزن حتى تحصلى على نتيجة مضمونة لوزنك ،وكذلك الامر بالنسبة للسوائل مثل المياه او اى مشروبات اخرى فهى تساعد على زيادة الوزن اثناء الوقوف على الميزان ،كما انه يفضل خلع الملابس الثقيلة مثل الاحذية الرياضية اثناء الوقوف على الميزان لانها تساعد فى زيادة الوزن .

مقالات مميزة :