هل يساعد الملفوف الاحمر فى تخفيف الوزن ؟

قد نسمع ان الاشخاص الذين يأكلون الملفوف قد يساعدهم ذلك فى تخفيف وزنهم ،لكن اى خسارة فى الوزن لابد ان تكون نتيجة لاتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية ،ومع ذلك فان تناول الملفوف الاحمر اثناء اتباع الحمية الغذائية يوفر كميات كبيرة من الفيتامينات للجسم مثل فيتامين A ,C,K كما ان تناول الملفوف الاحمر يساعد فى الشعور بالشبع على الرغم من انه يحتوى على سعرات حرارية منخفضة .

هل يساعد الملفوف الاحمر فى تخفيف الوزن ؟

 

كمية السعرات الحرارية التى يحتوى عليها الملفوف الاحمر :
يحتوى الملفوف الاحمر على سعرات حرارية منخفضة حيث يحتوى كوب من الملفوف المقطع على 22 سعر حرارى فقط وذلك بسبب ما يحتويه من نسب مياه عالية ،كما ان الملفوف يحتوى على 5.2جرام من الكربوهيدرات ، وواحد جرام من البروتين .

 

كثافة الطاقة :
الاطعمة التى تكون كثافة الطاقة بها منخفضة مثل الملفوف الاحمر تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ،وعندما تأكل منها كميات كبيرة فان ذلك لا يؤثر على وزنك لانها تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ،وعند تناول المزيد من الملفوف سيشعرك بالشبع ،ولذلك عند تناول قطع الملفوف فى بداية الوجبة الرئيسية فان ذلك سيجعلك تتناول مقدار قليل منها .

 

نتائج الابحاث :
تناول المزيد من الفواكه والخضروات مثل الملفوف الاحمر قد يساعد على فقدان الوزن ،وقد اظهرت دراسة نشرت فى المجلة الاوروبية للتغذية فى عام 2007 انه يجب نصح الناس بان يتناولوا ما لا يقل عن 400 جرام من الخضار ،وما لا يقل عن 300 جرام من الفواكه يوميا وذلك لفقدان الوزن وتحسين مستويات ضغط الدم كما يفضل تناول الحبوب الكاملة والبروتين للحصول على الطاقة العالية .

 

اضافة الملفوف للنظام الغذائى :
يفضل اضافة الملفوف عامة الى الوجبات التى تتناولها مثل تناوله مع طبق السلطة او اضافته للسندوتشات او طهيه مع الدجاج للاستفادة من فوائده ولفقدان الكثير من الوزن الزائد .

مقالات مميزة :