فوائد القرع المر الصحية

على الرغم من مرارة مذاق القرع المر ، الا انه متعدد الفوائد فهو ملئ بالمغذيات الاساسية بل هو فى الواقع يعتبر شراب صحى معجزة ، وفوائد عصير القرع المر لا حصر لها ، فهو منشط اساسى لاولئك الذين يعانون من مرض السكر ،  بالاضافة الى العديد من الفوائد العظيمة الاخرى .

 

ينمو القرع المر بشكل عميق فى المناخات الآسيوية وشبة الاستوائية ، وفوائد القرع المر متعددة ، فتناول القرع المر بإنتظام يساعد على تعزيز الجهاز المناعى كما انه يعمل على إزالة جميع السموم غير الضرورية ، كما يستخدم القرع المر ايضا فى اغراض الطهى .

 

تعرف على القرع المر واهم فوائده

 

القرع المر :

- يستخدم القرع المر فى علاج مرض السكر :

فوائد القرع المر متعددة ، دائما ما يتناول القرع المر لتحفيز مستوى السكر فى الدم ، فمرض السكر هو مرض شائع يؤثر على الكثير من الاشخاص اليوم ، تناول عصير القرع المر بإنتظام يساعد على منع ارتفاع مستويات السكر فى الدم ، كما انه يساعد على علاج مقاومة الأنسولين دون أخذ اى دواء خارجى .

 

- يستخدم القرع المر كعلاج جيد للسرطان :

من اهم فوائد القرع المر انه يمنع انواع معينه من السرطان ، كما انه يساعد على تحريك الخلايا السرطانية ( اللوكيميا ) على نحو فعال .

 

- القرع المر يحتوى على مضادات الاكسدة :

ان عصير القرع المر يعتبر مضاد طبيعى للأكسدة ممتاز ، فمضادات الاكسدة ضرورية لإزالة السموم من الجسم وفى الوقت نفسه يساعد على تجديد خلايا الجسم ويمنع الجذور الحرة ، ايضا من اهم فوائد القرع المر ان عصير القرع المر يعتبر افضل منشط لمدمنى التدخين فهو يساعد على تطهير طبقة النيكوتين من النظام .

 

- يستخدم القرع المر كعلاج لمرض الربو :

يمكن لمرضى الربو الاستفادة للغاية من عصير القرع المر ، لانه يساعد على علاج السعال المزمن ومشاكل التنفس عن طريق إزالة البلغم الذى يتراكم داخل الرئتين والجهاز التنفسى .

 

- يعمل القرع المر على الحفاظ على الجلد :

ان عصير القرع المر ممتاز للبشرة ، فهو يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة من السطح العلوى من الجلد ، كما انه يمنع حدوث الشيخوخة المبكرة ، ويساعد على علاج وتنقية الدم من داخل النظام .

 

تعرف على القرع المر واهم فوائده

 

- يعمل القرع المر على تعزيز الهضم :

عصير القرع المر يعزز الهضم ويزيد من انتاج الأنزيمات التى تساعد على عملية الهضم .

 

- القرع المر هو الافضل على الاطلاق فى حالات فيروس نقص المناعة / الإيدز :

الاستهلاك المنتظم لعصير القرع المر هو الافضل على الاطلاق لحالات نقص المناعة البشرية او الإيدز ، فقد اثبتت الدراسات ان عصير القرع المر يعمل على منع المزيد من الضرر لخلايا الجلد .

 

- يساعد القرع المر على فقدان الوزن :

يعتبر القرع المر ممتاز لفقدان الوزن ويرجع ذلك الى ارتفاع الالياف وانخفاض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لذلك يوصى بإدخاله ضمن برنامج فقدان الوزن فهو يجعل نظامك الغذائى مثالى .

 

- يعمل القرع المر على تعزيز جهاز المناعة :

يساعد عصير القرع المر على تعزيز الجهاز المناعى بشكل كبير جدا لذلك يوصى بتناوله بإستمرار .

 

- يعتبر القرع المر علاج جيد للإمساك :

ان الاستهلاك المنتظم لعصير القرع المر يساعد على علاج الامساك بشكل جيد .

 

اهم فوائد القرع المر والقيمة الغذائية لعصير القرع المر :

فوائد القرع المر متعددة ، فهو مصدر ممتاز لجميع العناصر الغذائية الأساسية وتعتبر الفوائد الصحيه للقرع المر ممتازة سواء كان ذلك من الفيتامينات او المعادن ، كما ان الاستهلاك المنتظم من عصير القرع المر يعوض نقص المواد الغذائية الرئيسية التى تحتاجها على اساس يومى .

ومن اهم فوائد القرع المر انه مخزن غنى من جميع الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء مثل فيتامين B2 ، B1 ، C ، B3 ، كما انه يحتوى على المعادن مثل الزنك ، المنجنيز ، حامض الفوليك ، الفيتامينات والمعادن فهو اعلى بكثير بالمقارنة مع الخضروات الأخرى المتوفرة شعبيا .

 

والآن نقدم لكم القيمة الغذائية لكل 100 جم من عصير القرع المر :

- الطاقة 17 سعر حرارى .

- الكربوهيدرات 3.70 جم .

- بروتين 1 جم .

- مجموع الدهون 0.17 جم .

- الكولسترول 0 ملجم .

- الألياف الغذائية 2.80 ملجم .

- نياسين 0.400 ملجم .

- بيريدوكسين 0.043 ملجم .

- ريبوفلافين 0.040 ملجم .

- الثيامين 0.040 ملجم .

- الصوديوم 5 ملجم .

- البوتاسيوم 296 ملجم .

- الكالسيوم 19 ملجم .

- الحديد 0.43 ملجم .

- النحاس 0.034 ملجم .

- الزنك 0.80 ملجم .

 

فوائد القرع المر متعددة ولذلك لابد من الحرص على تناوله بإستمرار وجعله ضمن النظام الغذائى اليومى للاستفادة من جميع هذه الفوائد والقيمة الغذائية العظيمة .

 

مقالات مميزة :