طرق منزلية بسيطة تساعدك فى تبييض القدمين

ليس فقط من المهم الاهتمام بوجهك ، ولكن أيضا يجب الاهتمام بقدميكى لأنها تعتبر من أجزاء الجسم الأولى التي تلاحظ من قبل الآخرين بعد وجهنا ، وايضا تتعرض قدميكى باستمرار للتلوث والغبار وأشعة الشمس ، وهناك العديد من الكريمات والمستحضرات المتاحة في السوق التى تستخدم لتنظيف وتبييض القدمين .

 

ولكن معظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة تؤثر على جلد قدميكى ، وسيكون من دواعي سرورنا أن نعرف أن هناك بعض العلاجات المنزلية التى يمكن أن تساعدك في تبييض القدمين ، والحصول على أقدام ناعمة ونظيفة دون أن تكلفك مصاريف باهظة ، وليس لها أى تأثير ضار على قدميكى ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن اهم العلاجات المنزلية التى تساعد فى تبييض القدمين بسهولة وبسرعة .

 

 

1- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين الزبادى :
يستخدم الزبادى فى تبييض القدمين ، حيث أنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل بشكل فعال كعامل تبييض ، ونظرا لهذه الخاصية ، فإن الزبادي هو أفضل علاج لتفتيح لون قدميكى ، وايضا يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من قدميكى ، ويعمل على تقشير الجلد الجاف الداكن ، ويحتوي الزبادي أيضا على الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تبييض القدمين ، لأنها تجعل جلد القدميين متوهج وناعم ، ويمكنك إستخدام الزبادى فى تبييض القدمين كما يلى :

 

* ضعي الزبادي العادي على قدميكى ، ثم قومى بتدليكه لمدة 5 دقائق .
* اتركيه لمدة 15 دقيقة على قدميكى ثم اشطفيه بالماء .
* القيام بذلك مرتين في اليوم سوف يعمل على تبييض قدميك في غضون أسبوع .
* يمكنك أيضا خلط بضع قطرات من المياه الوردية والجليسرين مع الزبادى ، والتدليك على قدميك حتى تتشربه تماما .
* كررى ذلك كل يوم قبل النوم ، وسوف تحصلى على أفضل النتائج .

 

2- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين الحليب الخام :
يستخدم الحليب فى تبييض القدمين ، حيث يجعلها أكثر نعومة ، وذلك لأنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي هو أفضل مقشر طبيعى ، كما أنه يعمل على تفتيح المناطق الداكنة فى القدمين ، ويحتوى على خصائص تغذية الجلد أيضا ، والتي تخترق مسام قدميكى وتطهرها ، وتجعل الجلد رطب، حيث أن البشرة في هذه المناطق الداكنة من القدمين تميل إلى أن تصبح جافة وخشنة بسهولة بالغة .

 

ولوضعه على قدميكى يجب الحصول على قطعة من القطن ، ونقعها فى الحليب الخام ، ثم امسحى بها على قدميكى ، واتركيها لمدة خمس دقائق ، ثم اشطفي قدميكى بالماء البارد ، وكررى هذه الخطوات لتحصلى على نتائج سريعة فى تبييض القدمين .

 

 

3- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين زيت جوز الهند :
يستخدم ايضا زيت جوز الهند لتبييض القدمين ، ويعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعى للجلد ، ويمكنك تدليك قدميكى ببضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ ، وارتداء الجوارب والنوم بها ، وسوف تتسرب الرطوبة إلى جلد قدميكى خلال الليل ، وهو يعمل ايضا على تفتيح القدمين .

 

 

4- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين الليمون :
الليمون له خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تكون مفيدة في تفتيح الأماكن الداكنة فى قدميكى ، ويجعل قدميكى ناعمة وأكثر بياضا ، وإذا قمتى بوضع عصير الليمون على قدميكى كل يوم ، سوف تلاحظى كيف يستطيع الليمون تبييض القدمين في الأسبوع .

 

ويمكنك استخدام الليمون فى تبييض القدمين إما عن طريق تدليك قدميكى بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق ، ثم غسلها بعد 15 دقيقة ، أو يمكنك أيضا خلط 2 قطرات من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وتدليك قدميكى بهذا الخليط ، وذلك سوف يساعد على تبييض القدمين بسهولة .

 

 

5- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين الطماطم :
الطماطم (البندورة) لها خصائص تبييض طبيعية ، فهى تساعد على تبييض القدمين ، حيث أنها تحتوي على الليكوبين وهو مضاد للأكسدة ، ويساعد في حماية القدمين ضد الأضرار الناجمة عن الشمس ، فهو يقلل من حساسية بشرتك للأشعة فوق البنفسجية ، والتى تعبر السبب الرئيسي الذي يجعل بشرتك داكنة مع مرور الوقت .

 

الطماطم أيضا فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد ، ويمكنك استخدام الطماطم فى تبييض القدمين عن طريق فرك قطعة من الطماطم على قدميكى لمدة 2 - 3 دقائق ، واتركيها تجف ، ثم اشطفيها بالماء ، وكررى هذه العملية كل يوم للحصول على أفضل النتائج .

 

طرق منزلية لتبييض القدمين

طرق منزلية لتبييض القدمين

 

6- من الطرق المنزلية لتبييض القدمين البطاطس :
تستخدم البطاطس فى تبييض القدمين ، حيث أن البطاطس هي أيضا عامل مفيد لتفتيح المناطق الداكنة فى القدمين ، ويمكنك استخدامها فى تبييض القدمين عن طريق الحصول على عصير من البطاطس واستخدامه فى التدليك بلطف على قدميك ، واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلية بالماء الدافئ وسوف تحصلي على نتائج مبهرة .

 

 

7- من الطرق الطبيعية لتبييض القدمين صودا الخبز :
صودا الخبز لديها العديد من الاستخدامات المنزلية ، ومن اهم استخداماتها تبييض القدمين ، ويمكنك استخدام صودا الخبز لتبييض القدمين كما يلى :

 

* إضافة ثلاثة معالق كبيرة من صودا الخبز في وعاء من الماء الدافئ ، ثم خلطهم جيدا ، ثم ضعى قدميكى فى الوعاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم جففى قدميكى ، وتأكدى من وضع مرطب على قدميكى حتى لا تصبح جافة أو متصدعة .

 

 

8- من الطرق المنزلية لتبييض القدميين الكركم :
يعمل الكركم على تفتيح المناطق الداكنة فى القدميين ، ويصبح ذو فعالية عالية عند استخدام معه اللبن والليمون ، ولاستخدامه فى تبييض القدميين يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة واحدة الليمون ، وخلطهم بشكل صحيح ، ثم فرك الخليط على قدميكى بدقة ، وبحركات دائرية ، لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ، ويمكنك تركه عندما تلاحظى أن الخليط جف تماما ، ويمكنك إزالته بالماء الدافئ .

مقالات مميزة :