يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

لماذا تستلقي القطط على صدر مالكها؟

كتب: ماجيك بوكس
هل يمكنك الإستمتاع بالإستلقاء على صدرك؟ أنت لست وحدك، يبدو أن العديد من القطط تنجذب للرقد على البشر، ويبدو أن منطقة الصدر جذابة بشكل خاص، ويحب العديد من البشر حضن قططهم بهذه الطريقة، وبالطبع، قد تكون هناك أوقات لا تريد فيها القطط أن تكون فوقك، ولحسن الحظ، هناك طرق لإبعاد قططك عنك في بعض الأحيان.

 

لماذا ترقد القطط على البشر؟
هناك عدة أسباب تجعل القطط تستمتع بالإستلقاء على البشر (خاصة على منطقة الصدر)، بشكل عام، يتعلق الأمر بالرابطة التي تشاركها مع قطتك، فيحب الكثير من البشر الشعور بوجود قطط على صدورهم، ويعد قضاء هذا الوقت في التمدد والترابط إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها إظهار حبك لقطتك.

القطط

1- حب القطط لمالكها:
قطتك تحبك، ويعتقد بعض الناس أن القطط باردة ومنعزلة، ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان، وتحب القطط أصحابها وغالبا ما تذهب إليهم من أجل المودة والترابط، وهناك العديد من الطرق التي تظهر بها القطط حبها، وإحدى الطرق هي تحاضننا أو الإستلقاء على أجسادنا، وهذا أيضا أحد الأسباب التي تجعل القطط تحب أن تكون حيوانات أليفة.

 

2- شعور القطط بالدفء:
تبحث العديد من القطط عن أماكن دافئة للراحة، كما أن حرارة جسمك جذابة للغاية، وتنجذب القطط إلى جسدك الدافئ وغالبا ما تستمتع بقيلولة لطيفة ودافئة على صدرك.

 

3- الصوت والأحاسيس:
قد يحاكي صوت وشعور دقات قلبك وتنفسك الشعور بأنك قطة، فتظل القطط قريبا منك كما لو كنت أمها وأخواتها، ولحسن الحظ، تعيد لك بعض القطط هذه الراحة على شكل خرخرة.

 

4- تشعر القطط بالحماية:
يمزح الناس قائلين إن بعض القطط تتصرف مثل البشر هم تابعين، ولكنهم في أعماقهم يرون أيضا البشر كمصدر للأمن، فرائحتك مألوفة ومهدئة لقطتك، والإستلقاء على صدرك هو أحد الطرق التي تجعل القطط تشعر بالراحة والأمان.

 

5- حب القطط للإمتلاك:
يمكن أن تكون القطط إقليمية، وقد يشعر أصحابها إلى حد ما بأن القطط تحب الحيازو وامتلاك الأشياء القيمة، وقد تستلقي القطط على صدرك كطريقة لقول أنت لي، وتبقى رائحة قطتك عليك حتى تكتشفها الحيوانات الأخرى، وينظر إليك على أنك مهم، وقد وتعلق قطتك مطالبتها عليك لكي تراها الحيوانات الأليفة الأخرى.

 

قد يحدث هذا أكثر في المنازل متعددة الحيوانات الأليفة عندما تتنافس الحيوانات على جذب انتباهك، وإنها ليست مشكلة بالضرورة ما لم تسبب ضغوطا أو عدوانية في واحد أو أكثر من حيواناتك الأليفة، وإذا كان الأمر كذلك فقد تحتاج إلى إعلان مؤقتا عن منطقة خالية من الحيوانات الأليفة في صدرك والعمل على توفير اهتمام متساو لجميع حيواناتك الأليفة.

 

هل يجب أن تمنع القطط من الإستلقاء على صدرك؟
بشكل عام، لا ضرر من السماح لقطتك بالإستلقاء على صدرك، ومع ذلك، فإن بعض الناس يجدونها مزعجة، وخاصة إذا بقيت القطط هناك لفترة طويلة، ويمكن أن يكون وضع قطة على صدرك مهدئا ورائعا، ولكنه قد يكون أيضا غير مريح، وخاصة إذا كنت تحاول النوم، وقد تقيد القطط على صدرك تنفسك، وخاصة إذا كان لديك قطة كبيرة، وقد تقلل القطط عليك في السرير من جودة نومك وتجعلك تستيقظ كثيرا طوال الليل، وإذا كنت تعاني من الحساسية فقد يكون شعر القطط ووبرها مزعجين.

 

قد تتمكن من تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه القطط عليك من خلال توفير بديل لطيف، فقد تتمكن حتى من منع قطتك من الإستلقاء على صدرك تماما إذا كان هذا ما تريده حقا، وابدأ بالحصول على سرير قطط فسيح، وأفضل سرير دافئ، وضع قطعة ملابس بالية في سرير القطط حتى تكون رائحتك موجودة، وعندما تقف قطتك على صدرك في وقت غير مرغوب فيه انقل القطط برفق إلى السرير، وقدم الحيوانات الأليفة وامتدح قطتك أثناء وجودها في السرير، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعمل هذا، بالإضافة إلى ذلك، قد تجد أن القطط تفضل صندوقا قديما أو سلة غسيل على السرير الجديد لأن هذا هو بالضبط ما تفعله القطط.

مقالات مميزة :