8 من أفضل أنواع الببغاء الملونة في العالم

عالم الببغاوات متنوع بشكل لا يصدق حيث أن هناك أنواع مختلفة من الببغاوات بجميع الألوان والأحجام والمزاجات ويمكن للكثيرين صنع حيوانات أليفة رائعة إذا قاموا بفهم احتياجاتهم وهناك عدد كبير جدًا من أنواع الببغاء ولكن يجب أن تكون قادرًا على العثور على أنواع الببغاء التي تهمك من بين المجموعات الأكثر شعبية، وهناك أكثر من 350 نوعًا من الطيور.

 

وجميع أنواع الببغاوات لها بعض السمات المشتركة مثل أنه يجب أن يكون الطائر لديه منقار منحني وأن يكون لديه أربعة أصابع على كل قدم مع إصبعين تشير إلى الأمام واثنان يشيران إلى الخلف، وبالنسبة للعديد من الناس فإن أول شيء يوجههم إلى ملكية الطيور هو ريش الببغاء الملون وسواء كنت تبحث عن رفيق أحمر أو أخضر أو أزرق أو أرجواني، فإن الطيور تقدم الكثير من التنوع لكن الريش ذو الألوان الزاهية ليس السمة الوحيدة التي يجب على الشخص مراعاتها قبل التبني حيث أن هذه الببغاوات حيوانات ذكية ونشطة وصاخبة تتطلب رعاية خاصة وإذا كنت مستعدًا لصديق ذات ريش فإليك 8 من أفضل أنواع الببغاوات.

 

1- ببغاء اكليكتوس :

ببغاء اكليكتوس

إن ببغاء اكليكتوس هو واحد من عدد قليل من أنواع الببغاء الواضحة جنسياً، مما يعني أن للذكور والإناث مظاهر مميزة، وتظهر الطيور الذكور لونًا أخضرًا نابضًا بالحياة مع لمسات حمراء وزرقاء بينما الإناث لها ريش أحمر وأزرق أرجواني وهذه الطيور عادة ما تكون ودية وسهلة، لكنها تقدر مقدم الرعاية الذي يمكن أن يجعل الببغاء يبقى في روتين يومي منتظم.

 

2- ببغاء الشمس :

ببغاء الشمس

يحتوي ببغاء صن كونور أو ببغاء الشمس على قوس قزح بالكامل تقريبًا على أجسامهم وتعرض هذه الطيور الجذابة الأحمر والأصفر والبرتقالي على رؤوسها وأجنحتها ويتم تعويض هذه الألوان باللون الأخضر والأزرق على الذيل وريش الطيران وغالبًا ما يتميز ببغاء صن كونور الصاخب بصوت عالٍ مثل الألوان الزاهية ويمكن سماع صوتهم من على بعد أميال، وهم لا يخجلون من النطق للتعبير عن مزاجهم.

 

3- ببغاء مكاو القرمزي :

ببغاء مكاو القرمزي

الببغاوات القرمزية هم ببغاوات جميلة ذات ريش أحمر وأصفر وأزرق ويمكن أن يكون جمالهم مغريًا جدًا لشخص يبحث عن ببغاء أليف، ولكن من المهم أن تفكر أكثر من مظهره المذهل، فهذه الطيور الكبيرة تتطلب اهتماما كبيرا ومساحة لممارسة الرياضة ويمكن أن تكون حيوانات أليفة صاخبة وفوضوية ومزاجية تتطلب الكثير من أصحابهم.

 

4- ببغاء مكاو الأزرق والذهبي :

ببغاء مكاو الأزرق والذهبي

كما يوحي اسمها، فإن ببغاوات مكاو الزرقاء والذهبية تعرض ريشًا أزرق وأصفرًا مشرقًا على معظم الجسم ولديهم أيضا لمحة من اللون الأخضر الغني وتميل هذه الطيور إلى أن تكون ذكية واجتماعية، وتحب أن تكون مركز الاهتمام لكنهم يحتاجون إلى مساحة كبيرة لممارسة الرياضة، وهم في بعض الأحيان يصدرون بعض الأصوات التي تخترق الأذن.

 

5- ببغاء الأمازون المتوج :

ببغاء الأمازون المتوج

مثل معظم ببغاوات الأمازون، ببغاء الأمازون المتوج يتميز باللون الأخضر على معظم جسمه مع لون أرجواني عميق في أعلى رأسه، وهذه الطيور عادة ما تكون فضولية ونشطة، وتحتاج إلى الكثير من التمارين العقلية والبدنية ويميلون إلى تكوين روابط قوية مع أصحابهم ويفضلون عدة ساعات في اليوم من التنشئة الإجتماعية.

 

6- ببغاء المكاو الياقوتي :

ببغاء المكاو الياقوتي

بالإضافة إلى كونه واحد من أكثر الببغاوات الملونة الزاهية، فإن ببغاء المكاو الياقوتي هو من أكبر أنواع الببغاوات كما أنه من بين أكثر الطيور لطفًا وحنانًا، ومع ذلك، فهو ليس من الحيوانات الأليفة المثالية للجميع فهو معروف بكونه حساس للغاية كما إنه بحاجة إلى بيئة هادئة ويحتاج إلى عدة ساعات في اليوم من التنشئة الإجتماعية ليزدهر.

 

7- ببغاء كوكاتو ذو الصدر الوردي :

ببغاء كوكاتو ذو الصدر الوردي

ببغاء كوكاتو ذو الصدر الوردي هو من الطيور الوردية والرمادية والبيضاء ذات شخصيات ساحرة وألوانه أكثر هدوءًا من بعض الببغاوات الأخرى، وهذا يجعلها جذابة للغاية ومثل معظم الطيور، هذه الطيور حنونة وحساسة جدا كما إنهم يحتاجون إلى أصحاب هادئين صبورين ولديهم الكثير من الوقت لقضاء التفاعل مع طيورهم.

 

8- ببغاوات مكاو ذات الأجنحة الخضراء :

ببغاوات مكاو ذات الأجنحة الخضراء

مع جسم أحمر نابض بالحياة، تعرض ببغاوات مكاو ذات الأجنحة الخضراء خطوطًا مشرقة من الأخضر والأزرق على ظهر جناحيها وغالبًا ما يُعتبرون "عمالقة لطيفين" لعائلة الببغاء بسبب سلوكهم الهادئ، ومع ذلك، يمكن أن يكونوا مصرين للغاية كما أنهم مهووسين بشأن الاهتمام من قبل أصحابهم المفضلين.

مقالات مميزة :