5 من الأطعمة التي تساعد في علاج الهالات السوداء

من المعروف عن الهالات السوداء أنها عنيدة ويصعب إزالتها، وهنا في هذا المقال نقدم لك 5 أطعمة تساعد في علاج الهالات السوداء بشكل طبيعي، فجلد العين هو واحد من أكثر الأجزاء الحساسة في الجسم ويمكن أن يؤدي قلة النوم والشيخوخة والكافيين وقلة تناول الماء بشكل صحيح إلى ظهور دوائر داكنة حول أعيننا وهي التي تسمى "الهالات السوداء"، وفي بعض الأحيان تكون الدوائر المظلمة عنيدة للغاية بحيث ينتهي بنا الأمر إلى محاولة جميع سبل الإنتصاف الممكنة في محاولة للتخلص منها ولكن بدون نتائج سعيدة.

 

وما لا نفكر فيه عادة هو أن الحفاظ على نمط حياة أفضل وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات قد يساعدنا في التخلص من الهالات السوداء، لذا نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر وعيا حول تناول طعامنا، وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K وفيتامين C وفيتامين A وفيتامين E في تقليل الهالات السوداء، ويجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء كل يوم وأخذ ثماني ساعات من النوم يوميًا فكل هذا يمكن أن يحل المشكلة، واليوم قمنا بتجميع قائمة من الأطعمة التي قد تساعدك في علاج الهالات السوداء.

 

 

1- الخيار :
الخيار هو غذاء تجميل كلاسيكي يحتوي على نسبة عالية من الماء، والذي يرطب جسمنا ويساعد على محاربة الهالات السوداء، كما أنه يحتوي على السيليكا المعززة بالكولاجين والكبريت المقوي للبشرة إلى جانب الفيتامينات A و C و E و K ، مما يزيد من مرونة الأوعية الدموية ويساعد على إزالة الهالات السوداء.

 

2- البطيخ :
البطيخ يحتوي على نسبة عالية من المياه، ما يقرب من 92٪، مما يساعد على تحقيق التوازن في نسبة الماء في الجسم، كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين والليكوبين والألياف وفيتامين B1 و B6 وفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تدعم صحة العين.

 

الهالات السوداء

 

3- الطماطم :
الطماطم تتكون من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية الأوعية الدموية الحساسة تحت أعيننا وتشجع على تحسين الدورة الدموية، كما أن الطماطم غنية بالليكوبين، اللوتين، بيتا كاروتين، كيرسيتين، وفيتامين C المعروفة بحفاظها على نظام صحي للبشرة.

 

4- السمسم :
السمسم يعتبر طعامًا سحريًا، وذلك لإنه غني بفيتامين E الذي يساعد على تخفيف تكوين الهالات السوداء وهو معروف بأنه يقوم بالقضاء على الدوائر المظلمة عن طريق تغذية العينين.
 

 

5- الكشمش الأسود :
الكشمش الأسود هو معروف لتحسين الدورة الدموية لدينا، وخاصة في العصب البصري لأعيننا كما أنه يحتوي على الأنثوسيانين التي توفر المزيد من الأوكسجين إلى الأنسجة، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العينين.

 

وخلال تناول هذه الأطعمة، قد تتخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي، ولكن، تذكر أن الهالات السوداء تحتاج إلى وقت لعلاجها وتتطلب انضباطًا كبيرًا، ويجب إتباع نظام غذائي صحي منتظم والعناية بالبشرة لملاحظة التغيير الإيجابي وتقوم بعلاج الهالات السوداء بطريقة صحيحة.

مقالات مميزة :