أفضل الأطعمة التى تساعد فى التخلص من دهون البطن

يرغب الكثيرين فى التخلص من دهون البطن والحصول على بطن مسطحة ، وهذا ليس سهلا فهو يحتاج لاتباع نظام غذائى صحى والالتزام بالتمارين الرياضية ، لكن هناك اطعمة تعزز التخلص من دهون البطن تعرفى عليها معنا من المقال .

 

 

1- الطماطم :

تستخدم الطماطم فى الكثير من انواع الاطعمة فى كافة المطابخ بدول العالم ، وبالتالى فنحن جميعا نستخدم الكثير منها ، والخبر السار ان الطماطم خيار ممتاز لتنقية الجسم وتساعد فى الحد من الدهون بالدم والتخلص من دهون البطن ، بالاضافة الى انها تحتوى على مضادات الاكسدة التى تجعلها صحية ومثالية لاى نظام غذائى صحى ، كما ان الطماطم تحتوى على نسبة عالية من فيتامين C .

 

 

2- الخرشوف، الاناناس والكرفس :

اذا كنت ترغب فى التخلص من دهون البطن ، فعليك اولا تنظيم الكوليسترول والدهون الثلاثية وحركات الامعاء ، وذلك من خلال ادخال الالياف الطبيعية فى نظامك الغذائى ، وتلك الالياف متوفرة فى الفواكه والخضروات ، وهى ضرورية للحصول على بطن مسطحة ، وقد تكون بعض انواع الخضروات والفواكه على رأس القائمة مثل الاناناس والكرفس والخرشوف بسبب قدرتهم على تطهير الجسم من السموم بجانب انها تحتوى على سعرات حرارية منخفضة .

 

فالكرفس منخفض جدا فى السعرات الحرارية ولكنه يحتوى على نسبة عالية من الالياف الطبيعية ، والتى تشعرك سريعا بالشبع ، ولذلك فانه ينصح ادخاله مع المأكولات او شربه كعصير ، وايضا الخرشوف لا يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية بالاضافة الى انه يحتوى على الاحماض التى تساعد على تقليل وجود الدهون بالدم ، فهو خيار ممتاز لتنقية الجسم من السموم ، اما عن الفاكهة فان الاناناس ليس فاكهة لذيذة فقط بل انها مدرة للبول بسبب انها تحتوى على كمية عالية من المياه ، والاناناس فعال فى تنظيم حركة الامعاء ولذلك فمن المهم ادراج الاناناس فى نظامنا الغذائى .

 

قائمة لافضل الاطعمة التى تساعد فى التخلص من دهون البطن

 

3- الشوفان :

الشوفان يعتبر من انواع الحبوب لصحتنا وذلك لانه يحتوى على المزيد من الالياف الطبيعية، كما انه يساعد فى تنظيم الكوليسترول بالدم، وبالاضافة الى ذلك فان الشوفان يحسن حركة الامعاء ويساعد في فقدان الوزن ويساعد فى التخلص من دهون البطن ، واذا كنت لا تحب مذاق الشوفان فمن الممكن تحليته او شرب ماؤه ، كما يمكنك اضافة بضع ملاعق من دقيق الشوفان الى كوب وماء ثم تركها بين عشية وضحاها وبعدها يشرب هذا الخليط فى الصباح قبل وجبة الافطار بحيث تشعر بالشبع سريعا لفترات طويلة .

 

 

4- الافوكادو :

الافوكادو يحتوى على نسب عالية من البروتينات والمغذيات المختلفة، فهو غنى بالاحماض الدهنية وفيتامين B ، E وعلى الرغم من ان الافوكادو يحتوى على بعض الدهون الا ان تناوله باعتدال يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم ومن الممكن الاستمتاع بتناول شرائح الافوكادو عدة مرات بالاسبوع .

 

 

5- الفواكه الحمراء :

الفواكه الحمراء مثل الفراولة ،الكرز والتوت ليست فقط تحتوى على مضادات للاكسدة، وانما هى مثالية لرعاية بشرتنا حيث انها تحتوى على نسب عالية من فيتامين C ، وبالاضافة الى ذلك فهى تحتوى على نسب عالية من الالياف التى تساعد فى الحصول على بطن مسطحة عن طريق امتصاص الدهون والسكر الموجودين بالجسم .

 

 

الى جانب تناول الاطعمة السابقة التى تساهم فى التخلص من دهون البطن ، والابتعاد عن الدهون الزائدة والكربوهيدرات والاطعمة المقلية والوجبات السريعة ، الحلوزيات والمعجنات ، فانه ينبغى الالتزام بالتمارين الرياضية لانها فعالة للحصول على بطن مسطحة .

مقالات مميزة :