ما مدى سرعة الكلاب السلوقية ؟

في الواقع تعتبر الكلاب السلوقية هي أسرع الكلاب في العالم، حيث تبلغ سرعتها القصوى حوالي 45 ميلاً في الساعة وأعلى سرعة تم التحقق منها من كلب السلوقي كانت 41.8 ميل في الساعة، تم ضبطه في ويونغ، أستراليا في عام 1994، وهناك كلب سلوقي أسترالي آخر لديه سجل غير رسمي يبلغ 50.5 ميل في الساعة.

 

كيف تجري الكلاب السلوقية بسرعة كبيرة ؟
الكلاب السلوقية هي نوع من الكلاب التي ولدت للتعقب ومطاردة الفريسة في العراء، وبمرور الوقت، أصبحت السلالة متكيفة بشكل جيد مع الجري مثل الفهد، فإن الكلب السلوقي يجري في مشية معلقة وتتبع كل ساق خلفية مقدمة القدم، وتغادر جميع الأقدام الأربعة الأرض وخلال كل خطوة، ينقبض جسم الكلب ويمتد، مثل الربيع.

 

وكلب السلوقي لديه قلب كبير لحجمه، وهو يمثل 1.18٪ إلى 1.73٪ من كتلة جسمه، وفي المقابل، يبلغ متوسط قلب الإنسان 0.77 ٪ فقط من وزن الجسم، ويقوم قلب السلوقي بتدوير حجم دم الكلب بالكامل أربع أو خمس مرات خلال سباق مدته 30 ثانية ويضمن ارتفاع حجم الدم وحجم الخلية المعبأ العضلات الحصول على الأكسجين الذي تحتاجه لأداء أعلى مستوى من الكفاءة، ويتميز الكلب بأرجله الطويلة، وبنيته العضلية النحيلة، وعموده الفقري المرن، وقدرته الرئوية المحسنة، ونسبة عالية من العضلات سريعة الإرتعاش.

الكلاب السلوقية

الكلاب السلوقية مقابل الحيوانات السريعة الأخرى :
الكلاب السلوقية تعتبر على نطاق واسع أسرع الكلاب لأنها يمكن أن تصل إلى أعلى سرعة لحظية وسلالات الكلاب الأخرى التي تم تسجيلها بسرعة حوالي 40 ميلا في الساعة هم كلاب عدائين متفوقون وعدائيون على مسافة متوسطة، ومع ذلك، يتفوق أجش سيبيريا وألاسكا السلوقي عندما يتعلق الأمر بالقدرة على التحمل.

 

والكلاب أسرع بكثير من البشر وسجل يوسين بولت الرقم القياسي العالمي البالغ 100 متر بزمن 9.58 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 22.9 ميل في الساعة وفي المقابل، يمكن لكلب السلوقي أن يقطع مسافة 100 متر في 5.33 ثانية فقط، ويمكن أن يتخطى السلوقي حصانًا في سباق سريع لأنه يتسارع بسرعة كبيرة، ومع ذلك، يمكن أن يصل الحصان إلى سرعة قصوى تبلغ 55 ميل في الساعة، لذلك إذا كان السباق طويلًا بما فيه الكفاية، فإن الحصان سيفوز.

الكلاب السلوقية

وفي حين أن الكلاب السلوقية سريعة، إلا أنها لا تتسارع بسرعة كبيرة أو تصل إلى سرعة قصوى مثل الفهد، وتتراوح السرعة القصوى للفهد من 65 إلى 75 ميلاً في الساعة، مع رقم قياسي عالمي لـ "أسرع حيوان بري" يبلغ 61 ميلاً في الساعة، ومع ذلك، فإن الفهد هو عداء وفي نهاية المطاف، سيتفوق السلوقي على الفهد في سباق طويل.

 

أسرع الكلاب السلوقية في العالم :
تحديد أسرع كلاب السلوقي ليس بالأمر السهل لأن مسارات السلوقي تختلف في الطول والتكوين وتقوم الكلاب السلوقية بقطع المسارات، لذا فإن مقارنة الأداء في مواقف مختلفة ليست عادلة حقًا لذلك، يتم تحديد أسرع كلب سلوقي بناءً على أداء الكلب مقارنةً بالكلاب الأخرى.

الكلاب السلوقية

وقد يقول البعض إن أسرع الكلاب السلوقية في العالم هو شاكي جاكي، الذي تقدم على منافسيه في سباق 2014 في سيدني في استراليا بفارق 22 طولًا قبل أن يتقاعد على الفور، وتم تسمية حامل الرقم القياسي العالمي بالي جريجان بوب في الثمانينيات حيث أنه حقق بوب 32 انتصارًا على التوالي في السباق وصاحب الرقم القياسي السابق كان السلوقي الأمريكي جو دومب، مع 31 فوزًا متتاليًا.

 

حقائق عن الكلاب السلوقية :
- الكلاب السلوقية هي أسرع الكلاب في العالم، حيث أنها قادرة على الركض بسرعات تصل إلى حوالي 45 ميلاً في الساعة.

- يحصل الكلب السلوقي على سرعته من ساقيه الطويلة، والعمود الفقري المرن، والقلب الكبير، والعضلات سريعة الأرتعاش، ومشية التعليق المزدوجة.

- في حين أن الكلاب السلوقية سريعة جدًا، إلا أنها لا تتفوق مع الأعداء الذين يتسمون بالسرعة مثل الفهد والخيول والذين يظلون أقوياء على مسافات أطول وهذه الحيوانات أسرع بكثير من البشر.

مقالات مميزة :