10 الأكلات الخفيفة في العشاء لا تزيد الوزن

عندما ترغب فى إنقاص الكثير من وزنك، وتبدأ فى إتباع الحميات الغذائية الصحية، وسماع إرشادات المتخصصين، تجد أنه من الأفضل تناول أكلات العشاء الخفيفة، لأن نسبة حرق الدهون فى المساء تكون بطيئة، وهذا الأمر يجعلك تبحث كثيراً عن مجموعة متنوعة من تلك الأكلات الخفيفة للحصول على جسم رشيق ومثالى، واليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول قائمة تحتوى على الأكلات الخفيفة للعشاء ... تابعوا معنا
 

 

1- الجبن :
قد يستغرب الكثير من الناس أن الجبن هو إحدى الأكلات الخفيفة للعشاء، لأن المتعارف عليه أن الجبن يزيد من الوزن، لكن هذا الأمر يتوقف على نوع الجبن الذى تأكله، فهناك أنواع من الجبن الصحى والذي لا يحتوى على الكثير من الملح، وهذا النوع هو مفيد للغاية، لأنه يحتوى على البروتين والكالسيوم المهمين للجسم، وفى نفس الوقت فإن هذا الجبن منخفض السعرات الحرارية، بالمقارنة مع أنواع الجبن الأخرى، ونسبة البروتين الموجودة فى الجبن الصحى تساعدك فى الشعور بالشبع لفترات طويلة .

 

 

2- الأفوكادو مع توست :
قد ينصح المتخصصون بتناول الأفوكادو مع شريحة التوست المحمص بشكل عام خلال النهار كوجبة خفيفة صحية ولذيذة تشعرك بالراحة، لكن هل تعلم أن الأفوكادو هي أيضًا وجبة خفيفة مثالية في وقت متأخر من الليل ؟

 

اكلات خفيفة للعشاء

 

3- الحبوب :
قد تتناول الحبوب قبل النوم بالفعل، لكن هل تأكل النوع الصحي من الحبوب الذي لن يسبب لك زيادة الوزن؟، هناك أنواع مختلفة من الحبوب، وعلى الرغم من أن بعضها يكون سيئًا، إلا أن البعض الآخر ليس كذلك مثل الحبوب الكاملة، فمثلا رقائق النخالة ودقيق الشوفان، هما نوعان من الحبوب التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، والتي يمكنك تناولها مع التوت والمكسرات والبذور والكينوا والعسل .

 

 

4- شرائح تفاح مع زبدة الفول السوداني :
التفاح أحد أنواع الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية التي تبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول، وزبدة الفول السوداني هي الوجبة المفضلة للأميركيين (الذين يحبون أيضا الكعك، والفطائر، وجميع أنواع الكربوهيدرات والسكريات الأخرى)، ولكن محتواها من البروتين يجمع بين ألياف التفاح للحفاظ على الشعور بالشبع حتى الصباح .

 

 

5- بودنغ الشوكولاتة غير الدسم :
بودنغ الشوكولاتة غير الدهنية يحافظ على وزنك، وطعمه لذيذ، يذوب في فمك، ويمكن هضمه بسهولة حيث يحتوي تقديم وجبة على 90 سعرة حرارية فقط .

 

 

6 - البيض المسلوق :
البيض مليء بالبروتين، مما يعني أنه يحافظ على شعورك بالشبع لفترة أطول، وينصح بتناول بيضة واحدة فى العشاء مع الخبز المحمص، فهي من الأكلات الصحية والخفيفة التي يمكن تناولها فى متأخر .

 

 

7- الزبادي اليوناني :
قد يكون تناول الزبادي مفضلاً ليليًا، لكن هل تأكل النوع الصحيح؟، فقد يمكن أن يكون نوع الزبادي الذى تتناوله دهنيًا حقًا، ويمكن تناوله قبل النوم مباشرة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لكن الزبادي اليوناني لا يحتوي على الكثير من الدهون، بل إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ويحتوي على 150 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى كل البروتينات الصحية، كما أنه يحتوي على حفنة من مادة التربتوفان التي تحفز النوم، والأفضل من ذلك إنه يعمل على تهدئة المعدة العصبية، وضمان أنك تستيقظ بنشاط وحيوية فى اليوم التالى .

 

 

8- ساندويتش الخضار :
ساندويتش الخضروات هو من الأكلات الصحية والخفيفة للعشاء، وهذا الساندوتش يمكن أن تستبدل محتوياته فى كل مرة، بحيث تحصل على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وفى نفس الوقت تحصل على الألياف الطبيعية التى تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة .

 

 

9 - الفراولة :
تعتبر الفراولة من الأكلات الخفيفة للعشاء والمثالية في أي وقت من اليوم لأنها لذيذة وصحية وسهلة الأكل، كل ما عليك القيام به هو شطفها تحت الصنبور والقضم .

 

 

10 - الفشار العضوي :
يمكنك تناول الفشار العضوي كأحد الأكلات الخفيفة للعشاء، بدلا من تناول الأكلات التى تحتوى على المزيد من السعرات الحرارية، فالفشار لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وفى نفس الوقت يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة .

مقالات مميزة :