كيف يستخدم شاي الاناناس للتنحيف ؟

على الرغم من ان الاناناس فاكهة استوائية ، لكنه معروف بفوائده الكبيرة ويتزايد الاهتمام به بسبب فوائده لتحسين الصحة ، فهو مدر للبول ويساعد فى الحد من احتباس المياه بالجسم ، وفى المقال سنوضح كيف يمكن استخدام شاي الاناناس للتنحيف .

 

 

* خطوات استخدام شاي الاناناس للتنحيف :

1- الاناناس له العديد من الفوائد الكبيرة لصحتنا ، وذلك لانه يحتوى على نسب كبيرة من مضادات الاكسدة ، مما يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة ، وهو ايضا مدر للبول ممتاز ، حيث يساعد على التخلص من المياه الزائدة بالجسم ، ويسهل التخلص من السموم ايضا ، وهذا بالطبع يجعل الاناناس من الفاكهه الممتازة التى تساعد على فقدان الوزن .

 

شاي الاناناس للتنحيف

 

2- بالاضافة الى فائدة شاي الاناناس للتنحيف ، فان هذا الشاى يساعد منع الالتهابات والتورم ، ويحد من بعض المشاكل الاخرى مثل آلام العظام ، والتهابات المفاصل ، وعلى الرغم من ان شاى الاناناس قد يكون متوفر فى الكثير من المتاجر الخاصة ببيع المنتجات الغذائية ، الا انه من الافضل تحضيره بالمنزل من الفاكهة الطبيعية الطازجة لانه سيكون اكثر فاعلية .

 

 

3- طريقة صنع شاي الاناناس :

ستحتاجين الى ثمرة اناناس طازجة ، وماء نقية ، وعود قرفة وهو اختيارى ، يمكنك اضافة لتران من المياه النقية الى ثمرة اناناس كبيرة مع قشورها المجففة والنظيفة ، مع اضافة عود القرفة ، ثم يوضع الخليط فى اناء على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريبا ، حتى يتم تحرير كافة خصائص الاناناس فى المياه ، وينصح بالتقليب كل عشر دقائق لمساعدة الاناناس فى التخلص من كافة خصائصه .

 

يمكنك شرب شاي الاناناس ساخن او بارد كما يحلو لكى ، ويفضل شرب حوالى ثلاث اكواب يوميا من هذا الشاى ، على الرغم من انه بامكانك شرب اكثر من ذلك بكثير اذا كنتى ترغبين ، ولكن عليك الالتزام بالاعتدال فى تناول كميات السوائل لتجنب امتلاء الجسم بالسوائل .

 

 

4- شاي الاناناس هو فعال جدا عند الالتزام باتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية ، وخلال فترة بسيطة ستشعرين بتغيير ملحوظ بسبب التخلص من ازالة السموم الداخلية بالجسم .

مقالات مميزة :