كيف تمنعين ظهور الانتفاخ تحت العين بطريقة طبيعية ؟

العين هي مرآه الروح وجمال المرأة ، وهي اول ما يدل علي تقدم العمر عدو المرأة اللدود ، لذا يجب عليك العناية بها منذ الشباب حتي تمنعين ظهور آثار تقدم العمر عليك في سن مبكر والتي من علاماتها الانتفاخ تحت العين .

 

انتفاخ تحت العين يصيب النساء في سن مبكرة والسبب الاول في ذلك يرجع للعوامل الوراثية ، وعلي الرغم من توفر خيارات علاج جراحية إلا ان الوقاية المبكرة منها تستطيع منع ظهور انتفاخ تحت العين ، وليحدث هذا عليك اولا فهم اسباب انتفاخ تحت العين وما هي الطرق التي تتفاديه بها ، وفي هذا المقال ستجدين شرحا لكيفية منع ظهور الانتفاخ تحت العين بطريقة طبيعية لتحظين بمظهر الشباب لعمر اطول .

 

كيف تمنعين ظهور الانتفاخ تحت العين بطريقة طبيعية ؟

الانتفاخ تحت العين

 

لماذا يظهر الانتفاخ تحت العين ؟

من عمر الثلاثين عاما تنتج البشرة كمية أقل من الكولاجين والايلاستين الضرورين للحفاظ علي مرونة الجلد مما يؤدي لظهور التجاعيد الاولية والخطوط الدقيقة ، كما يبدأ الجلد بالتراخي، وتضعف الاربطة تحت العينين، وتضعف ايضا العضلات وتتجمع الانسجة الدهنية في الاماكن الضعيفة ، فتظهر الاكياس الدهنية تحت العين مخلفة انتفاخ تحت العين ملحوظ .

 

كل هذه الاعراض لا تظهر لجميع النساء بنفس الدرجة ، فهناك نساء يظهر عندهم الانتفاخ تحت العين اكثر وضوحا من غيرهن ، وذلك لان هناك عوامل اخرى تلعب دورا في عملية الانتفاخ تحت العين مثل :

 

- عوامل الوراثة فهناك نساء اكثر عرضة لظهور الانتفاخ اكثر من غيرهن بسبب الجينات الوراثية .

- نظام الدورة الدموية البطيء او الميل نحو احتباس السوائل في الجسم : وهي من اسباب ظهور الانتفاخ تحت العين عند الاستيقاظ وهي مشكلة تؤرق الكثير من النساء .

- عدم الحصول علي قسط كافي من الراحة : وهو من الاسباب الشائعة لظهور الانتفاخ تحت العين لهذا من الهام النوم لمدة تتراوح ما بين 6 الي 8 ساعات يوميا .

- التدخين والكافيين : تناول كميات كبيرة من القهوة والشاي بمعدل اكثر من 3 اكواب يوميا بالاضافة للتدخين والتعرض للتدخين السلبي يعرضك بنسبة اكبر لظهور الانتفاخ تحت العين مبكرا .

- مشاكل الجهاز التنفسي : اصابتك بالتهاب الجيوب الانفية او التهاب الانف او الحساسية يعرضك اكثر لظهور الانتفاخ تحت العين بشكل مبكر وواضح .

 

 

كيف تمنعين ظهور الانتفاخ تحت العين واكياس العين من الظهور ؟

تفادي اسباب ظهور الانتفاخ تحت العين الممكن تفاديها يعد مفتاحا اساسيا في تجنب ظهور الانتفاخ تحت العين هذا بالاضافة للنصائح التالية :

 

- لمنع ظهور الانتفاخ تحت العين واكياس العين بشكل طبيعي ، عليك اتباع نظام غذائي قليل الملح والابتعاد عن الوجبات الخفيفة المعلبة ، الحساء المعلب والاطعمة الجاهزة لانها جميعا تحتوي علي كميات كبيرة من الملح الذي يزيد من احتباس السوائل في الجسم، كما يفضل تجنب المشروبات الغازية والمشروبات المليئة بالكافيين مثل القهوة ،النسكافية ،الشاي ،مشروبات الطاقة ،الدقيق الابيض والسكر المكرر لان هذه المكونات تزيد من ميل الجسم لاحتباس السوائل .

 

- من الهام والضروري شرب ما لا يقل عن 2 لتر يوميا موزعين علي مدار اليوم ، فشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة لا يفيد الجسم ، لانه يتخلص من الزائد عن حاجته، فحاولي شرب القليل من الماء كل ساعة اوساعتين ، ايضا ضروري تناول الاطعمة المدرة للبول للتخلص من السوائل الزائدة بالجسم ، والاطعمة الغنية بمواد الاكسدة مثل الفواكه والخضروات فهذا سيقلل من ظهور الانتفاخ تحت العين في سن مبكرة .

 

- بما ان مشاكل الدورة الدموية تؤثر علي البشرة وظهور الانتفاخ تحت العين المبكر ، فمن الهام ممارسة الرياضة يوميا خاصة المشي لتعزيز الدورة الدموية ،تحسين صحة القلب ومحاربة احتباس السوائل مما يؤدي بالنهاية لتحسين مظهر بشرتك .

 

- اذا كنت ترغبين في التخلص من الوجه المرهق والعينين المنتفخة عليك الحصول علي ساعات نوم كافية وهادئة ايضا ، يمكنك النوم علي وسادة مرتفعة قليلا لتمنعين تراكم السوائل تحت العينين التي من الممكن ان تصيب عينيك بالالتهاب فتصبحين بوجه متعب في الصباح .

 

- مرطبات العين ضرورية وهامة لتجنب التجاعيد حول العينين ومنع ظهور الانتفاخ تحت العين ، فهي ليست مهمة فقط لانها تقدم الترطيب المناسب لمنطقة العين الحساسة بل لانها ايضا تحتوي علي مواد مضادة للشيخوخة مثل الريتينول أوحمض الهيالورونيك ، بالاضافة لهذا فالكريم الجيد للعينين بمثابة مساج رائع يقلل من تراكم السوائل تحت العين .

 

لتقومي بعمل تدليك للعين ضعي الكريم بالبنصر من تحت القناة الدمعية وصولا الي حافة العين بحركة دائرية لطيفة في المنطقة تحت العين ، هذا التدليك سيحسن الدورة الدموية ويصرف السوائل المتركمة تحت العين ،لذا ينصح بعمل تدليك في الصباح والمساء يوميا .

 

- هذه الاجراءات الوقائية ستمنحك مظهر جميل ومنتعش ، ومع ذلك ستجدين اياما يظهر فيها الانتفاخ تحت العين واضحا وفي تلك الايام من الافضل اختيار مستحضرات التجميل الطبيعية لتبدو العين اجمل مثل : ماسك الخيار للعينين او وضع اكياس الشاي علي العينين او البطاطس المشورة وغيرها الكثير من الطرق الطبيعية .

 

- في الحالات الشديدة عندما يكون الانتفاخ تحت العين واضحا بشدة ويسبب لك الازعاج، فالذهاب الي الطبيب والتحدث معه عن خيارتك لاجراء عملية جراحية تجميلية يعد خيار جيد ،فقط تأكدي من اختيارك لطبيب متخصص معتمد وماهر .

مقالات مميزة :