يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

حيل وطرق بسيطة تمنع تعرق القدمين

كتب: ماجيك بوكس
هل تعانى من تعرق القدمين ؟ تعرق القدمين من الامور الشائعة بين بعض الاشخاص ، ويمكن التحكم فى تعرق القدمين بالعديد من الحيل والنصائح التى تساعد فى السيطرة عليه ، وتجنب ايضا الروائح الكريهة التى يسببها التعرق .

 

 

* خطوات وحيل السيطرة على تعرق القدمين :

1- هناك طريقة جيدة تساعدك فى منع تعرق القدمين ، وهى غسل القدمين كل صباح بالماء الفاتر والقليل من الشامبو ، فهذا الروتين اليومى يساعد فى منع البكتريا من انتاج الروائح الكريهة من القدمين ، وللقيام بذلك تحتاج فقط الى وضع قدميك فى وعاء عميق ممتلئ بالمياه الفاترة والمضاف اليها القليل من الشامبو ، مع تنظيف القدمين جيدا والاهتمام بتنظيف الاصابع ، وبعد الانتهاء ينبغى تجفيف القدمين جيدا لمنع نمو الكائنات الدقيقة التى تسبب فى الرائحة الكريهة .

 

منع تعرق القدمين

 

2- ايضا لمنع تعرق القدمين من المهم ان تأخذ الاحذية التى تعتاد على ارتدائها وتسبتدل القطعة البلاستيكية الموجودة بداخلها بقطعة قطنية ، ويفضل ايضا اختيار الجوارب القطنية ، كما يفضل اختيار الاحذية المفتوحة خصوصا فى فصل الصيف لانها ستخفف من تعرق القدمين ، ايضا بامكانك اختيار الاحذية المصممة لامتصاص تعرق القدمين الزائد فهى من الوسائل الفعالة فى السيطرة على التعرق .

 

الاحذية المناسبة لمنع تعرق القدمين

 

3- ايضا قد تكون بعض الاغذية والمشروبات التى تتناولها كل يوم لها دور فى تعرق القدمين ، لذلك اذا كنت تعتاد على شرب المشروبات التى تحتوى على نسب عالية من الكافيين ، فعليك ان تقلل منها لانها سبب رئيسى فى تعرق القدمين ، ويفضل ان تستبدل تلك المشروبات بشرب الكثير من المياه النقية .

 

شرب المياه لمنع تعرق القدمين

 

4- بالاضافة الى ذلك فقد توجد بعض العلاجات المنزلية التى تساعد فى السيطرة على تعرق القدمين وتجنب الرائحة الكريهة ، مثل استخدام مسحوق التلك ، وهو من اكثر العلاجات الشعبية الطبيعية ، حيث انه منتج له قدرة امتصاص الرطوبة بعمق ، وبالتالى يقلل من تعرق القدمين ، ويفضل ان تعتاد على رش بعض من بودرة التلك على القدمين بعد تنظيفها والتأكد من جفافها .

 

العلاج المنزلى الاخر هو الشاى الاسود ، حيث انه يحتوى على حمض التانيك وهذا الحمض يعمل بمثابة مجفف للجلد ، فقط ما تحتاجه هو اعداد كوب من الشاى الاسود ، وعندما تهدأ حرارته ويصبح فاتر ، ينقع فيه القدمين ، ثم تجفف القدمين جيدا ، وبامكانك تكرار ذلك يوميا وستلاحظ ان تعرق القدمين اصبح يقل شيئا فشيئا .

مقالات مميزة :