كيفية استخدام الشاي لجمال بشرتك وشعرك

يحتوي شرب الشاي الأسود على بعض الفوائد الصحية التي يقدمها، ويُقال إن وضعه على بشرتك وشعرك أمر مدهش أيضًا، فالخصائص المضادة للأكسدة، المضادة للشيخوخة والمضادة للالتهابات الموجودة في الشاي تساعد في الحفاظ على بشرتك بصحة جيدة ومتوهجة، ويحتوي الشاي الأخضر والشاي الأسود على مادة الكافيين، كما أنه غني بالكاتيكين والبوليفينول، وهما من مضادات الأكسدة المعروفة بمحاربتهما لحب الشباب والشيخوخة، والشاي يصنع مسحوقًا رائعًا ويساعد على تهدئة بشرتك، لذا قم بإضافة الشاي إلى روتين جمالك أيضًا، لإعطاء بشرتك وشعرك دفعة جيدة من مضادات الأكسدة، وإليك مجموعة من فوائد الشاي لجمال بشرة والشعر.

 

 

1- الشاي يقلل من إنتفاخ العيون ويزيل الهالات السوداء :
يعتبر الكافيين محتوى موجود في الشاي يساعد على تقليص الأوعية الدموية تحت الجلد ومواصلة إزالة الهالات السوداء حول العين، ويمكن للعفص الموجود في الشاي أن يساعد في تقليل الإنتفاخ، وكل ما عليك فعله هو تبليل أكياس الشاي ووضعها على عينيك، واتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق وتأكد من استخدامها بانتظام لعينين منتفختين ودوائر داكنة مضاءة.

 

 

2- الشاي يعمل علي تهدئة حروق الشمس :
وجود حمض التانيك في الشاي يساعد بشرتك على التخلص من حروق الشمس وعيوب البشرة، وستحتاج إلى تحضير بعض الشاي في مقلاة، وبمجرد أن تبرد المياه، اغمس منشفة في الشاي وضعها في المنطقة المصابة لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ويمكنك، في الواقع، وضع أكياس الشاي مباشرة على وجهك لتقليل الأحمرار.

 

 

3- يمكن للشاي أن يكون بمثابة منظف للبشرة :
إذا كان غير متوفر لديك منظف للبشرة، فيمكنك الوثوق في أكياس الشاي أو أوراق الشاي للقيام بعمل منظف البشرة، فخصائص الدواء القابض للشاي تجعله منظفا رائعًا ويجعل الوجه أقل دهونًا ويساعد على الحفاظ على نظافته، كل ما عليك هو أن تمسحي كيس شاي على وجهك ثم امسحيه بمنشفة نظيفة.

 

الشاي

 

4- الشاي يمكن أن يكون بمثابة غسول للبشرة :
إذا كنت تتخلص من أكياس الشاي الخاصة بك بعيدًا، فأنت تخسر غسول ممتاز، لذا يمكنك أن تأخذ كيس شاي مستعمل واتركه يجف بشكل صحيح، والآن، قم بفتحه واستخدمه عن طريق الفرك واغسله ورطب جيدًا بعد غسل وجهك وبشرتك ستشعر بالنعومة وذلك بفضل وجود مضادات الأكسدة في أوراق الشاي التي تمنح بشرتك توهجًا مثاليًا.

 

 

5- الشاي يمتص الدهون الزائدة :
يحتوي شاي الياسمين على الكثير من الزيوت المفيدة للبشرة وله خصائص مضادة للميكروبات وهو جيد في إمتصاص الدهون الزائدة في البشرة، لذا قم بشرب بعض شاي الياسمين، واتركه باردًا وضعه على البشرة الدهنية المليئة بحبوب الشباب وستجد أنه يكافح مع البكتيريا المسببة للبثور ويساعد أيضًا في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة.

 

 

6- الشاي يعمل علي تهدئة الجلد :
إذا كنت تبحث عن تهدئة بشرتك من التهيج والإلتهابات المفرطة، فإن شاي البابونج هو إكسيرك، فهو يساعد على استرخاء الأنسجة المتوترة والغاضبة، وفي الواقع، يمكن استخدامه للتخفيف من طفح جلدي أو حكة أو بقع قشور حمراء، كل ماعليك أن تضع كيس الشاي على وجهك بانتظام لجني أقصى الفوائد.

 

 

7- الشاي يعمل على تنقية البشرة :
يحتوي الشاي الأبيض، وهو شاي أقل معالجة، على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر ويساعد على تنقية وإثراء البشرة بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، كل ماعليك فعله أن تقوم بشرب بعض الشاي الأبيض وفصل الأوراق عن المشروب الفعلي وقم بمزج أوراق الشاي الرطبة في الخلاط من أجل إنشاء عجينة سميكة ودع العجينة تبرد وضعي القناع لكي تحصلي على بشرة متوهجة.

 

 

8- الشاي مذهل للشفاه المشققة :
يقال إن الشاي الأخضر يخفف من لسعة الشفاه الجافة والمتشققة، وكل ما عليك فعله هو وضع كيس شاي أخضر منقوع بالماء الدافئ على شفتيك وسيساعدك ذلك على تخفيف الإحساس بالحرقة وزيادة ترطيب الشفاه كما لم يحدث من قبل.

 

 

9- الشاي يقوم بشطف الشعر بلطف :
الشاي الأسود يصنع منظفًا رائعًا للشعر من أجل منع انطفاء لون شعرك، كل ماعليك أن تقوم بتناول بعض الشاي الأسود واترك المزيج باردًا ورشه في شعرك حتى ينظف فروة رأسك، ويجعل شعرك يبدو لامعًا.

 

 

10- الشاي يكون بمثابة لون رائع للشعر :
إذا كنت تفكر في تلوين شعرك باللون الأسود، فحاول إضافة شاي أسود إلى الحناء وشاهد الفرق، فيساعد الشاي في جعل اللون أكثر كثافة والشاي الأسود يصنع صبغة شعر ممتازة لأولئك الذين لديهم شعر رمادي.

مقالات مميزة :