10 طرق طبيعية تساعدك فى علاج النمش نهائيا

النمش هي البقع ذات اللون البني الفاتح التى تظهر على الجلد وفى الغالب تحدث بسبب كثرة التعرض للشمس ، النمش ايضا مثل حب الشباب، فاذا كنتي تعانى من المسام المفتوحة فلن يكون من السهل علاج النمش نهائيا فقد تواجهى بعض الصعوبة ، يتكون النمش من كتلة من خلايا الجلد التي تحمل صبغة الميلانين ، فهي ليست ضارة ولكنها يمكن ان تكون مزعجة لبعض الناس ، الخلل الهرموني ايضا من اسباب ظهور النمش على بعض اجزاء من الجسم ، ويظهر النمش على الوجه والذراعين والكتفين ، واليكى 5 علاجات منزلية بسيطة لكنها فعالة تعمل على علاج النمش نهائيا .

 

 

1- استخدمي عصير الليمون فى علاج النمش :
عصير الليمون يساعد فى علاج النمش بشكل فعال وايضا ازالة تصبغات الجلد الاخرى ، فان خصائص الليمون اللازعة الطبيعية سوف تعمل بشكل فعال فى الحد ليس فقط من النمش ولكن ايضا من العيوب كذلك ، ولعلاج النمش يمكنك اخذ من 2 الى 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ثم تدليك مناطق النمش بلطف بيدك، ثم اتركيه لمدة 8-10 دقائق ، وكررى هذا مرتين في اليوم للحصول على نتائج افضل او حتى تلاحظي علاج النمش نهائيا .

 

 

2- استخدمي الالوة فيرا فى علاج النمش :
الالوة فيرا تحتوي على عنصر يعرف باسم ألوسين وهو عنصر يعمل بشكل فعال للحد من تصبغ الجلد ، وهو ايضا فعال فى علاج النمش، حاولى استخدام هلام الصبار الطازج ، يمكنك اما نتف ذلك من مكان زراعة الالوة فيرا او الحصول على هلام الالوة فيرا العضوي من السوق ، ثم ضعي الهلام على كل وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد ، كررى هذا العلاج يوميا للحصول على نتائج افضل .

 

 

3- استخدمي اللبن فى علاج النمش :
زبدة اللبن الموجودة فى مطبخك قد تساعد فى علاج النمش ، كما انها تجعل بشرتك رطبة ولينة ، ولاستخدام اللبن فى علاج النمش، يمكنك عمل عجينة سميكة منه باستخدام دقيق الشوفان ، ثم قومي بمزج هذه المكونات جيدا وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي العجينة بالماء الفاتر ، كرري ذلك مرتين فى الاسبوع للحصول على نتائج اسرع .

 

علاج النمش بطرق طبيعية

 

4- استخدمي زيت اللوز فى علاج النمش :
زيت اللوز غني بفيتامين A وفيتامين E وهما يساعدان في تغذية البشرة وتقليل التصبغات ، قومي بتسخين من 2-3 قطرات من زيت اللوز ، وباستخدام اصابع يدك ضعي الزيت على وجهك واتركيه لمدة 1 ساعة او حتى يمتصه الجلد تماما ثم اشطفيه بالماء فاتر ، يمكنك ايضا وضعه على بشرتك لمدة ليلة كاملة .

 

 

5- استخدمي النعناع والموز فى علاج النمش :
النعناع غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد في تقليل النمش ، والمواد الغذائية الموجودة في الموز ايضا تساعد فى هيدرات الجلد ، لعمل هذا الماسك للوجه ، يمكنك هرس النعناع باستخدام الخلاط، ثم ضيفي له الموز المهروس ، ثم امزجي المكونات جيدا وضعيها على وجهك ، اتركي هذا الماسك لمدة 8-12 دقيقة ، كرري هذا العلاج ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتائج افضل .

 

 

6- استخدمي العسل فى علاج النمش :
العسل ممتاز فى علاج النمش لانه يحتوي على الانزيمات التي تساعد على تفتيح تصبغ الجلد ، ويعتبر العسل مخدر طبيعي ايضا، كما انه رائع جدا لترطيب بشرتك .

 

* يمكنك خلط العسل والماء ثم وضعهم قليلا في الميكروويف ، ثم استخدمي هذا الماسك على المنطقة المصابة واتركيه لبضع دقائق ، واخيرا اشطفي المنطقة جيدا بالماء الدافئ ، يمكنك القيام بذلك يوميا لعدة اسابيع من اجل علاج النمش نهائيا .

 

* يمكنك ايضا عمل ماسك الاعشاب عن طريق خلط القليل من جرثومة القمح مع العسل الدافئ ، ثم ضعي هذا الماسك واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم اغسليه مرة اخرى بالماء البارد ، كرري ذلك من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع لبضعة اشهر ، فان هذا العلاج يعتبر من افضل العلاجات الطبيعية التى تساعد فى القضاء على النمش نهائيا .

 

* يوجد خيار اخر يمكنك خليط العسل واللبن الزبادي، ثم استخدام هذا الخليط على اماكن وجود النمش واتركيه لمدة 30 دقيقة يوميا حتى تحصلى على النتائج المرجوة وتلاحظي علاج النمش تماما .

 

 

7- استخدمي البابايا فى علاج النمش :
عصير البابايا ايضا يساعد فى علاج النمش بطريقة فعالة ، البابايا تحتوي على غراء، وهو عبارة عن انزيم يمكن ان يساعد في تبييض النمش .

 

* يمكنك وضع عصير البابايا الطازجة مباشرة على النمش باستخدام كرة القطن ثم دلكي المنطقة بلطف .

* بعد 10 دقائق، يمكنك شطف الجلد بالماء البارد .

* يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوميا لمدة لا تقل عن بضعة اسابيع او حتى تلاحظي علاج النمش تماما .

 

 

8- استخدمي البصل فى علاج النمش :
البصل ايضا يمكنك استخدامه فى علاج النمش والبقع البنية وذلك لانه يحتوى على الكبريت الذى لديه خاصية التقشير ، وللحصول على افضل نتائج، استخدمي البصل الاحمر .

 

* يمكنك تقطيع البصل الاحمر في شرائح سميكة ثم بلطف قومي بفرك الشرائح على النمش مرتين يوميا ، واستمري فى هذا العلاج حتى تلاحظي علاج النمش تماما .

* ويوجد خيار اخر وهو عصر بصلة حمراء ، واستخراجي عصيرها ثم استخدمي العصير على مكان النمش مرتين في اليوم ، وللحصول على افضل النتائج، يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من الخل الى عصير البصل ، كرري هذا العلاج يوميا لمدة اسبوع او اسبوعين .

 

 

9- استخدمي الباذنجان فى علاج النمش :
الباذنجان يستخدم فى ازالة النمش لانه غني بالمواد المضادة للاكسدة .

 

* يمكنك تقطيع شريحة واحدة من الباذنجان الطازج الى قطع سميكة .
* ثم ضعي الشرائح فوق الجلد المصاب بالنمش .
* ثم بلطف قومي بفرك شرائح الباذنجان في حركة دائرية واتركيها على جلدك لمدة 10 الى 15 دقيقة .
* كرري هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع تقريبا حتى تلاحظي تحسنا في مظهر بشرتك ، فسوف تلاحظي علاج النمش بعد بضعة اسابيع .

 

 

10- استخدمي بذور السمسم فى علاج النمش :
فان ماسك بذور السمسم والكركم يساعد ايضا فى علاج النمش الخاص بك ويساعد فى تفتيح البشرة .

 

* يمكنك طحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء لعمل عجينة ناعمة .
* ضعي هذا الخليط على بشرتك .
* اتركبه لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد .
* كرري ذلك مرة واحدة يوميا وسوف تلاحظي بعد عدة اسابيع علاج النمش تماما .

 

 

بعض الفتيات يحبون شكل النمش على وجههم ، لكن البعض الاخر قد يشعر بالانزعاج ، فاذا كنتى منهم يمكنك استخدام هذه الطرق الطبيعية التى تساعد فى الحد من التصبغ وتساعد فى اعادة توهج وجمال بشرتك .

مقالات مميزة :