يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

نصائح لانقاص الوزن في 20 يوم مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

كتب: ماجيك بوكس
اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لا يعني الجوع، ولكن مراقبة نوع الغذاء الذي تتناوله بالاضافة الى كمية الطعام المتناولة، وهذا يشير الى خسارة 0.5 - 1 كيلوجرام في الاسبوع عن طريق تقليل السعرات الحرارية بمقدار 500 - 1000 سعر حراري في اليوم، وهو معدل صحي لانقاص الوزن، ونتيجة لذلك يمكنك ان تفقد ما يقرب من 3 كيلوجرام في 20 يوما، بالاضافة الى ممارسة الرياضة جنبا الى جنب مع خطة النظام الغذائي الخاص بك لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

كيف تفقد الوزن في 20 يوما مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ؟

- حرق 1000 من السعرات الحرارية المتناولة في اليوم لفقد ما يقرب من 1 كيلو في الاسبوع، ويجب ان لا تقل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم عند الرجال عن 1500 سعر حراري في اليوم، اما بالنسبة للنساء لا تقل عن 1200 سعر حراري متناول في اليوم، وتقليل الكثير من السعرات الحرارية تعمل على الرغبة في تناول الطعام والجوع، ويؤثر على كمية الدهون الموجودة في الجسم، وبدلا من تقليل السعرات الحرارية سوف نخاف من الجوع .

- يجب استبدال الوجبات اليومية الثلاثة الى ست وجبات صغيرة يتم تناولها كل ثلاث ساعات، وتناول الطعام على فترات قصيرة يعمل على تحفيز التمثيل الغذائي للجسم ويمنع الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام .

- يجب تجنب تناول الكربوهيدرات البيضاء، لانها تساعد على رفع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي الى الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الشهية، واستبدال الكربوهيدرات البيضاء بالكربوهيدرات المعقدة التي يتم هضمها ببطء والحفاظ على الشعور بالشبع لفترة اطول، ويؤدي الى تناول الطعام بصورة اقل، فيمكن تناول الارز البني، والمعكرونة، والحنطة، والفاصوليا، كما يجب خفض كمية الكربوهيدرات التي تتناولها في اليوم، وتناول معظم الكربوهيدرات في وقت مبكر من اليوم .

نصائح لانقاص الوزن في 20 يوم مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

- يجب تناول الكثير من الفواكه والخضراوات لانها منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي وغنية بالالياف .

- يمكن تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي بدلا من اللحوم الدهنية مثل لحم البقر .

- من الصحي استخدام الدهون الغير مشبعة فهي صحية للقلب بدلا من الدهون المشبعة والدهون المتحولة (الدهون المهدرجة) .

- يجب قراءة الملصقات الغذائية لمعرفة ما هي المكونات والسعرات الحرارية التي تقدمها هذه الوجبة من الطعام، ويجب ان نأخذ في الاعتبار ان الملصقات تشير الى السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة فقط عن ما يكون المحتوى الكلي يتكون من عدة وجبات .

- ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة يوميا لحرق السعرات الحرارية، مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات لرفع معدل ضربات القلب .

- العمل لفترة اطول لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

- رفع الاثقال التي تعمل على تقوية عضلات الذراعين والساقين والكتفين والبطن والظهر وذلك على مدار ثلاث ايام غير متتالية، كما ان رفع الاثقال تمنع فقدان الانسجة العضلية وتساعد على تحفيز التمثيل الغذائي للجسم وحرق الدهون طول اليوم .

مقالات مميزة :