يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

ما هى عاصمة كوريا الشمالية ؟

كتب: ماجيك بوكس
مدينة بيونغ يانغ هي عاصمة كوريا الشمالية، وتقع في جنوب غرب كوريا الشمالية، ومدينة بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، تقع بالقرب من رواسب الحديد والفحم الكبيرة، والتي تشمل منتجات الحديد والصلب والآلات والأسلحة، والطائرات، والمنسوجات والسكر والمطاط والسيراميك والمصنوعات.

 


عاصمة كوريا الشمالية هي البوابة الرئيسية لمعظم الزوار الدوليين للدخول إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ، فهي المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلد ، وموقعها في السهول على طول نهر تايدونغ يعطيها معني مختلف كمكان مريح.

 


تاريخ عاصمة كوريا الشمالية مدينة بيونغ يانغ  :
يرجع تاريخ مدينة بيونغ يانغ إلى أكثر من 5000 سنة ، وكان لها سمعة طيبة فكانت عاصمة الملك تانغون، فهي أقدم مدينة في كوريا، وتأسست مدينة بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، وفقا للأسطورة، عام 1122 قبل الميلاد على يد بقايا سلالة شانغ الصينية ، وايضا خدمت المدينة كعاصمة للمملكة تشوسون مابين 300- 200 قبل الميلاد، وأصبحت في وقت لاحق  عام 108 قبل الميلاد مستعمرة صينية ومركز ثقافي مهم.وفتحت كوريا أبوابها للأجانب في القرن ال16، وأصبحت مدينة بيونغ يانغ قاعدة حملة مكثفة لجلب المسيحية إلى كوريا، وقد تم بناء أكثر من 100 كنيسة في المدينة، وكانت في عام 1880 ملجأ للمبشرون البروتستانت أكثر من أي مدينة أخرى في آسيا.

 


وأثناء الحرب الصينية اليابانية من عام  (1894- 1895)، دمرت الكثير من بيونغ يانغ ، وانتشر الطاعون بعد الحرب، وفي عام 1895 بيونغ يانغ كانت مدينة شبه مهجورة ومدمرة ، وخلال فترة الاحتلال الياباني لكوريا (1910- 1945)،بنيت بيونغ يانغ على النحو مركزا صناعيا.

 


وفي عام 1594 سقطت مدينة بيونغ يانغ لليابانيين، الذين كانوا يأملون في استخدامها كقاعدة لغزو الصين، ودمرت المدينة، والغزاة اليابانيين دمروها مرة أخرى في عام 1894 وعام 1904 ، وأصبحت عاصمة كوريا الشمالية في عام 1948 ، وتم الاستيلاء عليها عام (1950) من قبل قوات الأمم المتحدة أثناء الحرب الكورية، ولكنها سقطت في وقت لاحق في يد كوريا الشمالية ، وبعد أن عصفت الحرب، أعيد بناء المدينة على طول خطوط حديثة.

ما هى عاصمة كوريا الشمالية ؟

عاصمة كوريا الشمالية


حدود عاصمة كوريا الشمالية مدينة بيونغ يانغ :
تقع مدينة بيونغ يانغ في الجزء الغربي من وسط البلاد، على نهر تايدونغ علي بعد حوالي 30 ميلا (48 كم) من خليج كوريا في  البحر الأصفر ، وموقع المدينة يحتل مساحة مستوية على جانبي النهر، ومساحتها منتشرة شمالا وشرقا باتجاه الجبال المنخفضة، وتشتهر بيونغ يانغ أنها أقدم مدينة في كوريا.

 


الطبيعة المناخية في بيونغ يانغ :
مدينة بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية لديها مناخ قاري رطب، والرياح الجافة الباردة تهب من سيبيريا في الشتاء، مما يجعل ظروف الطقس شديد البرودة، وانخفاض درجة الحرارة عادة ما تكون دون الصفر بين شهري نوفمبر وأوائل شهر مارس، ومتوسط ارتفاع النهار على الأقل بضع درجات فوق الصفر في كل شهر ما عدا شهر يناير ، وفصل الشتاء عموما يكون أكثر جفافا من الصيف، مع تساقط ثلوج لمدة 37 يوما في المتوسط.

 


والانتقال من البرد والشتاء الجاف إلى الدفئ والصيف الرطب يحدث بسرعة إلى حد ما بين شهر ابريل وبداية مايو، وهناك عودة مفاجئة مماثلة لظروف الشتاء في أواخر أكتوبر ونوفمبر ، وفصل الصيف حار ورطب عموما، مع رياح موسمية في شرق آسيا خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس.

 


اهم المعالم الموجودة في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ :
كوريا الشمالية هي بلد محافظ جدا عندما يتعلق الأمر بالسماح للأجانب بزيارة البلاد، فالبلاد لديها قواعد صارمة للزوار الأجانب وأصدرت تحذيرات لمواطنيها في هذا الصدد في العديد من البلدان ، ولكن الكثير لا يزال يرغب في زيارة كوريا الشمالية لكي يرى كيف تعمل هذه البلاد الغامضة، وهنا ستجد لائحة من أعلى أفضل أماكن سياحية في كوريا الشمالية ومنها :

 


1- كيم ايل سونغ سكوير:
الساحة المركزية في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ هي المكان الذي يقام فيه العروض العسكرية الضخمة لكوريا الشمالية وهي الأكثر إثارة للإعجاب ، ويوجد بها أكبر مكتبة في البلاد والمركز الوطني للدراسات، حيث يقام به المحاضرات المجانية.

 


2- استوديوهات بيونغ يانغ السينمائية :
العديد من الأفلام ما زالت يتم تصويرها سنويا من قبل استوديوهات الأفلام الرئيسية في البلاد في ضواحي بيونغ يانغ، وهذا المجمع الرئيسي هو جناح مليئ بدعاية ضخمة من مباني المكاتب التي يتم بها مرحلة ما بعد الإنتاج، وهناك في هذه الاستديوهات تشعر بالكثير من المرح.

 


3- متحف الحرب المنتصرة :
هذا المتحف ربما يكون هو أفضل متحف في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، وتم تأسيسه في عام 2013 للاحتفال بالذكرى ال60 لانتهاء الحرب الكورية ، وخارج المتحف سترى هناك الدبابات، والأسلحة التي دمرتها الحرب والطائرات التي يستخدمها كل من الجانبين في الصراع، بينما في الداخل هناك المعارض التفاعلية وتصوير مفصل لمعركة دايجون.

 


4- تمثال تشوليما فى عاصمة كوريا الشمالية :
هذا تمثال رائع حيث انه يصور تشوليما، بيغاسوس الكورية، وهو مثال علي اهتمام دولة كوريا الشمالية بالأساطير الكورية التقليدية ، والاسطورة تقول ان تشوليما قامت بإعادة الإعمار في أعقاب الحرب الكورية بحيث استطاع العمال الكوريين الشماليين إعادة بناء دولتهم الممزقة وبناء النصب التذكارية.

ما هى عاصمة كوريا الشمالية ؟

عاصمة كوريا الشمالية


5- فندق ريوغيونغ :
هذا الفندق الاستثنائي، الذي بدأ في عام 1987، كان مخطط له منذ ثلاثة عقود في وقت لاحق ، لكنه لم يكتمل من قبل ، وجلس هيكله العظيم المؤرق لسنوات كرمز لا مفر منه من الفشل الاقتصادي لكوريا الشمالية ، وفي عام 2008 بدأ العمل في الفندق مرة أخرى ، واصبح أفضل بكثير من ذي قبل ، ومع ذلك، فإنه لا يزال فارغا تماما من الداخل ولا يمكن أن يزوره احد.

 


6- حزب متحف المؤسسين فى عاصمة كوريا الشمالية :
يقع هذا الحزب على المنحدر الجنوبي ويوجد به المتحف الذي يضم في الأصل الجنة المركزية لحزب العمال الكوري ، فضلا عن مكتب كيم ايل سونج حيث انه تم بناء كوريا الديمقراطية الجديدة من خلاله، فقد استخدمه القائد العظيم، وحتي بعد وصوله إلى السلطة وذلك قبل أن يضطر الي بناء العديد من القصور.

 


السياحة في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ :
السياحة في كوريا الشمالية تنظمها واحدة من العديد من مكاتب السياحة المملوكة للدولة، بما في ذلك شركة كوريا للسفر الدولي، والشركة العالمية لسفر الرياضة الكورية (KISTC) والشركة الكورية الدولية لسفر الشباب ، والسياحة الي حد كبير في كوريا الشمالية تحت سيطرة الحكومة، وهذا يعد واحدا من الأسباب التي تجعل من كوريا الشمالية ليست مزارا سوي لنحو 1500 سائحا.

 


حتي ان التصوير الفوتوغرافي والتفاعل مع السكان المحليين تحت رقابة مشددة ومع ذلك، ولكن يبدو أن هذه القيود قد خففت قليلا في السنوات القليلة الماضية ، واعتبارا من يناير 2013 ، يسمح للأجانب بشراء بطاقات SIM من مطار بيونغ يانغ ، وبدأوا في توفير سبل الوصول إلى المكالمات الدولية.

 


الديانة واللغة في عاصمة كوريا الشمالية:
لا توجد إحصاءات رسمية محددة للديانات في كوريا الشمالية ، فكوريا الشمالية هي دولة علمانية حيث الدين عام ،وبناء على تقديرات أواخر عام 1990و2000 كانت كوريا الشمالية معظمها ملحدة ، مع حياة دينية تهيمن عليها تقاليد الشامانية الكورية وهناك ايضا جاليات صغيرة من البوذيين و المسيحيين.

 


واللغة الكورية هي اللغة الرسمية في كل من الكوريتين ، كما أنها واحدة من اللغتين الرسميتين في ولاية يانبيان الكورية ذاتية الحكم و مقاطعة تشانغباي الكورية ذاتية الحكم من جمهورية الصين الشعبية ، وهناك ما يقرب من 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتحدثون اللغة الكورية.

مقالات مميزة :