يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

ما هي اسرار تخفيف الوزن الـ 17 ؟

كتب: ماجيك بوكس
هل حاولتى ان تتبعى رجيم صحى ولم تنجحى فى تخفيف الوزن ؟ هل تبحثين عن افضل الطرق وايسرها فى تخفيف الوزن ؟ تعرفى معنا عن اسرار تخفيف الوزن من خلال هذا الموضوع الذى سيوضح لكى ابسط وايسرها لتخفيف وزنك لكى تحصلى على جسم رشيق ولياقة بدنية عالية .


1- الريجيم مع الرياضة :

من ابسط الحلول التى تعالج زيادة الوزن هى اتباع الريجيم مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة وذلك من خلال تغير نمط الحياة وتكييف ممارسة الرياضة مع نمط حياتك اليومية فلا داعى للتكليف حتى تستمرى على النمط الصحيح فى حياتك وتحصلى على وزن مثالى يمتعك بالصحة .

ما هي اسرار تخفيف الوزن الـ 17 ؟



2- التخطيط :

حيث انه من اساليب النجاح هو التخطيط للحصول على الهدف وذلك من خلال عمل تخطيط اسبوعى فى تناول الاطعمة الصحية واتباع النظام الغذائى الصحى المتوازن ،وايضا اتباع التمارين الرياضية الخفيفة فى هذا الاسبوع ،كما ينبغى عدم اتخاذ الاساليب الصارمة فى الرجيم حتى لا تشعرى بالجوع الزائد وتعودى الى تناول الوجبات الدسمة مما يؤدى فى النهاية الى العودة الى زيادة الوزن ،وكل ما عليك فعله هو تكييف النظام الغذائى مع رغباتك فى تناول الاطعمة وتكييف اتباع التمارين الرياضية مع مهماتك اليومية .


3- النوم :

من اساليب نجاح تخفيف الوزن هى اخذ قسط كاف من النوم ،لان النوم يساعد كثيرا فى الشعور بالاسترخاء ويجعل هرمونات الجسم متوازنة ،مما يساعد فى التقليل من تراكم الدهون خاصة فى منطقة البطن ،ويساعد ايضا فى حرق المزيد من السعرات الحرارية .


4- وجبات خفيفة :
 
تناول وجبات خفيفة تحتوى على سعرات حرارية منخفضة بين الوجبات الرئيسية حتى لا تشعر بالجوع مثل تناول بعض الحبوب الكاملة وهى تتميز بانها غنية بالالياف الطبيعية وليس بها المزيد من السعرات الحرارية ولذلك فهى تساعد على الشعور بالشبع لفترات اطول ،ولذلك يجب تناول من اربع الى ست وجبات على مدار اليوم .


5- كمية الطعام :

التعرف على مقدار الاطعمة التى تتناولها ،لان مقدار الاطعمة التى تتناولها هى التى تساعد فى انتاج المزيد من الطاقة لانجاز المهمات اليومية وعدم الشعور بالتعب ،وقد اظهرت بعض الابحاث ان معظم الناس الذين يتبعون الرجيم يقللون من وجبتهم ما يقرب من خمسون بالمئة مما يجعلهم يشعرون بالاجهاد والتعب كثيرا ،لذلك فانه من الامور الصحية حساب مقدار الاطعمة وتناول الاطعمة الصحية والابتعاد عن الاطعمة الدسمة التى تضر الجسم .



6- النشاط :

استبدال ركوب السيارة اثناء الذهاب الى العمل بركوب الدراجة وذلك لانها تعتبر من احدى الرياضات الخفيفة والتى تساعد كثيرا فى حرق المزيد من السعرات الحرارية ،كما يفضل ايضا الذهاب الى السوق مثلا سيرا على الاقدام بدلا من استخدام السيارة فمن الافضل ان تقضى اوقات الراحة امام التلفزيون عن ان تقضيها بالسيارة اثناء الذهاب الى العمل .


7- تقليل السكر :

عدم تناول المشروبات التى تحتوى على نسب عالية من السكر مثل الصودا او العصائر الاخرى او مشروبات الطاقة لانها تساعد فى تراكم الدهون فى منطقة البطن والظهر ،ولذلك يمكن استبدال تلك المشروبات بالمياه او شرب العصائر الطازجة من دون اضافة السكر .


8- الطهي الصحي :
 
ايضا بامكانك تناول بعض الاطعمة الدسمة التى تفضليها لكن بطريقة صحية لكى تحققى هدفك فى الحصول على جسم رشيق وصحة جيدة فمثلا بامكانك طهى البيتزا لكن بدون اضافة المزيد من انواع الجبن والصلصات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية مما يؤدى فى النهاية الى زيادة الوزن بشكل مفرط .


9- رفع الاوزان الثقيلة :

عليكى سيدتى ان تجعلى من بين التمارين الرياضية التى تمارسيها على مدار الاسبوع ان تمارسى بعض الرياضات الثقيلة مثل رفع الاوزان لانها تساعد فى حرق السعرات الحرارية وتزيد من كثافة العضلات .


10- التخلص من الروتين :

يجب عدم اتباع روتين يومى لاتباعه على مدار عدة اشهر وايضا نفس الامر بالنسبة الى التمارين الرياضية ،لان ذلك قد يشعرك بالملل مما يجعلك لا تهتمين باتباع الرجيم وتتخلين عن الهدف الرئيسى ،لذلك فيجب التنوع فى الاطعمة التى تتناوليها كل اسبوع حتى ياخذ الجسم احتياجاته كلها من الاطعمة المختلفة ،وايضا يمكن ممارسة انواع مختلفة من التمارين الرياضية .


11- التمسك بالكربوهيدرات :

عدم التخلى عن تناول مقدار من الكربوهيدرات لان الكربوهيدرات تساعد كثيرا فى رفع مستوى الطاقة بالجسم ما يجعلك لا تشعرين بالتعب ،ولكن كل ما عليكى هو انقاص مقدار الكربوهيدرات التى تتناوليها على مدار اليوم تدريجيا و لا تتخلي عنها نهائيا حتي لا تشعري بالحرمان.


12- الراحة :

يفضل اخذ قسط من الراحة اثناء اداء التمارين الرياضية حتى لا تشعر بالتعب والاجهاد الذين قد يدفعوك الى التخلى عن تحقيق الهدف الرئيسى فى تخفيف الوزن والحصول على الجسم المثالى .



13- الصيام:
 
ايضا هو من احدى الاساليب الجيدة لتخفيف الوزن حتى وان كان ليوم واحد على مدار الاسبوع لان الصيام يجعل المعدة تنكمش قليلا خاصه في بدء الصيام و لكن لا تحرمي نفسك من الطعام مدد طويلة لان قلة الطعام يبطء معدل الحرق .


14- المياه :

شرب كميات من المياه فهى تساعد فى تخفيف الوزن وايضا تجعل البشرة اكثر نضارة وتساعد فى وقاية الجسم من الامراض المختلفة .



15- الشوي :

تناول اللحوم المشوية لانها تكون قليلة فى السعرات الحرارية ،ولذلك فهى صحية اكثر ويمكن استبدالها دائما عن انواع اللحوم الاخرى .


16- خالى من الدسم :
 
شرب الحليب الخالى من الدسم للحصول على الكمية اللازمة من الكالسيوم والذى يساعد فى ان تكون العظام قوية و يمكنك ان تقللي من دسم اللبن في المنزل دون الحاجة لشراء المنتجات الخالية من الدسم تماما فبعد ان تغلي اللبن اتركيه ليبرد و ضعيه في الثلاجة ثم ازيلي وجه اللبن او القشطة المكونة اعلاه لتقللي من دسم اللبن مع الاحتفاظ بكامل فائدته دون الحاجة للجوء للمنتجات المعتمدة علي المواد الحافظة .


17- الصبر :

يفضل الصبر حتى تحصلى على النتيجة التى ترغبى فيها فقد تمر بعض الشهور بدون اى تغيير لكن الجسم يكون مؤهل بشكل اكبر لحرق المزيد من الدهون .

مقالات مميزة :