هل حزام التخسيس مفيد لتقليل الدهون في البطن ؟

دهون البطن عنيدة وقد يكون كل من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي طرق مثبتة طبيًا لفقدان دهون البطن وليس مجرد ارتداء حزام، ولكن ارتداء حزام التخسيس يمكن أن يأخذ بوصات إضافية من الخصر، وإذا كان لديك حدث تحضره في غضون أيام قليلة أو ترغب فقط في تسريع فقدان دهون البطن، فيمكنك تجربة حزام التخسيس، وإليك كل الحقائق حول أحزمة التخسيس في هذا المقال.

 

ما هو حزام البطن ؟
أحزمة البطن هي أحزمة عريضة مطاطية تلتف حول البطن والخصر. هناك مشابك أو خطافات مرفقة لشدها وفكها وفقًا لمستوى الراحة ويتم استخدامها عادة للتخلص من دهون البطن بعد الحمل التي تحدث نتيجة لعملية قيصرية وهناك أيضًا أنواع مختلفة من أحزمة البطن في السوق خصيصًا لفقدان الوزن للرجال والنساء وفي هذا المقال يمكنك أن تكتشف كيف يحفز حزام البطن فقدان الوزن.

 

كيف تساعد أحزمة البطن المختلفة في تخفيف الوزن ؟
تم تصميم أحزمة البطن لفقدان الوزن حول منطقة البطن، حيث يتم اكتساب الوزن بشكل أسرع من أي جزء آخر من الجسم وهذه الأحزمة تضفي مظهرًا نحيفًا وهي مضغوطة، ويمكنك ارتدائها تحت ملابسك والخروج وهناك أنواع مختلفة من أحزمة البطن التي تعمل بطرق مختلفة لفقدان الوزن وفيما يلي الأنواع الثلاثة لأحزمة البطن وكيفية عملها:

 

أحزمة البطن البسيطة :
هذه أحزمة مطاطية يتم لفها حول منطقة البطن لضغطها كما أنها تضغط على العضلات وتساعد هذه العملية في فقدان بضع بوصات وتنشيط منطقة البطن.

 

أحزمة البطن ذات التحفيز الكهربائي :
تحتوي أحزمة البطن الكهربائية على وسادات كهربائية وتعمل هذه الأحزمة على شد منطقة البطن أو تقليمها عن طريق تحفيز الإندفاع الكهربائي، وهي تعمل بشكل أسرع من الأحزمة غير الكهربائية كما إنها تجعل العضلات تنقبض، وتزيد حرارة هذه الأحزمة من التمثيل الغذائي في تلك المنطقة للمساعدة في حرق السعرات الحرارية وتأتي أحزمة البطن الكهربائية مزودة بوحدة تحكم لزيادة وتخفيض مستوى النبض.

ت

أحزمة البطن التي تحد من الشهية :
هناك أيضًا أحزمة للبطن في السوق تقلل من شهيتك عن طريق منع رسائل الجوع في الدماغ وكلما انخفضت شهيتك، قلل السعرات الحرارية التي تستهلكها وبالتالي، تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الأحزمة، يجب أن تعرف كيفية ارتدائها وإليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية ارتداء حزام البطن.

 

كيفية استخدام حزام البطن :
لكي تكون قادرًا على فقدان دهون البطن بشكل فعال، من المهم معرفة كيفية استخدام حزام البطن هذا وفيما يلي خطوات قليلة لارتداء حزام البطن :

1- قف بشكل مستقيم.
2- تجنب التنفس بقوة لجعل معدتك مشدودة للغاية أو تركها فضفاضة للغاية وتنفس بشكل طبيعي.
3- لف الحزام حول خصرك وشده حسب راحتك ويجب أن تكون قادرًا على التنفس بشكل مريح.

ويجب أن يكون حزام البطن على اتصال مباشر بجلدك ولا تلفه فوق ملابسك أو أي مادة أخرى، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك ارتداء حزام البطن طوال الوقت إلا عندما تكون نائمًا أو تستريح.

 

فوائد إرتداء حزام البطن :

فقد البوصات بعد الحمل :
قد يسبب الحمل زيادة في دهون البطن السفلية ويمكن أن يساعد حزام البطن في ضغط هذه المنطقة وتقليل ظهور انتفاخ ما بعد الحمل ومع ذلك يجب استخدامه فقط بعد استشارة طبيب مختص.

 

تحسين وضع الجسم :
يمكن أن يساعد حزام البطن في تحسين وضع الجسم وعادة ما تكون هذه الأحزمة مصنوعة من مادة النيوبرين وهذه المادة ناعمة لكنها صلبة ومتينة وعند ارتداء الحزام البطني، يمكنك الجلوس بشكل مستقيم، مما يؤدي إلى تحسين وضعية الجسم، وتلعب الوضعية الجيدة دورًا مهمًا في الحد من حدوث آلام الظهر والرقبة وبالتالي، إذا كنت منزعجًا من انتفاخ البطن يمكنك التفكير في استخدام حزام البطن لتوحيد منطقة البطن.

 

هل تعمل أحزمة البطن حقًا لتخفيف الوزن ؟
تقلع أحزمة البطن من الخصر بعض بوصات وقد تلاحظ انخفاضًا بمقدار 1-2 بوصة في محيط خصرك ولكن، فقدان الوزن هذا ليس دائما وأحزمة البطن غير معتمدة طبيا، وليس هناك بحث لدعم قدراتهم على فقدان الوزن كما أن هذه الأحزمة لها أيضًا بعض الآثار الجانبية المحتملة.

 

الآثار الجانبية لارتداء حزام البطن :
- قد يزيد حزام البطن من ضغط الدم: أظهرت دراسة أن ارتداء حزام البطن يزيد من ضغط الدم لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يجب تجنب ارتداء هذه الأحزمة بأي ثمن.

- قد يسبب صعوبة في التنفس: ارتداء هذه الأحزمة بإحكام شديد قد يمنعك من التنفس بشكل صحيح وقد يؤدي نقص الأكسجين في خلاياك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ويسبب ضباب الدماغ.

- قد يعيق الدورة الدموية: قد يؤدي ارتداء حزام ضيق إلى إعاقة الدورة الدموية وارتدائه باستمرار قد يسبب تقرحات أيضًا.

 

استنتاج أخير :
قد تساعد أحزمة البطن في تخفيف الوزن، لكنها مؤقتة ويمكنك استخدامها للحصول على فقدان فوري لبوصة إذا كنت تريد حضور مناسبة خاصة ولكن، لفقدان دهون البطن بشكل دائم، يجب تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام ويمكنك أيضًا تجربة الصيام المتقطع أو تناول بعض من الأطعمة الخارقة التي تعمل على فقدان الوزن بسرعة.

مقالات مميزة :