رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن خلال اربعة أيام فقط

رجيم الموز والحليب يعتبر وسيلة فعالة لفقدان الوزن ، حيث أن الموز والحليب يحتويان على سعرات حرارية منخفضة وبالاضافة إلى أنهم من الأطعمة المغذية ، ويمكن الاستفادة من رجيم الموز والحليب فى فقدان الوزن عن طريق تناول 2-3 من الموز ، و 2-3 من أكواب الحليب كامل الدسم ، 3 مرات في اليوم ، حيث أن الموز يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية ، وكوب من الحليب يحتوي على ما لا يزيد عن 80 سعرة حرارية ، ويجب أن يكون الحليب كامل الدسم لأنه يساعد على فقدان الوزن .

 

ويمكنك الحصول على الموز بعد أو قبل استهلاك الحليب أو يمكنك مزجهم معا ، وبالإضافة إلى رجيم الموز والحليب يمكنك تناول بعض الأطعمة الغنية بالبروتين ، أو الأطعمة الغنية بالألياف التى من شأنها أن تساعدك على فقدان الدهون بسرعة دون أن تجعلك تشعر بالجوع وذلك يساعد على فقدان الوزن بسهولة ، ويجب شرب ما يكفي من الماء ، ورجيم الموز والحليب يساعدك فى فقدان الوزن خلال 3 أو 4 أيام فقط .

 

 

- فوائد الموز الصحية لفقدان الوزن :
الموز ، كما نعلم جميعا ، هي ثمار مغذية للغاية غنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن ، وخاصة البوتاسيوم (حوالي 422 مللى جرام في الموزة الواحدة ) ، وهو أمر حيوي لسير العمل الطبيعي للجسم كما أنه يحتوي على الألياف (حوالي 3 جرام في الموزة الواحدة ) التي تساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة ، كما أن الألياف تعطي شعور بالشبع مما يجعلك لا تشعر بالجوع لفترة طويلة وذلك يساعد فى فقدان الوزن ، وقبل كل شيء الموز يعتبر فاكهة لذيذة ومن السهل تناولها .

 

 

- فوائد الحليب الصحية لفقدان الوزن :
الحليب يعتبر عنصر جوهري فى نظامنا الغذائي اليومي ، وذلك لأنه غني بالكالسيوم ، والبروتينات التي تساعد على تقوية العظام والعضلات ، والكالسيوم يساعد أيضا في موازنة هرمونات الغدة الدرقية ، وتنظيم وظائف البروتينات ، وايضا الحليب كامل الدسم يساعد على تقليل السمنة المركزية ، الحليب يساعد أيضا على خفض ضغط الدم ، وتنظيم إنتاج الأنسولين ، والحليب يساعد على تحسين معدل الأيض وبالتالى يساعد فى فقدان الوزن .

 

 

- فوائد رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن :
رجيم الموز والحليب معا يوفر للجسم جرعة وافرة من البروتينات والفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن ، والمواد الغذائية الواردة من رجيم الموز والحليب كافية لتزويد الجسم بكمية كافية من الطاقة لمدة 3 إلى 4 أيام ، ولذلك أن اتباع رجيم الموز والحليب لمدة 3-4 أيام يساعد فى فقدان الوزن بسهولة ، ويمكنك اتباع رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن كما يلى :

 

* فى الصباح الباكر (6:00 حتي 7:30) 1 كوب ماء مع 2 ملعقة صغيرة بذور الحلبة .

* الإفطار (7:00 - 8:30 صباحا) 1 كوب حليب كامل الدسم + 1 موز + 1 بيضة مسلوقة .

* منتصف الصباح (10:00 - 11:00 صباحا) 1 كوب شاي أخضر + 2 لوز .

* الغداء (12:30 - 1:30 مساء) 1 كوب حليب كامل الدسم + 1 موز .

* فى المساء (4:00 - 4:30 مساء) 1 كوب من عصير الفاكهة الطازجة أو 1 كوب لبن جوز الهند .

* العشاء (7:00 - 7:30 مساء) كوب صغير من الخضار المشوية + 1 موز + كوب واحد من الحليب الدافئ .

 

 

كيف يعمل رجيم الموز والحليب على فقدان الوزن ؟
بذور الحلبة تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ، ومياه الشرب في الصباح تساعد على طرد السموم ، والبيض المسلوق جنبا إلى جنب مع الحليب والموز يجعلك تشعر بالشبع ويعطى جسمك جرعة جيدة من البروتين ، والشاي الأخضر يعمل على قمع الشهية ، واللوز غني بالدهون الصحية التي تساعد على تقليل الالتهابات ، ويمنع الالتهابات الناجمة عن السمنة .

 

وعند تناول الغداء ، فإن الموز وكوب من الحليب يحتوى على عدد من السعرات الحرارية المنخفضة التى تساعد على فقدان الوزن ، وعصير الفاكهة الطازجة سوف يوفر لجسمك الفيتامينات والمعادن ، والألياف الغذائية ، ولبن جوز الهند يمنع الجفاف ويعمل على طرد السموم .

 

وكوب صغير من الخضروات جنبا إلى جنب مع الموز والحليب فى وجبة العشاء تجعلك تشعر بالشبع ، بحيث لا تلجأ إلى تناول الطعام فى وقت متأخر من الليل ، ولذلك فإن هذا النظام الغذائى متكامل بكافة العناصر الغذائية المهمة بالجسم وايضا يساعد على فقدان الوزن بسهولة .

 

 

بعض النصائح عند اتباع رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن :

* يجب عليك أيضا القيام ببعض التمارين الخفيفة ، لا تختار التمارين الصعبة مثل رفع الاثقال وذلك لأنك تكون على نظام غذائي منخفض جدا فى السعرات الحرارية ولكن يمكنك أن تمارس التمارين الخفيفة مثل اليوجا .

* تجنب السكر المكرر والمشروبات الغازية ، والأطعمة المعلبة والمشروبات المعلبة ، والأطعمة المقلية ، والوجبات الخفيفة غير الصحية .

* يمكنك تناول خليط من عصير الموز والحليب معا ، في حال كنت تشعر بالملل من تناول الحليب والموز بشكل منفصل .

* شرب 3 لتر على الأقل من الماء يوميا .

* النوم لمدة 7-8 ساعات .

* عدم التوتر والقلق لأنه يؤدى إلى زيادة الوزن .

* ايقاف رجيم الموز والحليب على الفور إذا كنت تشعر بالضعف ، واستشارة الطبيب على الفور .

* بعد اليوم الرابع من رجيم الموز والحليب ، يجب اتباع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لمنع اكتساب الوزن مرة أخرى .

 

 رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن

رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن

 

- بعض نقاط التحذير عند اتباع رجيم الموز والحليب ؟

يمكن اتباع رجيم الموز والحليب لفقدان الوزن فى وقت قياسى 3 أو 4 أيام و لكن هناك عدد قليل من الأشياء التي ينبغي أن نأخذها في الاعتبار وهى كما يلى :

 

* فى البداية قد تشعر بالضعف وذلك لان هذا النظام الغذائى يحتوى على سعرات حرارية منخفضة ، ولذلك إذا كان من الصعب عليك اتباع هذا النظام الغذائى يمكنك أن تتناول معه وجبة واحدة مناسبة يوميا .

* ويجب على النساء عدم اتباع هذا النظام الغذائي خلال دورة الطمث ، وذلك لان هذا النظام الغذائي يفتقر إلى المعادن مثل الحديد والزنك والنحاس وبعض الفيتامينات التي من المهم جدا أن تستهلك خلال هذه الفترة ، ولكن لكى يتبعن هذا النظام الغذائي في هذا الوقت ، يجب يتناولن معه بعض الفيتامينات والمكملات المعدنية .

* لا ينبغي اتباع هذا النظام الغذائى المكون من الموز والحليب لأكثر من 4 أيام لأنه لا يحتوى على بعض العناصر الحيوية المطلوبة للجسم .

* ورجيم الموز والحليب بعد 4 أيام يساعدك على فقدان حوالي 4 كجم من وزن جسمك بسهولة ، وإذا كنت تريد فقدان المزيد من الوزن ، يمكن أتباع هذا النظام أسبوع وتتركه أسبوع .

مقالات مميزة :