9 من أفضل المكسرات لإنقاص الوزن

المكسرات مفيدة للغاية لفقدان الوزن، والدهون الصحية والبروتينات والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن في المكسرات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد عن طريق زيادة الشبع وزيادة التمثيل الغذائي وتوفير الطاقة، ومع ذلك، يمكنك أيضًا زيادة تناول المكسرات بسهولة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن نظرًا لارتفاع نسبة السعرات الحرارية فيها لذا يجب أن تعرف المكسرات التي يجب تناولها وأي كمية تساعد على إنقاص الوزن، ونقدم في هذا المقال أفضل 9 مكسرات لفقدان الوزن وكيفية استهلاكها، كما أن تساعد المكسرات أيضًا على منع أمراض القلب والأوعية الدموية .

 

1- المكسرات البرازيلية :
يعد جوز البرازيل مصدرًا رائعًا للسيلينيوم، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في نشاط الجسم المضاد للأكسدة وأكد العلماء البرازيليون أيضًا أن تناول المكسرات البرازيلية أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول السيئة في الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول الحميد، وبالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالدهون غير المشبعة المتعددة والتي تعد جيدة لمنع الإلتهاب وزيادة الوزن الناجم عن الإلتهاب والسعرات الحرارية الموجودة فيها حوالي 200 سعر حراري.

 

كيفية تناولها :
تعتبر المكسرات البرازيلية هي الأفضل لفقدان الوزن وسيمنعك الوقت الذي تستغرقه لإزالة النواة من أكل الكثير من هذه المكسرات اللذيذة الواحدة تلو الأخرى، وبالتالي الحفاظ على السعرات الحرارية.

كم يمكنك استهلاكها في اليوم الواحد ؟
يمكنك استهلاك حوالي 40 جرامًا من المكسرات البرازيلية يوميًا.

أفضل وقت لتناولها :
يمكن تناولها مع وجبة الإفطار حتى يتمكن جسمك من استخدام السعرات الحرارية كطاقة قابلة للاستخدام.

 

2- الجوز :
الجوز هي شجرة المكسرات التي تشبه شكل الدماغ البشري وهذا هو السبب في الإعتقاد الشائع بأن الجوز مفيد لخلايا دماغك لكن الأدلة العلمية الجديدة تشير إلى أن تناول 30 جرام من الجوز يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل شلل الجسم وقد وجد الباحثون أيضًا أن تناول الجوز يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم وخطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والسعرات الحرارية الموجودة في الجوز حوالي 190 سعر حراري.

 

كيفية تناول الجوز :
إذا أمكن، استهلك الجوز الموجود في القشرة إذا لم يكن كذلك، استهلك الجوز المحمص الخام أو الجاف بدون ملح أو أي طلاء خارجي.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكنك أن تتناول بأمان 30 جرامًا من الجوز يوميًا لفقدان الوزن.

أفضل وقت لتناول الجوز :
يمكنك تناوله في وجبة الإفطار، أو ضمن وجبة خفيفة في منتصف الصباح، أو في الغداء ويمكنك إلقاء بعض المكسرات في وعاء الإفطار أو العصير أو سلطة الغداء.

المكسرات

3- اللوز :
اللوز هو المكسرات كثيفة الطاقة التي ليس فقط طعمها جيد ولكن أيضا تساعد على فقدان الوزن وهي محملة بالبروتين والألياف الغذائية والأحماض الدهنية غير المشبعة والمتعددة الأحاديات والكالسيوم، ووجد العلماء الأمريكيون أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز بانتظام مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية كانوا قادرين على فقدان الوزن والحفاظ على فقدان الوزن والسعرات الحرارية الموجودة في اللوز حوالي 162 سعر حراري.

 

كيفية تناول اللوز :
انقع حفنة من اللوز في الماء لمدة ساعة تقريباً وقم بتناولها مع الغلاف الخارجي للحصول على جرعة إضافية من الألياف، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من قرحة المعدة، فتناوله دون القشرة الخارجية ويمكنك أيضًا إضافة اللوز إلى وعاء الإفطار والعصائر، أو صنع حليب اللوز أو خثارة اللوز.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكنك أن تتناول حفنة من اللوز يوميًا.

أفضل وقت لتناول اللوز :
في الصباح مع وجبة الإفطار أو قبل التمرين.

 

4- الفستق :
الفستق هي واحدة من أفضل المكسرات لفقدان الوزن، ومع ذلك، ينصح فقط بالفستق غير المملح لإنقاص الوزن وذلك لأن هذه المكسرات طعمها رائع ويمكن أن تستهلكها بسهولة وإذا كنت تتحكم في الأجزاء، فيمكنك الإستمتاع بها كوجبة خفيفة دون أن تزعجك زيادة الوزن، والسعرات الحرارية الموجودة في الفستق حوالي 161 سعر حراري.

 

كيفية تناول الفستق :
يمكنك أن تناول في الفستق الغير مملح، الفستق الخام أو المحمص الجاف.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكنك أن حوالي حوالي 40 نواة من الفستق الحلبي يوميًا.

أفضل وقت لتناول الفستق :
يمكن أن تتناول حوالي 20 نواة من الفستق كوجبة خفيفة في منتصف الصباح وأخرى 20 نواة كوجبة خفيفة في المساء.

 

5- الفول السوداني :
الفول السوداني بشكل أساسي من البقوليات وهو محفوف بالمواد المغذية وبه مصادر كبيرة للبروتين والدهون الصحية والفولات وفيتامين هـ والكالسيوم والحديد والمواد المغذية الأخرى كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية، ومحاربة السرطان، والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسعرات الحرارية الموجودة في الفول السوداني حوالي 168 سعر حراري.

 

كيفية تناول الفول السوداني :
تناول الفول السوداني المقلي الجاف أو المحمص حتى لا تستهلك هذه المكسرات الكثيفة السعرات الحرارية.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
تعتبر أوقية الفول السوداني آمنة للاستهلاك من أجل إنقاص الوزن.

أفضل وقت لتناول الفول السوداني :
يمكنك أن تتناول هذه المكسرات كوجبة خفيفة.

 

6- الكاجو :
هذه المكسرات ذات اللون العاجي ذات مذاق مدهش وإذا تم تناولها بكميات محدودة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن وذلك لأن الكاجو عبارة عن مكسرات كثيفة المغذيات محملة بالدهون غير المشبعة الأحادية وفيتامين ك والألياف الغذائية والبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وهذه العناصر الغذائية تغسل جذور الأكسجين الحرة الضارة، وتقلل من الإلتهابات والإجهاد، وتحسن مستويات الشبع والسعرات الحرارية الموجودة في الكاجو حوالي 155 سعر حراري.

 

كيفية تناول الكاجو :
تناول الكاجو الخام الجاف والمحمص وغير المملح كوجبة خفيفة وارم القليل منه في وعاء الإفطار وأضفه إلى العصائر.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
تناول بضعة جرامات من الكاجو يوميًا ولكن تأكد من أنك لا تتناوله أكثر مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

أفضل وقت لتناول الكاجو :
أفضل وقت لتناول الكاجو هو قبل أو بعد الإفطار.

 

7- البندق :
البندق، مثل أي جوز آخر، طعمه رائع وغني بالمواد المغذية كما أنه غني بالدهون غير المشبعة الأحادية والفيتامينات A و E و K والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين ويساعد على تخفيف الوزن عن طريق الحد من التوتر في الجسم، وتحسين مستويات الدهون في الدم، وزيادة الشبع ووجد العلماء الإيطاليون أن اتباع نظام غذائي غني بالبندق يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول الضار، وبالتالي منع أمراض القلب والأوعية الدموية والسعرات الحرارية الموجودة في البندق حوالي 176 سعر حراري.

 

كيفية تناول البندق :
يمكنك أن تتناول البندق المحمص غير المملح الجاف كوجبة خفيفة ويمكنك أيضًا إضافته إلى طعامك لتحسين الذوق والتغذية.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكنك تناول حفنة من البندق يوميًا.

أفضل وقت لتناول البندق :
أثناء الإفطار أو الغداء، أو وجبة خفيفة في منتصف الصباح.

 

8- مكسرات المكاديميا :
مكسرات المكاديميا قد تكون على الجانب العلوي من مقياس السعرات الحرارية، لكنها لاتزال كبيرة لفقدان الوزن، فهي محملة بالبروتين والألياف الغذائية والدهون غير المشبعة الأحادية والفولات والكالسيوم والمغنيسيوم ومكسرات المكاديميا لها خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي تساعد على تقليل الإلتهاب وزيادة الوزن الناجم عن الإلتهاب، كما استكمل العلماء البرازيليون زيت المكاديميا على الفئران المختبرية ووجدوا أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل الإلتهاب في خلاياهم الدهنية والسعرات الحرارية الموجودة فيها حوالي 200 سعر حراري.

 

كيفية تناول مكسرات المكاديميا :
تناول مكسرات المكاديميا الجافة المحمصة وغير المملحة مع وجبة الإفطار، كوجبة خفيفة، أو ارم القليل منها في صحن العصير أو السلطة.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكنك تناول حفنة من المكاديميا في اليوم.

أفضل وقت لتناول مكسرات المكاديميا :
يمكنك أن تتناول مكسرات المكاديميا قبل التمرين وخلال الفطور أو الغداء.

 

9- البقان :
أخيرًا وليس آخراً، يعد جوز البقان غنيًا بالدهون غير المشبعة الأحادية البروتين والألياف الغذائية وفيتامين أ والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفولات كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تفكيك جذور الأكسجين الحرة الضارة، وخفض الكوليسترول، والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومكافحة السرطان والسعرات الحرارية الموجودة في البقان حوالي 190 سعر حراري.

 

كيفية تناول البقان :
يمكن أن تتناول مكسرات البقان الخام أو الجافة غير المملحة لفقدان الوزن وأضف بعضًا إلى العصائر وأوعية الإفطار والسلطات.

كم يمكنك أكله في اليوم الواحد ؟
يمكن أن تتناول حوالي 20 جرام من جوز البقان في اليوم الواحد ولا تتجاوز هذا الحد لأنها عالية في السعرات الحرارية.

أفضل وقت لتناول البقان :
تناول جوز البقان في الإفطار أو في منتصف الصباح أو في وقت الغداء.

 

وفي النهاية هذه هي المكسرات التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الدهون ولكن تأكد من التحكم في الأجزاء ويمكنك أن تخلط المكسرات الثلاثة معًا للحصول على العديد من العناصر الغذائية المفيدة منها بالإضافة إلى ذلك، تناول الطعام الصحي وقم بممارسة التمارين لمدة 3-4 أيام على الأقل في الأسبوع لاستخدام السعرات الحرارية التي تستهلكها كطاقة مستهلكة، وخلاف ذلك، لن ترى أي انخفاض في الدهون في الجسم.

مقالات مميزة :