10 طرق طبيعية تساعد فى تبييض الرقبة

بعض السيدات والفتيات يعانين من ظهور بقع داكنة حول رقبتهم، وهو ما يعرف باسم اضطراب تصبغ الجلد الشائع وهو ليس عدوى وليس معدي ، وقبل ان نتعرف عن طرق تبييض الرقبة يجب ان نعرف اولا ما هى اسباب ظهور الرقبة بلون داكن مختلف عن لون الجسم، ومن بين اسباب تلون الرقبة الشيخوخة والتعرض لاشعة الشمس وهما الاسباب الرئيسية ، وتوجد اسباب اخرى مثل مرض السكري والوراثة ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات وسوء النظافة وفقدان الوزن المفاجئ او زيادة الوزن، واليوم سنتكلم عن 10 طرق طبيعية تساعد فى تبييض الرقبة .

 

 

1- اللوز :
اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد ، اللوز ايضا يحتوى على خصائص يمكن ان تغذي الجلد وتزيل تلونه ، لذلك يمكنك استخدام اللوز بطرق مختلفة من اجل تبييض الرقبة .

 

* لعمل خلطة بسيطة لتبييض الرقبة، يمكنك عمل عجينة سميكة من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، وملعقة صغيرة من كل من مسحوق الحليب والعسل ، ثم ضعي العجينة على الرقبة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء ، كرري هذا من مرتين الى اربع مرات في الاسبوع .

 

* يمكنك ايضا تسخين قليل من زيت اللوز ثم دلكي عنقك به، كرري ذلك بضع مرات في الشهر لتحسين الدورة الدموية في منطقة الرقبة ، الوز يساعد ايضا فى ترطيب بشرتك وسوف يجعل بشرتك توهج الى جانب تبييض الرقبة .

 

* يوجد علاج اخر يساعد فى تبييض الرقبة عن طريق نقع اربعة او خمسة من اللوز في الماء لمدة ليلة ، وفي الصباح، اطحني اللوز وقومي بعمل عجينة به ثم ضعيها على منطقة العنق وافركيها بلطف لعدة دقائق ، ثم اغسليها بالماء البارد ، كرري ذلك مرة او مرتين في الاسبوع حتى تلاحظي عودة الرقبة الى اللون الطبيعي .

 

تبييض الرقبة بالطرق الطبيعية

 

2- الالوة فيرا :
الالوة فيرا ايضا تساعد فى ترطيب الجلد وتبييض الرقبة ، وتساعد ايضا فى تفتيح لون البشرة الى حد كبير وتقلل من بقع الجلد المختلفة ، الالوة فيرا غنية ايضا بمضادات الاكسدة ومختلف المركبات الاخرى التي تساعد على اصلاح وانتاج خلايا الجلد الجديدة .

 

* استخرجي الهلام من ورقة الالوة فيرا .
* ثم استخدميه مباشرة على رقبتك ودلكي بلطف، اتركيه لمدة 20 دقيقة .
* ثم اغسليه بالماء .
* كرري ذلك مرة واحدة يوميا حتى تلاحظي عودة الرقبة الى لونها الطبيعي .

 

 

3- الجوز :
يحتوي الجوز على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد ، كما انه يساعد على ترطيب الجلد ، والترطيب شئ ضروري لصحة البشرة ، ولتبييض الرقبة قومي بفركها بخليط من الجوز واللبن الزبادي الفعال جدا .

 

* يمكنك مزج مسحوق الجوز في اللبن لعمل عجينة سميكة .
* ثم ضعي هذه العجينة على الجزء الداكن فى عنقك، وبلطف قومي بفرك عنقك لمدة دقائق ثم اتركيه حتى يجف .
* اغسليه بالماء البارد او ماء الورد .

 

اذا فعلتى ذلك بشكل منتظم، كرري ذلك مرتين في الاسبوع، فان هذا العلاج سوف يجديد خلايا عنقك ويساعد فى تبييض الرقبة سريعا .

 

 

4- الخيار :
الخيار يمكن ان يستخدم ايضا لتحسين مظهر العنق ، الخيار يحتوى على خصائص مهدئة تساعد على اصلاح خلايا الجلد، وازالة خلايا الجلد الميت وزيادة توهج الجلد .

 

* يمكنك وضع الخيار المبشور او عصير الخيار على رقبتك وقومى بفركه بلطف لمدة 10 دقيقة ، ثم اغسليه بماء الورد او الماء البارد .

* ويوجد خيار اخر وهو خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ثم ضعيها على عنقك باستخدام كرات القطن ، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلهيا بالماء البارد .

* كرري هذه العلاجات يوميا لعدة اشهر او حتى تلاحظي تبييض الرقبة تماما .

 

 

5- عصير الليمون :
الليمون يحتوى على حامض الستريك وهو مبيض طبيعي ، ايضا فان فيتامين C الموجود في الليمون يساعد على ازالة الخلايا الميتة وتخفيف لون البشرة ، وبالتالي، يمكنك استخدام الليمون لتبييض الرقبة بشكل فعال .

 

* يمكنك وضع عصير الليمون على رقبتك باستخدام كرة من القطن ، اذا كنتى تعاني من حساسية الجلد، حاولى تمييع عصير الليمون ببعض الماء، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد ، يجب الا تتعرض رقبتك لاشعة الشمس مباشرة بعد استخدام عصير الليمون .

* يوجد خيار اخر يساعد فى تبييض الرقبة وهو خلط اجزاء متساوية من عصير الليمون مع ماء الورد ، ثم ضعي هذا الخليط على منطقة الرقبة قبل النوم ، يمكنك القيام بذلك يوميا لمدة شهر تقريبا لكى تلاحظي نتائج ايجابية وتبييض الرقبة بشكل جيد .

 

 

6- الشوفان :
الشوفان منظف رائع للجلد ويساعد على تقشير البشرة وهو فعال جدا في تبييض الرقبة الداكنة .

 

* احضري ملعقتين من الشوفان الخشن وضيفي اليهم القليل من هريسة الطماطم حتى تحصلى على عجينة سميكة ، ضعي الخليط على عنقك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا ، ثم قومى بفرك عنقك بلطف ، واخيرا، اغسلى عنقك بالماء البارد ثم ضعي بعض المرطب ، كرري ذلك مرة او مرتين في الاسبوع .

* يمكنك ايضا تبييض الرقبة بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان المجفف مع ما يكفي من الحليب والعسل لعمل عجينة، ثم ضعيه على المنطقة المظلمة فى الرقبة ، واتركيه لمدة 20 الى 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ، كرري هذا مرتين في الاسبوع حتى تلاحظي تبييض الرقبة تمام .

 

 

7- صودا الخبز :
تعمل صودا الخبز كمقشر طبيعي للبشرة وتطهر البشرة وتزيل ببطء البقع الداكنة اللون ، وقد ثبتت فاعلية صودا الخبز والماء في ازالة فرط التصبغ الذى يوجد حول الرقبة .

 

* يمكنك مزج ثلاثة اجزاء من صودا الخبز وجزء واحد من الماء لعمل عجينة سميكة .
* ثم ضعي العجينة على العنق واتركيها حتى تجف .
* ثم اغسليها بعد بضع دقائق .
* كرري ذلك مرتين في الاسبوع من اجل تبييض الرقبة تماما .

 

 

8- قشر البرتقال :
الكمية العالية من فيتامين C في البرتقال مفيدة جدا في تخفيف لون البشرة ، ويمكنك استخدام قشر البرتقال لتطهير وتبييض الجلد .

 

* يمكنك وضع قشر البرتقال في الشمس واتركيه حتى يجف ، ثم اطحنيه حتى يصبح مسحوق ، ثم ضيفي كمية متساوية من الحليب الكامل الى قشر البرتقال المسحوق لعمل عجينة سميكة ، ثم ضعي العجينة حول منطقة العنق واتركيها حتى تجف، واخيرا اغسليها بالماء البارد .

 

 

9- دقيق الحمص :
دقيق الحمص يساعد ايضا فى تبييض الرقبة وتنظيف الجلد ، يجب دائما استخدام دقيق الحمص مع الكركم الذي له خصائص مطهرة ايضا ويستخدم لعلاج مشاكل الجلد المختلفة .

 

* ضيفي ملعقتين من دقيق الحمص على القليل من الكركم، ثم ضيفي بعض الماء واخلطي المكونات جيدا لعمل عجينة سميكة .
* ضعي العجينة على البقع الداكنة واتركيها حتى تجف لمدة 20 دقيقة .
* ثم افركيها بالماء البارد .
* يمكنك القيام بذلك كل يوم .

 

 

10- البطاطس :
انزيم الكاتيكولاز الموجود في البطاطس لديه قدرات تبييض تساعد فى تخفيف لون بشرة الرقبة الداكن .

 

* ضعي البطاطس المبشورة او عصير البطاطس على عنقك ، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي عنقك بالماء البارد .
* بدلا من ذلك، يمكنك تبييض الرقبة بمزج عصير الليمون وعصير البطاطا معا ثم ضعي الخليط مباشرة على منطقة الجلد المصابة ، اتركيه من 10 الى 15 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد ، يمكنك القيام بذلك يوميا للحصول على نتائج ايجابية ، هذا العلاج يمكن ان يستخدم ايضا للتخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب .

مقالات مميزة :