كيفية تحضير ماسك الخيار بطرق مختلفة للعناية بوجهك وانت بمنزلك

اصبح الخيار من اكثر العناصر الطبيعية التى تستخدم بشكل كبير فى العلاجات التجميلية ، فاذا كنتى تحاولين الاهتمام بنضارة بشرتك واظهار جمال عينيكى فتابعى معنا هذا المقال لتتعرفى على فوائد ماسك الخيار للوجه وكيفية تحضيره بطرق مختلفة .

 

 

- فوائد ماسك الخيار للوجه وفوائد استخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من الخيار :

غالبا ما يستخدم الخيار للتجميل فهو يحتوى على فيتامين E الذى يساعد فى ترطيب البشرة ، كما ان الخيار يحتوى على كميات عالية من المياه وبعض العناصر الطبيعية الاخرى ، لذلك فان استخدام ماسك الخيار يزيد من حيوية البشرة ونضارتها ، بالاضافة الى ذلك فان الخيار من العناصر الطبيعية المفيدة فى علاج حب الشباب وحروق الشمس كما انه مضاد للالتهابات ، كل تلك الفوائد للخيار تجعلك حريصة على تحضير ماسك الخيار بالمنزل خصوصا اذا كنتى تتعرضين لاشعة الشمس لفترات طويلة ، او كنتى تعانين من مشاكل ظهور حب الشباب بالوجه .

 

ماسك الخيار للبشرة

 

- تحضير ماسك الخيار بطرق مختلفة فى منزلك :

 

1- ماسك الخيار والعسل وزيت الزيتون :

بجانب ان الخيار من العناصر الرائعة لترطيب البشرة وتجديد حيويتها ، فايضا زيت الزيتون وعسل النحل لهما فوائد عظيمة فهما من العناصر المضادة للاكسدة .

 

- مكونات ماسك الخيار بالعسل وزيت الزيتون :

* نصف ثمرة خيار مقشرة .

* ملعقة من عسل النحل .

* ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .

 

- طريقة تحضير ماسك الخيار بالعسل وزيت الزيتون :

تقطع نصف ثمرة الخيار الى مكعبات صغيرة ، ثم يضاف اليها العسل وزيت الزيتون ثم وضعها فى اناء عميق مع التقليب جيدا ، او من الافضل ان توضع تلك المكونات فى محضرة الطعام بحيث تختلط كافة المكونات مع بعضها ، ثم يوضع الخليط فى الثلاجة لمدة حوالى نصف ساعة ، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ، وبعدها يشطف الوجه وستجدين نتيجة مذهلة .

 

 

2- ماسك الخيار بالبيض وزيت الزيتون مع الخل :

اذا كنتى ترغبين فى تنظيف وجهك بعمق ومنع ظهور حب الشباب ، وايضا الحصول على جلد مشدود بشكل طبيعى ، فعليكى بتحضير هذا القناع الرائع .

 

- مكونات ماسك الخيار بالبيض وزيت الزيتون والخل :

* ربع ثمرة خيار مقشرة .

* صفار بيضة .

* ملعقة صغيرة من خل التفاح .

* 3 ملاعق من زيت الزيتون .

 

- طريقة ماسك الخيار بالبيض وزيت الزيتون والخل :

تخلط كافة المكونات فى محضر الطعام ، حتى تحصلي على عجينة متجانسة ، وبعدها يوضع الماسك على الوجه ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ، بعدها ستجدين وجهك وكأنه يبدو اصغر سنا ، كما انه سيصبح نظيفا ورطبا فى نفس الوقت عن اى وقت مضى .

 

 

3- ماسك الخيار مع الطين :

تعتبر ماسكات الطين من افضل الخيارات الطبيعية واببسطها لتنظيف الوجه ، والقضاء على الزيوت وتساعد فى تقشير الجلد الميت ، وللحصول على نتيجة مبهرة عليكى باضافة الخيار مع الطين بحيث يعمل ذلك الماسك على تنقية قوية للوجه .

 

- مكونات ماسك الخيار مع الطين :

* يمكنك شراء كمية من الطين الطبيعى الاخضر او الاحمر او الابيض من اى متجر .

* ربع ثمرة خيار .

 

- طريقة ماسك الخيار مع الطين :

قومى بتقطيع الخيار الى شرائح سميكة ، وضعيه فى كمية قليلة من المياه المعدنية ، ثم اتركيه منقوعا بالمياه لمدة حوالى من 15 الى 30 دقيقة ، ثم بعدها اخلطى كمية من الطين الطبيعى بالقليل من تلك مياه الخيار ، حتى تحصلين على قوام متجانس ، وبعدها قومى بوضع الماسك على وجهك ، ويفضل ان تكون طبقة الماسك سميكة ، ثم تترك على الوجه لمدة حوالى 20 دقيقة ، بعدها اشطفى وجهك جيدا ، وستجدين وجهك اصبح نظيفا ورطبا ، وخاليا من الخلايا الميتة .

مقالات مميزة :