كيفية التخلص من النمش بسهولة ؟

النمش هى بقعة صغيرة بنية اللون تظهر على الجلد بعد التعرض للشمس ، وغالبا ما يظهر النمش على المناطق الاكثر حساسية كالوجه واليدين والساقين ، وبعض الناس يجدون النمش مصدر للجاذبية ، لكن الاخرون يرونه مصدر للازعاج ويريدون التخلص من النمش .

 

 

خطوات التخلص من النمش :

1- قبل الشروع فى التخلص من اى نوع من العلامات التى قد تظهر على الجلد ينبغى استشارة طبيب الامراض الجلدية المهنية لضمان الحصول على العلاج المناسب للعلامات التى قد تظهر على الجلد ، واذا لاحظتى اى علامات فى النمش متغيرة مثل عدم تماثل علامات النمش او وجود علامات من النمش بالوان مختلفة ، او اذا كانت علامات النمش كبيرة بشكل ملحوظ وزائد عن الطبيعى ، فعليكى على الفور التوجه الى الطبيب مباشرة للاطمئنان .

 

التخلص من النمش

 

2- عليكى سيدتى العلم بانه لا توجد علاجات طبية او منتجات طبيعية تساعد فى التخلص من النمش نهائيا ، ولكن يمكنك تخفيفها والتقليل من ظهورها مع مرور الوقت ، اما اذا كنتى تودين حقا التخلص من النمش تماما فيجب عليكى الذهاب الى احدى مراكز الامراض الجلدية المتخصصة والتى لديها احدث التقنيات العلاجية مثل العلاج بالليزر ، والعلاج بالتبريد ، والتقشير الكيميائى ، او بامكانك تناول الادوية التى تحتوى على مادة الهيدروكينون .

 

 

3- على الرغم من ان الوقاية لن تساعد فى التخلص من النمش ، الا انها المفتاح الاساسى لعدم ظهور اى علامات اخرى من النمش على بشرتك ، فينبغى تجنب التعرض المباشر لاشعة الشمس ، واذا كنتى تفضلين اخذ حمام الشمس فمن الافضل القيام به قبل الساعات التى تكون بها اشعة الشمس قوية ، اما اذا كنتى مضطرة للتعرض لاشعة الشمس ، فينبغى ان تستخدمى احد الكريمات الواقية من اشعة الشمس كل يوم .

 

 

4- اذا كنتى تودين استخدامات العلاجات الطبيعية فهى سوف تساعدك فى التقليل من ظهور علامات النمش عند الاستمرار عليها ، ويعتبر الليمون هو اكثر العلاجات الطبيعية التى تستخدم لعلاج النمش ، حيث انه من الحمضيات فهو يمنع من انتاج الميلانين ، وبالتالى يساعد فى منع ظهور البقع الداكنة بالجلد .

 

وعليكى عمل مزيج من قطرات عصير الليمون مع الماء ، ثم غمس قطعة من القطن بها ومسح الوجه او المنطقة الموجود بها النمش ، ويفضل استخدام هذا العلاج يوميا ، وينبغى ترك عير الليمون على الجلد لفترة حوالى نصف ساعة على الاقل للحصول على النتائج المرجوة ، او يمكن وضع الليمون ليلا ثم غسل الجلد جيدا فى النهار ، حتى لا يترك الليمون اي اثار على الجلد .

 

 

5- كما ان الحليب هو احد المنتجات الطبيعية التى تساهم فى التخلص من النمش او التقليل منه قدر الامكان ، ويرجع ذلك الى ان الحليب يحتوى على حمض اللبنيك والذى له خصائص مبيضة فعالة ، وبامكانك غمس قطعة من القطع صغيرة فى الحليب البارد ، ثم فرك بها المنطقة الموجود بها النمش ، ويفضل ترك الحليب على الجلد بين عشية وضحاها للحصول على نتائج فعالة ، وفى الصباح يفضل غسل الوجه جيدا بالمياه .

 

 

6- اخيرا وليس اخر يوصى بمحاولة استخدام البابونج كعلاج طبيعى يساعد فى التخلص من النمش ، فهذا الشاى العشبى يمكن ان يساهم بشكل كبير فى اخفاء العلامات الداكنة الموجودة على الجلد ، وافضل طريقة لاستخدام البابونج هى اعداد ماسك شاى البابونج ، وذلك من خلال خلط معلقة من العسل مع شاى البابونج ، ثم وضعه على الجلد وتركه حوالى ربع ساعة ، ثم شطف الجلد جيدا .

 

 

7- اما اذا كنتى تودين علاج سريع يساعد فى التخلص من النمش ، فبامكانك استخدام ادوات المكياج التى لها القدرة على تغطية عيوب البشرة تماما .

مقالات مميزة :