10 نصائح تساعدك فى زيادة كثافة الشعر سريعا

هشاشة او تساقط الشعر يؤثر على مظهرك وعلى ثقتك بنفسك ، على الرغم من ان  فقدان الشعر أمر لا مفر منه لكن فقدان الشعر بكثافة يجب علاجه ، وتوجد عدة طرق تساعد فى زيادة كثافة الشعر ، لذلك نقدم لكي سيدتى 10 نصائح من اهم نصائح الخبراء تساعدك فى زيادة كثافة الشعر سريعا .

 


وقبل ان نتحدث عن كيفية زيادة كثافة الشعر يجب ان نعرف سبب ضعف او تساقط الشعر ، وتشير البحوث إلى أن العوامل الأكثر شيوعا التى تساعد في ترقق الشعر هي الإجهاد البدني ، الإجهاد العاطفي ، الاختلالات الهرمونية ، نقص التغذية ، التلوث ، الحساسية وكذلك منتجات العناية بالشعر الكيميائية القوية وروتين العناية بالشعر السيئ ، وقد تكون الوراثة ايضا من اسباب ضعف وهشاشة الشعر .

 


لذلك، إذا كنتي تبحثي سيدتى عن طرق او نصائح تساعدك فى زيادة كثافة الشعر او زيادة حجمه سريعا ، فاليكى افضل 10 نصائح تساعدك في مكافحة ترقق وزيادة كثافة الشعر سريعا .

10 نصائح تساعدك فى زيادة كثافة الشعر سريعا


1- زيادة كثافة الشعر باستخدام منتجات جيدة للشعر :
منتجات الشعر التى تباع فى الاسواق مسئولة بنسبة كبيرة عن كثافة او هشاشة شعرك ، لذلك فان منتجات الشعر الجيدة هى التى تعتنى بشعرك حقا ، فلا تقومي بشراء اى منتج يباع فى الصيدليات بدون التدقيق فى مكوناته اولا فربما لا تناسب شعرك .

 


2- زيادة كثافة الشعر بقصه بشكل جيد :
طريقة قص الشعر مهمة جدا ايضا كما يقول خبراء العناية بالشعر ، فيجب قص او حلاقة الشعر عند مصففي الشعر ، ويقول خبراء العناية بالشعر ايضا ان قص الشعر فى طبقات قد يساعد فى زيادة كثافة الشعر سريعا .

 


3- زيادة كثافة الشعر بتسخين اسطوانات الشعر :
هذا الحل سريع وفعال حقا ويساعد فى زيادة كثافة الشعر على الفور عن طريق تسخين اسطوانات الشعر قليلا ثم لف شعرك عليها ، وتذكري كلما زاد حجم الاسطوانة كلما زاد حجم الشعر الذى سيوضع بها .

 


4- المجفف يساعد ايضا فى زيادة كثافة الشعر :
على الرغم من استخدامه في المقام الأول لتجفيف الشعر، الا انه يزيد بشكل كبير من حجم شعرك .

 


5- تلوين الشعر يساعد فى زيادة كثافة الشعر :
عندما تقومي بتلوين شعرك فانتي بذلك لا تضيفين مجرد لون الى شعرك لكن تضيفين حياة الى شعرك فان اضافة لون الى شعرك يساعد فى زيادة كثافة الشعر ،  فعند اضافة لون الى شعرك فان خيوط الشعر الخاصة بك تتضخم فعلا وتصبح أكثر سمكا .

 


6- زيادة كثافة الشعر بتمشيط الشعر بمشط كبير :
هذه الطريقة السريعة تزيد من حجم شعرك ، يمكنك استخدام مشط  كبير مسنن لتقليل الألم وسوف يساعد فى زيادة كثافة الشعر سريعا ، إذا كنتي تسائلتى يوما عن كيفية زيادة كثافة الشعر فربما يكون هذا هو الجواب الذي تبحثين عنه .

 


7- زيادة كثافة الشعر بالاستحمام قبل النوم :
الاستحمام يمكن أن يساعد فى زيادة كثافة الشعر أيضا ، ببساطة يمكنك غسل شعرك ولفه في منشفة جافة قبل وضع كيس حوله ، وعندما تستيقظي في صباح اليوم التالي ، ستلاحظين أن شعرك اصبح أكثر صحة .

 


8- النظام الغذائي الصحي يساعد فى زيادة كثافة الشعر :
اتباع نظام غذائي صحي هو الحل لعدد كبير من الامراض التى نعاني منها ، ويجب ان توجد الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك في النظام الغذائي الخاص فسوف يساعد ذلك فى زيادة كثافة الشعر بسرعة ، كذلك فيتامين C الموجود في الحمضيات يساعد فى إنتاج الكيراتين وهذا بدوره يساعد فى زيادة كثافة شعرك ، البصل ايضا عن وضعه على الشعر يعزز نموه .

 


9- تدليك فروة الرأس يساعد فى زيادة كثافة الشعر :
التدليك يساعد فى زيادة الدورة الدموية وهذا بدوره يساعد فى تقوية وزيادة كثافة الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويزيد من حجمه ، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند مرتين في الأسبوع ، وبعد ذلك يمكنك لف شعرك فى منشفة دافئة لمدة 15 دقيقة .

 


10- تقليم الشعر جيدا يساعد فى زيادة كثافة الشعر :
من افضل الحلول لمشكلة فقدان الشعر هو تشذيب او تقليم الشعر بشكل جيد ، بالإضافة إلى ان التقليم يجعل شعرك قوي فانه يقلل من تعرضه للضرر ويساعد ايضا فى زيادة كثافة الشعر سريعا .

مقالات مميزة :