طريقة استخدام السكر كمقشر طبيعي للبشرة

التقشير جزء مهم من نظام العناية بالبشرة، ومع مرور الوقت، يطور الجلد طبقة من الجلد الميت مع الأوساخ المتراكمة والزيت والذي بدوره يسد المسام، كما أنه بمثابة أرض خصبة للبكتيريا التي تؤدي إلى مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب، والتقشير يجعلنا نتخلص من الطبقة الخارجية من الجلد ويكشف النقاب عن حطام جديد غير متوهج.

 

ومع الموجة الأخيرة من العلاج الطبيعي والأيورفيدا في صناعة مستحضرات التجميل، يستبدل المزيد والمزيد من الأشخاص المنتجات الطبية الخالية من المواد الكيميائية بنظرائهم الطبيعية محلية الصنع، وعلاوة على ذلك، فإن المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر مليئة بالكبريتات والبارابين، والتي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع البشرة، والفرك بأي مادة حبيبية كاشطة يسلخ الأوساخ والغبار من الجلد، ويمكن تحقيق الشيء نفسه بمساعدة السكر، منتج محبب شائع يوجد في كل مطبخ، ويمكنك تجربة بعض حزم فرك السكر محلية الصنع لعملية التقشير العادية.

 

ويحتوي السكر على أحماض الهيدروكسيل وحمض الجليكوليك، والتي من المعروف أن لها خصائص تطهير رائعة، ونظرًا لأن السكر يحتوي على خواص فعالة لتقشير البشرة ، فأنت بحاجة إلى موازنة ذلك مع المطريات لمنع الجفاف المفرط للبشرة، كما أنه لا ينبغي أن يكون مصدر قلق كبير لأن المحليات الطبيعية لها خصائص ترطيب داخلية أيضًا.

 

 

لماذا السكر مقشر جيد للبشرة ؟
- السكر مرطب طبيعي، يرطب البشرة عن طريق سحب الرطوبة من الهواء وضخها في الجلد.
- حمض الجلايكول الموجود فيه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ويؤخر الشيخوخة.
- كونه مقشر ممتاز، يكتسح السكر جميع الأوساخ والبكتيريا ويعزز تجديد البشرة.
- السكر ألطف على البشرة من الدعك أي مواد مالحة أخرى، وبالتالي فهو مثالي للبشرة الحساسة أيضًا.
- يحارب السكر الشعر ويمنعه من النمو مرة أخرى.
- يمكن استخدامه بأمان لتطهير وتغذية الجسم كله بما في ذلك اليدين والقدمين، وليس فقط الوجه.
- السكر فعال بنفس القدر على جميع أنواع البشرة - الزيتية، الجافة، المركبة والحساسة.

 

ومقشر السكر، إذا تم وضعه مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا، يبرز إلى الأمام بشرة أكثر نضارة وإشراقًا وشابة، وتذكر أن تفرك بلطف في حركات دائرية ناعمة على جلد الجسم لمدة دقيقتين وغسلها بالماء البارد، ويمكنك جعل فرك البشرة بالسكر كعنصر رئيسي وغيرها من المنتجات الشائعة المتوفرة بسهولة في مطبخك لتوفير علاج جيد لبشرتك، وإليك الآن بعض الوصفات سهلة التنظيف المصنوعة من السكر والتي يمكن إجراؤها في أقل من 10 دقائق ويتم وضعها في أي وقت براحة في منزلك.

 

السكر كمقشر طبيعي للبشرة

 

العسل والشاي الأخضر والسكر :
قم بشرب بعض الشاي الأخضر بأوراق وليس أكياس ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الشاي مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثم يضاف 4 ملاعق كبيرة من السكر إلى الخليط، مع إضافة ملعقة واحدة في كل مرة ويخلط حتى نحصل على عجينة سميكة، والعسل طبيعي مضاد للبكتيريا، وضع هذا المقشر مرتين في الأسبوع للحصول على توهج من العسل ونضارة من الشاي الأخضر.

 

النعناع والسكر :
هذا هو هبة من السماء لأولئك الذين يعانون من الجلد الجاف الدائم، كل ماعليك فعله هو أن تمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ ، وملعقتين كبيرتين من السكر، و2 قطرات من زيت النعناع الأساسي ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E وفرك السكر الحلو منزلي الصنع سيكون جاهزا.

 

فرك الموز والسكر :
يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للغاية للجلد، ويمكن إجراء هذا المقشر السحري بسهولة بإضافة ملعقتين كبيرتين من السكر مع موزة واحدة مهروسة وهذا المعجون سيجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة مع تطبيق منتظم.

 

فرك الليمون والسكر :
يُسكب عصير 2 ليمون في مزيج من ملعقتين كبيرتين من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون، وهذا يعمل علي تخفيف بشرتك من أضرار أشعة الشمس والدباغة والعيوب، وكذلك يعمل لفرك اليد لروتين المانيكير الخاص بك.

 

جذر الشمندر والسكر :
هذا هو المقشر النهائي للشفاه المشقوقة وغير الملونة ويترك البشرة ناعمة ويجعلها تبدو وردية بشكل طبيعي، قم بمزج أجزاء متساوية من عصير الشمندر والسكر وطبقيه على شفتيك وقم بفركه بلطف لمدة 1-2 دقائق وغسله بالماء.

 

فرك الزبادي والسكر :
أضف ملعقتان كبيرتان من السكر إلى نصف كوب من اللبن الطازج، والزبادي يساعد في تطهير المسام وتشديدها.

 

الشوفان والسكر :
يُطحن نصف كوب من الشوفان و يخلط المسحوق مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويعمل الشوفان جيدًا للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب، حيث يحارب البكتيريا المسببة للبثور الموجودة في الجلد.

مقالات مميزة :