ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

مدينة سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية ، وسيول هي اكبر مدينة في  كوريا الجنوبية ، وتعتبر سيول من المدن الضخمة لانها تحتوي على عدد سكان اكثر من عشرة ملايين شخص، مع ما يقرب من نصف سكانها 10208302 من الاشخاص مقيمين في منطقة العاصمة الوطنية .

 

ومدينة سيول هي منطقة العاصمة الوطنية وهي ثاني اكبر اقتصاد في العالم تبلغ مساحتها 233.7 ميلا مربعا، ويبلغ متوسط ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر 282 قدم، وبسبب عدد سكانها الكبير جدا، تعتبر مدينة سيول هي مدينة عالمية وهي مركز الاقتصاد والثقافة والسياسة في كوريا الجنوبية .

 

تاريخ من التسوية والاستقلال لمدينة سيول :

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

سيول عاصمة كوريا الجنوبية

صمدت مدينة سيول لاكثر من 2000 سنة منذ ان تأسست لاول مرة في القرن الـ 18 قبل الميلاد في بايك جي، واحدة من الممالك الثلاث في كوريا، وظلت مدينة سيول ايضا عاصمة كوريا خلال عصر مملكة جوسون والامبراطورية الكورية ، واثناء الاستعمار الياباني لكوريا في اوائل القرن 20، اصبحت مدينة سيول معروفة باسم جيونيج يونج .

 

وفي عام 1945، حصلت كوريا على استقلالها عن اليابان واعيدت تسمية المدينة بسيول ، وفي عام 1949، فصلت المدينة عن اقليم جيونج جي واصبحت "مدينة خاصة"، ولكن في عام 1950 ومع ذلك، احتلتها القوات الكورية الشمالية في المدينة خلال الحرب الكورية ودمرت المدينة باكملها تقريبا، ويوم 14 مارس، عام 1951، قوات الولايات المتحدة الامريكية سيطرت على مدينة سيول وتم بناء المدينة الى حد كبير .

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

سيول عاصمة كوريا الجنوبية

واليوم، مدينة سيول لا تزال تعتبر مدينة خاصة، والبلدية هي التي تسيطر عليها مباشرة، وهذا يعني انه لا يوجد لديها حكومة اقليمية تقوم بالسيطرة عليها، وبدلا من ذلك نجد الحكومة الاتحادية لكوريا الجنوبية تسيطر عليها بشكل مباشر .

 

وبسبب تاريخ طويل جدا في التسوية، نجد ان مدينة سيول هي موطن لعدد من المواقع والمعالم التاريخية ، بالاضافة الى ذلك، منطقة العاصمة الوطنية تحتوي على اربعة معالم رئيسية ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو وهم  :  قصر ومجمع Changdeokgung ،وقلعة Hwaseong ،وضريح جونغميو والقبور الملكية لمملكة جوسون .

 

الحقائق الجغرافية عن مدينة سيول وعدد السكان بها :

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

سيول عاصمة كوريا الجنوبية

تقع مدينة سيول في الجزء الشمالي الغربي من كوريا الجنوبية ، ومدينة سيول نفسها تبلغ مساحتها 233.7 ميل مربع وتنخفض الى النصف نحو نهر هان الذي كان يستخدم سابقا كطريق للتجارة الى الصين، وساعد في نمو المدينة طوال تاريخها ، ولم يعد يستخدم نهر هان للملاحة ولكن يظل مصبه على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية .

 

وتحاط مدينة سيول من قبل العديد من الجبال ولكن المدينة نفسها مسطحة نسبيا لانها على نهر هان سهل، ونظرا لمجال السكان الكبير جدا ، فنجد جزء كبير من المدينة يتكون من المباني السكنية الشاهقة الكثيفة ، ومعظم سكان مدينة سيول هم من اصل كوري، وهناك بعض المجموعات الصغيرة الصينية واليابانية .

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

سيول عاصمة كوريا الجنوبية

والمناخ في مدينة سيول يعتبر على حد سواء رطب شبه استوائية ورطب قاري، فالصيف حار ورطب والرياح الموسمية في شرق آسيا لها تأثير قوي على الطقس في مدينة سيول في الفترة ما بين يونيو حتى يوليو، والشتاء عادة ما يكون بارد وجاف، على الرغم من ان المدينة تحصل في المتوسط على 28 يوما من الثلوج سنويا ، ومتوسط درجات الحرارة في شهر يناير في مدينة سيول هي F21 (- 6˚C) ومتوسط درجات الحرارة العالية في اغسطس هي F 85 (29.5˚C) .

 

السياسة والاقتصاد في مدينة سيول :

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية ؟

سيول عاصمة كوريا الجنوبية

باعتبارها واحدة من اكبر المدن في العالم وايضا مدينة عالمية رائدة، اصبحت مدينة سيول مقر للعديد من الشركات العالمية، وحاليا، هي مقر لشركات عالمية مثل شركة سامسونج، أل جي، شركة هيونداي وكيا ، كما انها تولد اكثر من 20٪ من الناتج المحلي الاجمالي لكوريا الجنوبية، بالاضافة الى الشركات الكبيرة المتعددة الجنسيات لها، ويتركز اقتصاد مدينة سيول على السياحة والبناء والصناعات التحويلية ، ومن المعروف عن المدينة انها متعة للتسوق فيوجد بها سوق دونغ ديمون، الذي يعد اكبر سوق في كوريا الجنوبية، ويقع في المدينة .

مقالات مميزة :