مميزات وعيوب رجيم الثلاث أيام بالتفصيل

أحيانا حبوب التخسيس لا تؤدى الى النتيجة المرغوبة على الرغم من إنها سريعة التأثير، ولهذا فإنه بإمكانك إتباع إحدى خطط الرجيم السريعة والتى لا تحتاج الى مجهود كبير، ما رأيك اذا تعرفت معنا من خلال هذا المقال على خطة رجيم الثلاث أيام ؟ والذى سيساعدك على فقدان حوالى 10 كيلو فى تلك المدة القصيرة .

 

تتكون قائمة رجيم الثلاث أيام من ثلاث وجبات رئيسية وهي الإفطار، الغداء والعشاء ، بالإضافة الى تناول الفواكه والخضروات، ويعتبر هذا النظام الغذائى متوازنا كيميائيا وأنزيميا، ففى اليوم الأول سوف تحصل فقط على 870 سعر حرارى، وباقى اليومين الثانى والثالث لن يختلف الامر كثيرا .

 

رجيم الثلاث أيام

 

ما يمكنك تناوله وما لا تستطيع تناوله اثناء اتباع رجيم الثلاث ايام :

لمدة الثلاثة أيام سوف تتناول وجبات أساسية للغاية مصنوعة من الأطعمة التى تقوم بتحضيرها لنفسك، وفيما يلى بعض الأطعمة التى يمكن تناولها على سبيل المثال .

 

اليوم الاول :

* اإافطار : كوب قهوة سوداء أو ماء + نصف جريب فروت + شريحة من الخبز المحمص مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السودانى .

* الغداء : نصف كوب من سمك التونة + شريحة من الخبز المحمص .

 

 

اليوم الثانى :

* الغداء : كوب من الجبن وبعض المقرمشات المالحة + طبق سلطة .

 

 

مستوى المجهود أثناء إتباع رجيم الثلاث أيام :

قد يكون أكبر مجهود ممكن تقوم به هو منع نفسك من تناول المزيد من الأطعمة، فقد يقيدك هذا النظام الغذائى بإتباع الأكلات الموجودة فى القائمة، بدون الحصول على اختيارات، بالإضافة الى أن طريقة طهى الطعام الموصى بها أثناء إتباع رجيم الثلاث أيام هى تبخير الخضروات فقط، أو أن تأكلها نيئة، وأما عن الأطعمة المعلبة فلا ينبغى تناولها أثناء إتباع الرجيم، ويفضل عدم الإختلاط كثيرا مع الأصدقاء أو احد أفراد العائلة خاصة في أوقات الطعام، وأما بالنسبة للتمارين فإنه من الصعب القيام بها لأنك لن تشعر بالحيوية أو النشاط خلال مدة الرجيم .

 

 

هل يسمح رجيم الثلاث أيام بالقيود الغذائية أو التفضيلات ؟

بالنسبة للاشخاص النباتيون، فإن قائمة هذا الرجيم ليست للأشخاص النباتيين، فهى قائمة منخفضة الملح، منخفضة الكربوهيدرات، وقليلة الدهون .

 

خالى من الغلوتين : يشمل هذا النظام الغذائى على الخبز المحمص والمكسرات، والذى يتضمن الغلوتين فى القمح، ومن الممكن ان تختار خبز خالى من الغلوتين، ولكن ليس من سمات هذا النظام الغذائى أن يكون خالى من الغلوتين .

 

تحذيرات : لم يتمتع رجيم الثلاث أيام بالتجربة الكافية، ولم يوصى به من قبل خبراء التغذية فى دول العالم، ولذلك فمن الأفضل قبل إتباع رجيم الثلاث أيام إستشارة الطبيب .

 

 

رأى الدكتورة ميليندا راتينى فى رجيم الثلاث أيام :

من المرجح ان تفقد الوزن على أى نظام غذائى إذا كنت تأكل أقل من 910 سعر حرارى فى اليوم، لكن بالنسبة لخسارة 10 كيلو من الوزن الزائد خلال ثلاثة أيام فقط هو أمر غير مرجح وغير صحى، فلكى تفقد نصف كيلو من الدهون الزائدة، تحتاج الى تقليل السعرات الحرارية اليومية بمقدار حوالى 500 سعر فى اليوم، وهذا يجعلك تنتقص حوالى 3500 سعر حرارى على مدار 7 أيام .

 

وقد توصى أكاديمية التغذية بفقدان الوزن بشكل بطئ وثابت، بما لا يزيد عن فقدان نصف الى كيلو فى الأسبوع، والإ فأنت تفقد العضلات والماء وتكون عرضة للإصابة بالأمراض .

 

 

هل توجد شروط معينة لإتباع رجيم الثلاث أيام ؟

رجيم الثلاث أيام لا يفضل أن يتبعه المصابين بإرتفاع الكوليسترول، مرضى أرتفاع ضغط الدم، ومرضى القلب، ولذلك فينبغى لفقدان الوزن بشكل صحى الإلتزام بتناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية .

 

 

كلمة أخيرة عن رجيم الثلاث أيام :

رجيم الثلاث أيام هو نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية، تتناول فيه أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وبالتالى فإنه من المرجح فقدان الكثير من الوزن على المدى القصير، لكن رجيم الثلاث أيام لا يتناسب مع بعض المرضى على الرغم من أنه لا يحتوى على أطعمة غنية بالملح أو الكربوهيدرات، مثل مرضى أرتفاع الكوليسترول أو مرضى القلب .

 

وأثناء إتباع هذا الرجيم فأنت لا تحصل على ما يكفيك من الفيتامينات والمعادن والألياف، وإذا كنت تعانى من مرض السكرى وتريد تجربة هذا الرجيم، فمن الضرورى إستشارة الطبيب أولا .

 

أما بالنسبة للنشاط البدنى وممارسة التمارين الرياضية، فإن رجيم الثلاث أيام لا يساعدك على هذا تماما، على الرغم من أن ممارسة الرياضة هى جزء هام لفقدان الوزن بشكل صحى .

 

أخيرا، فإنه من الصعب إتباع هذا الرجيم إذا كنت تقضى أوقات طويلة بالعمل خارج المنزل، وسيكون من الصعب علليك الحفاظ على ذلك الرجيم .

مقالات مميزة :