فوائد رجيم التونة لمدة 3 أيام لإنقاص الوزن

تم تصميم خطة رجيم التونة للمساعدة في إعادة ضبط الجسم إلى وضع فقدان الدهون كما إنها خطة إنقاص الوزن قصيرة المدى تتضمن تناول أسماك التونة مع الأطعمة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك على إنقاص وزن الماء، وزيادة التمثيل الغذائي، وبناء كتلة عضلية خالية من الدهون، وإذا كنت تكافح من أجل إنقاص وزنك ولكنك تريد أن تبدو أكثر رشاقة ونحافة، فاتبع نظام التونة هذا لمدة 3 أيام لفقدان الوزن بسرعة ولكن تأكد من مراجعة اختصاصي التغذية قبل البدء في هذا الحل السريع لفقدان الوزن.

 

ما هو رجيم التونة ؟
نظام التونة الغذائي هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين يساعد على إنقاص الوزن وفي هذا النظام الغذائي، يتعين عليك تناول أسماك التونة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، جنبًا إلى جنب مع الماء ويمكنك تناول التونة مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، والغنية بالألياف، ومنخفضة السعرات الحرارية لإبقاء براعم التذوق لديك حية وحماية الجسم من تغيير جذري.

 

هل رجيم التونة نظام جيد لخسارة الوزن ؟
خطة حمية التونة هي أسرع طريقة لخسارة الوزن حيث يتم تقييد تناول السعرات الحرارية وتستهلك فقط أسماك التونة الغنية بالبروتين (3 أونصات تحتوي على 21 جرام من البروتين) من أسماك التونة وتعتبر خطة النظام الغذائي هذه فعالة للحصول على نتائج قصيرة المدى.

 

لقد وجدت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (منخفض السعرات الحرارية) مع تناول نسبة عالية من البروتين (2.4 جرام لكل كجم من الجسم) يساعد على زيادة كتلة الجسم النحيل وتقليل كتلة الدهون عندما يقترن بالتمارين الرياضية.

 

ويجب اتباع خطة النظام الغذائي هذه لمدة ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة ولا يُنصح بنظام التونة الغذائي لمدة 30 يومًا لأنه يعيق نظام التمثيل الغذائي لديك، وقد تكتسب الوزن مرة أخرى بمجرد التوقف عن نظامك الغذائي.

تونة

لماذا يجب عليك اختيار حمية التونة لمدة 3 أيام ؟

إليك سبب اختيار نظام التونة الغذائي :

1. التونة مغذية للغاية وغنية بفيتامينات أ، د، هـ، ب 6، ب 1، ب 2، النياسين، وحمض الفوليك ويحتوي سمك التونة على معادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والصوديوم والزنك.

2. التونة محملة بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (أحماض أوميغا 3 الدهنية)، والتي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم كما أنها مصدر غني للبروتينات عالية الجودة وإن القيمة الغذائية المنخفضة للطاقة والتونة تجعلها رائعة لفقدان الوزن.

3. تم إنشاء حمية التونة للاعبي كمال الأجسام الذين كانوا على بعد أيام قليلة من المنافسة، وعلى عكس لاعبي كمال الأجسام، قد تشعر بالملل في أقل من يومين من تناول التونة فقط وهذا هو المكان الذي يساعد فيه نظامنا الغذائي للتونة لمدة 3 أيام فسوف تأكل التونة، إلى جانب الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، والغنية بالألياف، ومنخفضة السعرات الحرارية لإبقاء براعم التذوق لديك حية.

 

(اليوم الأول) لماذا هذا يعمل ؟

* مخطط النظام الغذائي هذا منخفض في السعرات الحرارية ومرتفع بالبروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.

* سيساعدك ماء الديتوكس الصباحي على التخلص من السموم وزيادة التمثيل الغذائي.

* يعتبر بياض البيض وحليب الصويا من المصادر الممتازة للبروتين.

* يحتوي الرمان على 1.45 جم بروتين لكل نصف كوب (87 جم) وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين ج والألياف الغذائية.

* الشاي الأخضر والبسكويت متعدد الحبوب يساعدان في كبح الجوع لذلك، لن يكون لديك الرغبة في تناول وجبة دسمة أثناء الغداء.

* لتناول طعام الغداء والعشاء، تناول سلطة التونة، فـ التونة مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون والخضار غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف.

* إن تناول الشاي الأخضر أو فاكهة العاطفة لتناول الوجبات الخفيفة في المساء سيبقى آلام الجوع لديك، فـ الشاي الأخضر مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

 

(اليوم الثاني) لماذا هذا يعمل ؟

* خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن وأظهرت الدراسات أن تناول الخل يقلل من وزن الجسم والدهون ومستويات الدهون الثلاثية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة دون التسبب في آثار ضارة.

* البيض غني بالبروتين، بينما الجزر والسبانخ يزودان الجسم بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.

* الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة الطبيعية ويزيد من الشعور بالشبع والامتلاء.

* سيساعدك تناول لفائف خس التونة وحليب الزبدة على الغداء على البقاء نشيطًا بعد الغداء.

* يساعد ربع كوب من الفشار في الحفاظ على براعم التذوق لديك حية.

* إن تناول التونة والخضار على العشاء سيبقيك راضيًا ويساعد في إصلاح وإعادة بناء ألياف العضلات.

* سيساعدك شرب كوب من الحليب الدافئ على النوم بشكل أفضل.

 

وبحلول نهاية اليوم الثاني، ستشعر بأنك أخف وزنا وأكثر نشاطًا، ونظرًا لأنك ستأكل الكثير من الألياف والبروتين، فلن تشعر بالحاجة إلى تناول الوجبات الخفيفة من الوجبات السريعة ويعزز هذا أيضًا ثقتك بنفسك، وستكون أكثر اهتمامًا بمعرفة ما يخبئه لك اليوم الثالث من هذا النظام الغذائي.

 

(اليوم الثالث) لماذا هذا يعمل ؟

* في هذا اليوم، ستزيد من تناول الحمضيات في الصباح لبدء عملية التمثيل الغذائي.

* البيض غني بالبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.

* عصير البطيخ يحافظ على الرطوبة ويجعلك تشعر بالشبع.

* اللوز مصدر كبير للدهون الصحية ويساعد في إنقاص الوزن.

* تناول الشاي الأخضر قبل الغداء سيساعدك على التخلص من آلام الجوع واجعل الغداء ممتعًا ولذيذًا بإضافة البيض واللفت إلى سلطة التونة.

* ماء جوز الهند مليء بالإلكتروليتات الطبيعية التي يمكن أن تحافظ على الرطوبة.

* يحتوي البسكويت متعدد الحبوب على الكثير من الألياف ويساعد في الهضم كما أنها تمنع امتصاص الدهون.

* شريحة لحم التونة مصدر كبير للبروتين، تناول كوبًا من الحليب قبل النوم مباشرة لمساعدتك على النوم بشكل أفضل في الليل.

 

ونظرًا لأن خطة النظام الغذائي هذه منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فستفقد الكثير من وزن الماء بنهاية اليوم الثالث وستبدو أقل انتفاخًا وهذا سيجعلك تبدو أنحف ونظرًا لأنك ستتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين وتناول الدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية، فتبدو طازجًا ومنغمًا و ستحب بالتأكيد نتائج اتباع حمية التونة لمدة 3 أيام، لكن ماذا يحدث بعد اليوم الثالث؟ هل تعود إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والخردة؟ لا! إليك ما يجب عليك فعله.

 

ماذا يجب أن تفعل بعد اليوم الثالث ؟
على الرغم من أنك ستفقد وزن الماء وتبدأ عملية الأيض وتعبئة الدهون، إلا أنه يجب عليك مساعدة جسمك على البدء في إذابة الدهون عن طريق إجراء التغييرات التالية في نمط حياتك :

 

اتبع خطة نظام غذائي مغذي :
قم بتضمين 3-4 حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم ويجب أيضًا أن تستهلك مصادر الدهون الصحية مثل المكسرات ومكملات زيت السمك ومكملات فيتامين هـ والأفوكادو والأسماك وتجنب تناول الوجبات السريعة.

 

تسوق بذكاء :
الأكل النظيف ليس أمرًا مكلفًا إذا كنت تعرف كيفية التسوق بذكاء وتجنب الذهاب إلى قسم الوجبات السريعة في السوبر ماركت وتحقق من الملصقات لمعرفة المزيد عن الأطعمة المعلبة وتجنب عصائر الفاكهة والخضروات المعبأة وإن أمكن، قم بزيارة سوق المزارعين العضويين المحلي لشراء الخضار والفواكه الطازجة بسعر أرخص بكثير.

 

تعلم أن تقول لا للأطعمة غير الصحية :
يعتبر الطعام غير الصحي مغريًا، ولكن هذا أحد الأسباب الرئيسية لوباء السمنة وسيساعدك رفض الأطعمة غير الصحية على اتخاذ خطوات صغيرة نحو بناء جسم رشيق ونحيف لذا ابذل جهودًا واعية، وسترى النتائج.

 

أحصل على بعض الوقت لنفسك :
احصل على بعض الوقت بين الحين والآخر وبناء علاقة صحية مع نفسك لا يقل أهمية عن أي علاقة أخرى وبعض الوقت الهادئ للتفكير في نفسك سيفتح الكثير من الأبواب المغلقة، وستكون قادرًا على الرؤية بوضوح دون أن تتأثر بالآخرين و سيساعدك على تحليل عاداتك الحالية غير الصحية وتحديد ما يجب عليك فعله للتقدم في الجانب الصحي.

 

احصل على نوم جيد :
يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى زيادة الوزن لذلك يجب أن تنام 7 ساعات على الأقل ونم مبكرًا واستيقظ مبكرًا حتى يكون لديك وقت للتمرن وتناول وجبة الإفطار قبل الخروج.

 

اللجوء إلى التأمل :
التأمل هو أحد أفضل الطرق لتدريب عقلك على التخلص من التوتر وسيتحول الاكتئاب والقلق وعدم الرضا وكل الطاقات السلبية الأخرى إلى الرضا والسعادة والمشاعر الإيجابية الأخرى وسوف تتعلم التحكم في عواطفك وستشعر بالهدوء و ستساعدك الطاقة الإيجابية على اختيار نمط حياتك بحكمة، مما سيساعدك بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن.

 

الاحتياطات التي يجب أخذها عند اتباع رجيم التونة :
لا تتبع خطة النظام الغذائي هذه لأكثر من ثلاثة أيام لأنها خطة نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، ومن الأفضل أن تستشر طبيبك قبل البدء في خطة النظام الغذائي هذه وإذا كنت تعتقد أن خطة النظام الغذائي هذه تعمل وتريد الاستمرار، خذ استراحة لمدة أسبوع ثم ابدأ هذا النظام الغذائي مرة أخرى.

 

لا تتبع هذا النظام الغذائي إذا كنت تعاني من النقرس وغيره من المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع نسبة حمض البوليك نظرًا لأن البروتين يتحول أيضًا إلى جلوكوز من خلال عملية تسمى استحداث السكر (تخليق الجلوكوز من مصادر غير الكربوهيدرات) في الجسم، يجب ألا تفرط في تناول هذه المغذيات والبروتين الزائد يساوي الجلوكوز الزائد، وسيؤدي إلى زيادة الوزن إذا لم يتم استخدامه كطاقة.

 

وأخيرا، هذا نهج جديد تمامًا لخطة النظام الغذائي التقليدي لمدة 3 أيام، والذي يتضمن أيضًا نظامًا للتمرين ودليلًا حول كيفية إنقاص الوزن عن طريق تغيير نمط حياتك وخطة النظام الغذائي هذه هي نهج قصير الأجل ولا تقدم نتائج مستدامة وللحصول على نتائج إيجابية طويلة المدى، يجب اتباع نظام غذائي متوازن مع تغييرات في نمط الحياة.

مقالات مميزة :